لا شكّ أن النجمات العربيات والعالميات يشكّلنَ قدوة حقيقية للسيّدات في ما يتعلّق بعالمي الموضة والجمال؛ فهنّ يلهمنَ النساء لتعريفهنّ على أبرز صيحات هذين العالمين. في الآونة الأخيرة، لاحظنا أن بعض النجمات والفاشينيستا اتّبعنَ صيحة جمالية محددة في لوكاتهنّ، ألا وهي تسريحة الشعر الملتفّ نحو الداخل.

رصدنا نجمات وفاشينيتسا عربيات وعالميات كثيرات تخلّينَ عن تسريحة الشعر المالس والمستقيم لصالح تسريحة الشعر المالس والملتفّ عند الأطراف نحو الداخل. نجمات اخترنَ التميّز بهذه التسريحة على شعرهنّ القصير تماماً مثل ديما الأسدي وKim Kardashian وOlivia Culpo وKhloé Kardashian وBrittany Xavier. نجمات أخريات لجأن إلى تسريحة الشعر المالس والملتفّ عند الأطراف نحو الداخل في خصلاتهنّ الطويلة تماماً مثل ليلى عبدالله وJennifer Aniston. 

هذه التسريحة ستحدد وجهكِ خصوصاً إن كنتِ تتمتّعين بشعر قصير، كما ستسلّط الضوء على سمات وجهكِ الناعمة.

لتطبيق هذه التسريحة، يمكنكِ أن تلجئي إلى فير الشعر أو إلى السيشوار مستخدمةً معه فرشاة دائرية. عند استخدام هاتين الوسيلتين، احرصي على أن تلفّي أطراف شعركِ نحو الداخل. يمكنكِ أن تطبّقي مثبّت الشعر بعد القيام بهذه التسريحة، وذلك للمحافظة عليها طيلة النهار.  

صور نجمات اعتمدنَ تسريحة الشعر المالس والملتفّ عند الأطراف نحو الداخل

جينيفر لوبيزJennifer Lopez

تسريحات شعرديما الأسدي

تسريحات شعرليلى عبدالله

تسريحات شعرJennifer Aniston

تسريحات شعرBrittany Xavier

تسريحات شعرKhloé Kardashian

Kim Kardashian

تسريحات شعرOlivia Culpo

من جهةٍ أخرى، من المهمّ جدّاً اللجوء إلى تسريحة شعر مناسبة لشكل وجهكِ. سنساعدكِ أدناه في اكتشاف كل التفاصيل. 

تسريحة الشعر المناسبة لكِ بحسب وجهكِ

الوجه البيضاوي

جبينكِ أوسع قليلا من ذقنكِ، ويبلغ طول وجهكِ حوالي مرة ونصف عرضه. هو من أفضل أشكال الوجوه إذ تليق به كافة التسريحات، لكن لإبراز سمات وجهك الرائعة الجئي إلى اعتماد فرق جانبي مع الشعر المتوسط الطول، ابتعدي عن الشعر الطويل واختاري تسريحات تزيد من حجم شعركِ مثل الشعر المموّج.

الوجه الدائري

لديكِ خدود بارزة وطول وعرض وجهكِ متساويان تقريباً. عليكِ اختيار تسريحات تجعله يبدو أطول، لذلك الجئي إلى الشعر المالس مع الغرة الجانبية الطويلة إذا شئتِ. بإمكانكِ أيضاً اعتماد تسريحة ذيل الحصان المنخفضة إذا كنتِ تتمتّعين بشعرٍ مموّج.

الوجه المربع

 تتمتّعين بفكٍّ بارز وذقنٍ مربّع فزوايا وجهكِ هي شبه حادّة، كما أنّ جبينكِ وذقنكِ هما بنفس الطول تقريباً. لذلك، لإطلالة أكثر نعومة اعتمدي تسريحات تغطّي الوجنتين مثل طبقات الشعر المتعددة، تجعيدات الشعر الطويلة والغرّة الجانبيّة القصيرة.

الوجه على شكل قلب

تتمتّعين بجبين وعظام خدين واسعين، إضافةً إلى فك ضيق وذقنٍ مدبّب. اعتمدي التسريحات التالية للفت الأنظار على وجنتيكِ وعينيكِ: شعرٍ متوسّط الطول مالس أم مموج، أو تسريحة ذيل الحصان المنخفضة والجانبية.

الوجه على شكل الماس

عظام وجنتيكِ هما واسعتين، بينما جبينكِ وفككِ هما ضيقين. الجئي إلى تسريحات تمدح الوجنتين بشكلٍ ناعمٍ مثل الفرق الجانبيّ مع شعرٍ مالس متوسّط الطول، الغرّة السميكة مع الشعر المموّج أو قصّة الـPixie إذا أردتِ لوكٍ أكثر جرأة.