نجوى كرم هي من النجمات اللواتي تخطّين عمر الـ50 وما زلن يدهشننا بشبابهنّ، فكأن الزمن توقّف بها ولم تؤثّر السنوات على جمالها. حتّى بعد هذا العمر، تتمتّع برشاقة لا مثيل لها وبشرة نضرة، فتشكّل بذلك مصدر وحي للكثير من النساء العربيات. في الواقع، لتعتني نجوى كرم برشاقتها وجمال بشرتها، ولتحافظ على طاقتها التي لا مثيل لها، تتّبع روتين منتظم أصبح جزء لا يتجزأ من حياتها، أكان من خلال ممارسة التمارين الرياضية، تناول الأطعمة الصحيّة، القيام بروتين عناية بالبشرة دقيق وغيرها الكثير من الخطوات. بمناسبة عيد ميلادها، سنعرّفك على 7 عادات تقف وراء شباب نجوى كرم.

 كيف تحافظ نجوى كرم على شبابها؟

1- تمارس تمارين رياضية أقلّه 3 مرّات في الأسبوع

نجوى كرم أسرار جمال أسرار جمال النجماتكشفت نجوى كرم أكثر من مرّة وفي أكثر من مقابلة أنها تمارس التمارين الرياضية بانتظام، وتقصد النادي الرياضي مع مدرّب خاص أقلّه 3 مرّات أسبوعياً. هذا ليس كلّ شيء، فلا تكتفي نجوى كرم بممارسة تمارين الكارديو التي تهدف إلى حرق الدهون، بل تركّز أكثر على الحركات الصعبة التي تقوّي وتشدّ العضلات لتحافظ على جسمها المشدود والرشيق حتى بعد عمر الـ50. أي ينقسم روتينها الرياضي الذي يمتدّ لمدّة ساعتين بين تمارين التحمية والكارديو لتحرق أكبر عدد من السعرات الحرارية والتمارين عالية القوّة.

2- لا تكتفي بممارسة التمارين في النادي الرياضي 

إلى جانب ممارستها التمارين الرياضية الاعتيادية، تلجأ نجوى كرم في أغلب الأيام إلى المشي أو الركض. هذه الخطوة تساعدها على تنشيط جسمها كما الاستمتاع بوقتها، ما يحسّن من صحّتها النفسيّة والجسديّة على السواء. بالإضافة إلى ذلك، المشي كما الركض، يمكن أن يساعد على تحسين استجابة الجسم للأنسولين، وبذلك يساعد على تقليل الدهون في الجسم وخصوصاً في منطقة البطن.

3- الشاي الأخضر صديقها المفضّل

يساعد في محاربة علامات التقدّم في السنّ مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة، يساهم في التخلّص من البقع الداكنة والتصبغات، يساعد في تسريع عملية الأيض... كلّ هذه الخصائص في الشاي الأخضر تحفّز نجوى كرم على تناوله بانتظام. لا تتخلّى أبداً عن هذا المشروب، وتتناوله تقريباً كلّ يوم لتستفيد من كلّ منافعه.

4- تتناول كل الأطعمة لكن بكميّات قليلة 

نجوى كرم أسرار جمال أسرار جمال النجماتفي مقابلة لها أشارت نجوى كرم إلى أنها تتناول كل الأطعمة التي تحبّها والتي يحتاجها الجسم ليكون بكامل صحته ولكن بكميات قليلة جداً ولا تحرم نفسها من شيء.

5- نعم للنوم باكراً

في الكثير من الأوقات قد تضطرّ نجوى كرم إلى السهر لوقت طويل بسبب الحفلات والمناسبات، لكن في الأيام الاعتيادية تتأكد من أن تأخذ قسطاً كافياً من النوم، إذ تعلم أنّ هذه الخطوة الأساسية تساعدها في المحافظة على بشرة شابة ومتوهّجة. إضافة إلى ذلك، ترى أن النوم هو سرّ نضارة عينيها، إذ أن ساعات النوم الكافية تحمي عينيها من الهالات السوداء والإنتفاخ.

6- تدليك الجسم جزء لا يتجزّأ من روتينها

بين فترة وأخرى تلجأ نجوى كرم إلى تدليك الجسم الذي يساعد على تفعيل الدورة الدموية لديها. بالإضافة إلى ذلك، هذه الخطوة تساعدها على حرق الدهون كما التخفيف من السيلوليت كون التدليك يحفّز إنتاج الكولاجين ويزيد عمل الخلايا للحفاظ على بشرة شابة ومشدودة. 

7- تطبّق روتين عناية بالبشرة منتظم

لتحافظ على جمال بشرتها وشبابها حتى بعد عمر الـ50، تتّبع نجوى كرم روتين عناية بالبشرة منتظم يرتكز على خطوات أساسيّة وهي تطبيق كريم نهاري وليلي مرطّب، تطبيق سيروم يحافظ على شباب البشرة ويحفّز إنتاج الكولاجين، تطبيق كريم عينين لشدّ هذه المنطقة والحفاظ على مرونتها وأخيراً تطبيق كريم واقي شمس.