ريا ابي راشد من بين النجمات اللواتي تخطّين عمر الـ40 وما زلن محافظات على رشاقتهن وشبابهن. في الواقع اكتسبت ريا ابي راشد الوزن في سنوات سابقة خصوصاً جرّاء الحمل، لكن مع اتّباع نظام حياة صحّي وروتين منتظم تخلّصت من الكيلوغرامات الزائدة واستعادت رشاقتها وما زالت محافظة على هذا الشباب وهذه الرشاقة. 10 خطوات في العناية بالبشرة والرشاقة سبق أن تشاركتها Raya Abi Raced مع متابعينها في فيديو على انستغرام وفي مقابلات مختلفة، هي السبب وراء شبابها بعد عمر الـ40. اكتشفيها وطبّقيها أنت أيضاً. 

أسرار رشاقة ريا ابي راشد وشبابها

1- لا للسكر المكرر، الغلوتين وحليب البقر

لا تتناول ريا أبي راشد كل أنواع السكر المكرر، الغلوتين وحليب البقر. هذه المكوّنات تسبب تكدّس الدهون، الانتفاخ، كما لديها أضرار على البشرة. السكر مثلاً ممكن أن يسبب في الكثير من الأوقات ظهور البثور كما التصبغات على الوجه، بالإضافة إلى ذلك حليب البقر قد يكون مضر للكثير من الأشخاص أيضاً.

2- نعم لشرب ليترين من المياه يومياً 

تحرص ريا ابي راشد على شرب ما لا يقل عن 2 ليتر من المياه يومياً. كما تعلمين المياه تساعد في تسريع عملية الأيض، منع احتباس السوائل في الجسم، كما تعزيز الشعور بالشبع. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر شرب الماء ضروري للحفاظ على رطوبة البشرة وتقديم كافة العناصر الاساسية لخلايا الجلد لتغذيها بشكل افضل وزيادة مرونتها.

3- تتّبع نظام غذائي منتظم

تتّبع ريا ابي راشد نظام غذائي منتظم يرتكز على تناول 3 وجبات أساسية ووجبتين خفيفتين في اليوم، على أن تكون كلّها قليلة الكربوهيدرات، غنيّة بالبروتين وتحتوي على دهون صحيّة. 

4- تحضّر الطعام بنفسها 

 تصرّ Raya Abi Rached على تحضير طعامها بنفسها. اتبعي أنتِ أيضاً هذه النصيحة، فهي تساعدكِ في معرفة المكوّنات التي تتناولينها، كما في الحدّ من الشعور بالجوع! ذكرت ريا ابي راشد هذه التفاصيل في فيديو نشرته على صفحتها الخاصة على انستغرام، حيث شاركت متابعينها بالخطوات التي اتّبعتها من أجل خسارة الوزن. 

5- تتناول كوبين من المياه فور الاستيقاظ

فور الاستيقاظ يومياً، تتناول ريا ابي راشد كوبين من المياه. هذه الخطوة اعتادت عليها منذ الصغر ولا تستطيع الاستغناء عنها. تناول المياه في الصباح يساعد على ترطيب الجسم كما تحريك الدورة الدموية. 

6- تمارس الرياضة 3 مرات في الأسبوع

من بين الخطوات التي ساعدت ريا أبي راشد في خسارة الوزن، هي ممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع. تلجأ في العادة إلى التمارين التي ترتكز على الكارديو والحركات التي تساعد في حرق الدهون والسعرات الحرارية بنسبة عالية، كما في بعض الأيام تقوم بتمارين تعمل على شدّ الجسم والعضل.

7- تمارس تمارين HIIT بين فترة وأخرى 

تمرين HIIT هو مجموعة من التمارين العالية الكثافة التي تُمارس في وقت قليل جدّاً، ولها فائدة كبيرة في حرق الدهون بشكل سريع مثل القرفصاء، البلانك، الاندفاع وتمارين الضغط...  من هنا، تلجأ ريا ابي راشد إلى هذا النوع من التمارين لتحرق أكبر عدد من السعرات الحرارية بأقل وقت ممكن. 

8- لا تخلد إلى النوم قبل إزالة المكياج بالكامل عن وجهها 

في الكثير من الأوقات والمناسبات تضطر ريا ابي راشد إلى تطبيق الكثير من المكياج، لكن أمر واحد تقوم به لتتأكد من أن هذا الأمر لا يؤثر بشكل سلبي على بشرتها هو أنها تزيل كلّ المكياج قبل النوم.  

9- تتبع روتين عناية بالبشرة منتظم

تتّبع Raya Abi Rached روتين عناية بالبشرة منتظم وبسيط في الوقت عينه، يرتكز على التنظيف والترطيب فقط. أي تتأكد يومياً من تنظيف بشرتها في الصباح والمساء، من بعدها تطبّق كريم مرطّب على كامل الوجه كما تطبّق كريم عيون لترطّب المنطقة المحيطة بالعين. 

10- تميل إلى المستحضرات الجمالية التي ترتكز على مكوّنات طبيعية 

تميل ريا ابي راشد إلى المستحضرات الجمالية التي ترتكز على مكوّنات وزيوت طبيعية باعتبار أنها مغذّية أكثر للبشرة ولا تسبب أي عوارض سلبية على الوجه.