close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

12 عادة لا تستغني عنها شاكيرا، تقف وراء شبابها الدائم حتّى بعد عمر الـ40

كيف استطاعت شاكيرا أن تبقى بشبابها حتّى بعد عمر الـ40؟ سؤال نطرحه في كلّ مرّة نرى صورة أو فيديو جديد لهذه النجمة التي منذ انطلاقتها حتى اليوم ما زالت تتمتّع برشاقتها، جمال بشرتها وطاقتها التي لا مثيل لها. في الواقع من الصعب أحياناً التفرقة بين صور قديمة وجديدة لها، لأنها ما زالت محافظة على جسمها الرشيق والمشدود وبشرتها الشابة والنضرة، أما السبب؟ لتحقق شاكيرا هذه النتيجة، تتبع روتين منتظم أصبح جزء لا يتجزأ من حياتها، أكان من خلال ممارسة التمارين الرياضية، تناول الأطعمة الصحيّة، القيام بروتين عناية بالبشرة دقيق وغيرها الكثير من الخطوات. بمناسبة عيد ميلادها، سنعرّفك على 12 عادة تقف وراء شباب شاكيرا.

كيف تحافظ شاكيرا على شبابها بعد عمر الـ40؟

تمارس التمارين الرياضية من 5 إلى 6 أيام في الأسبوع

12 عادة لا تستغني عنها شاكيرا، تقف وراء شبابها الدائم حتّى بعد عمر الـ40مدرّبة شاكيرا الخاصة Anna Kaiser أوضحت في عدّة مقابلات أن Shakira تمارس التمارين الرياضية من 5 إلى 6 أيام في الأسبوع لتحافظ على رشاقتها وصحّتها. يختلف نوع الرياضة والتمارين التي تمارسها يومياً بحسب متطلّباتها والهدف الذي تريد تحقيقه. مثلاً إذا مارست التمارين التي تركّز على اليدين في اليوم الأوّل، تلجأ إلى الحركات التي تستهدف منطقة الساقين في اليوم التالي، كما أنها في بعض الأحيان تختار رياضة الرقص لتحرّك جسمها وتحافظ على ليونته. ممارسة التمارين يومياً تقريباً يساعدها في الحفاظ على صحّتها النفسيّة كما الجسديّة، ويزوّدها بالطاقة اوالنشاط طيلة اليوم.

تبدّل روتينها الرياضي بين فترة وأخرى

بين فترة وأخرى تبدّل شاكيرا روتينها الرياضي والتمارين التي تمارسها كي لا يعتاد جسمها على حركات معيّنة، ولتحافظ على حماسها خلال القيام بالرياضة. وقالت مدرّبة شاكيرا الخاصة Anna Kaiser أنه من المهم جداً تبديل وتغيير الحركات حتى لا يشعر الفرد بالملل ومن أجل تحفيز العقل على إنجاز أمور جديدة.

تطفئ هاتفها أثناء ممارسة التمارين الرياضية

في الواقع، مدرّبة شاكيرا Anna Kaiser تطلب منها إطفاء هاتفها قبل البدء بممارسة التمارين الرياضية لتتأكد أن لا شيء يشغلها غير الرياضة. تكلّمت شاكيرا عن هذا الأمر في أكثر من مقابلة حيث أوضحت أنها دائماً لديها انشغالات وفي أغلب الأوقات تتلقى اتّصالات من أجل إنجاز بعض الأمور المتعلّقة بعملها، لذا لتتأكد من أنها تخصص هذا الوقت فقط للرياضة، تطفئ هاتفها أثناء التمرين. بالإضافة إلى ذلك يساعدها هذا الأمر في الابتعاد عن عالم السوشيل ميديا لفترة ما يحسّن من صحّتها النفسيّة أيضاً.

لا تكتفي بممارسة التمارين الرياضية في الصباح

12 عادة لا تستغني عنها شاكيرا، تقف وراء شبابها الدائم حتّى بعد عمر الـ40إلى جانب ممارستها التمارين الرياضية في الصباح، تلجأ شاكيرا في أغلب الأيام إلى نوع مختلف من الرياضة أو النشاطات الجسديّة لتنشّط جسمها وتستمتع بوقتها، ما يحسّن من صحّتها النفسيّة والجسديّة.

تعتبر الرقص جزء لا يتجزأ من حياتها

12 عادة لا تستغني عنها شاكيرا، تقف وراء شبابها الدائم حتّى بعد عمر الـ40حتّى خلال ممارستها الرياضة تضفي شاكيرا لمسة خاصة على الحركات من خلال تعديلها لتصبح مرحة أكثر، هذا الأمر يساعدها في إبعاد الملل عن روتينها بحسب مدرّبتها الخاصة Anna Kaiser.

تلجأ إلى الوجبات الغنية بالبروتينات

شاكيرا تدرك تماماً فوائد البروتينات للجسم، لذا تتأكد دائماً من أن تحتوي وجباتها الأساسية الـ3 على عنصر أو أكثر يحتوي على البروتين. مصادر البروتين تندرج في قسمين: حيوانيّة ونباتيّة، لذا عند الغداء تتأكد من أن تحصل على البروتين الحيواني وفي الوجبات الأخرى تركّز في الكثير من الأحيان على البروتينات النباتية.

تتناول وجبات بكميات قليلة خلال اليوم

إلى جانب تركيزها على الوجبات الصحيّة والغنيّة بالبروتينات تحرص شاكيرا على أن تكون تتناول الوجبات بكميات قليلة خلال اليوم لتحفّز عملية الأيض في جسمها وبالتالي تسرّع عمليّة حرق الدهون.

تكافئ نفسها بين فترة وأخرى

طبعاً، تمارس شاكيرا التمارين الرياضية بانتظام وتتناول وجبات صحيّة ومنتظمة لتحافظ على رشاقتها وصحّتها، لكن في بعض الأيام تكافئ نفسها بلوح من الشوكولا مثلاً أو حتى بوجبات دسمة وعالية السعرات الحرارية. عندما تقوم بهذا الأمر، تمارس شاكيرا التمارين الرياضية العالية الكثافة لتحرق كلّ السعرات الحرارية الإضافية.

تزيل المكياج يومياً لتحافظ على نضارة بشرتها

تحرص شاكيرا كل ليلة على إزالة مكياجها قبل الخلود إلى النوم، بهدف التخلّص من كل الأوساخ العالقة وتنظيف البشرة. هذا الأمر يساعدها في الحصول على بشرة نقية وخالية من الشوائب.

تستخدم السيروم الغني بالفيتامين سي

تهتمّ شاكيرا ببشرتها من خلال تطبيق سيروم غني بالفيتامين سي، الذي يغذّي بشرتها من العمق ويرطّبها. هذا إلى جانب دوره في محاربة التجاعيد والهالات السوداء تحت العين، كما أنّه يعمل على جعل وجهها نضراً.

تستخدم كبسولة الفيتامين ه

12 عادة لا تستغني عنها شاكيرا، تقف وراء شبابها الدائم حتّى بعد عمر الـ40من أبرز أسرار جمال شاكيرا في ما يتعّلق بجمال بشرتها، ألّا وهو استخدام كبسولة الفيتامين ه، التي تشتريها من الصيدلية وتفرغها بشكل مباشر على بشرتها. هذا الفيتامين يساعد في معالجة تصبّغات البشرة وذلك بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، كما يحافظ على رطوبة البشرة، ليلعب دوراً مهمّاً في محاربة ترهّل البشرة. هذا إلى جانب تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يضيف مرونة لبشرة شاكيرا، والذي يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

لا تستغني عن واقي الشمس

لا تستغني شاكيرا أبداً عن واقي الشمس، كي تحمي بشرتها من الأشعة ما فوق البنفسجية وتحافظ على نقائها

6 خطوات تقف وراء جمال بشرة وشعر شاكيرا

فيديو قد تحبين مشاهدته