رجيم الـ10 أيام جينيفر لوبيزلا شكّ أن Jennifer Lopez هي أيقونة عالمية للجمال والرشاقة! رغم بلوغها عمر الـ49، لا زالت هذه النجمة تتمتع ببشرة نضرة، شابة، جسم رشيق، مشدود ورياضي، وكأن الزمن توّقف عندها منذ سنوات طويلة.

كل من يتابع جينيفر لوبيز على مواقع التواصل الإجتماعي يعلم أنها غالباً ما تشارك الجمهور يومياتها، أسرارها الجمالية، وصولاً إلى النصائح الغذائية. منذ أشهر، قامت بنشر فيديو لها على صفحتها على انستقرام برفقة خطيبها Alex Rodriguez، يدعوان به المتابعين لمشاركتهما تحدي رجيم "No Carbs No Sugar" أو رجيم بدون شنويات بدون سكريات، وذبك لمدّة 10 أيام. 

هذا الرجيم دخل قائمة أكثر الحميات الغذائية التي تمّ البحث عنها في عام 2019، وذلك نظراً لفوائده في خسارة الكيلوغرامات الإضافية. ما هي هذه الحمية؟ وكيف يمكنكِ تطبيقها؟ إليكِ كل التفاصيل.

ما هو رجيم بدون نشويات بدون سكريات No Carbs No Sugar؟

كما ذكرنا في المقدمة، دعت Jennifer Lopez الجمهور لمشاركتها تحدي نظام غذائي صارم لمدّة 10 أيام. هذا الرجيم يعتبر صارم ودقيق جداً كونه يرتكز على الإمتناع عن تناول أي نوع من المأكولات والمشروبات التي تحتوي على السكر أو الكربوهيدرات! هو يشمل كل أنواع السكر والكربوهيدرات حتى الطبيعية منها. هذا يعني أن كل شخص يتبع هذا النظام عليه الإبتعاد عن الفاكهة على أنواعها والخضروات النشوية، الخبز طبعاً، الباستا وغيرها الكثير.

جينيفر لوبيز وطوال الـ10 أيام، نشرت صور لها وستوري على انستقرام لتواكب جمهورها مراحل هذا الرجيم والمأكولات التي تتناولها، مثل الخيار، الفلفل الأحمر، الفلفل الأصفر، الكرفس، التونا، الفاصولياء الخضراء وغيرها من الأطعمة الصحية الخالية من السكر والنشويات. كما صرّحت أن الفترة الأولى كانت صعبة، لكن بعد مرور 4 أيام بدت الأمور تصبح أسهل.

في حال أردتِ اتباع هذا النظام الصارم، إليكِ بعض الوجبات التي يمكنك تناولها: 

  • الدجاج المشوي
  • اللحم المشوي
  • السالمون المشوي
  • القريدس المشوي
  • سلطات من دون أي خضروات نشوية
  • شوربة بمرقة الدجاج
  • شوربة مع خضروات

هذا الرجيم لم يقتصر فقط على اتباع نظام غذائي، بل أيضاً على ممارسة الرياضة بشكل يومي، إذ شاركت Jennifer Lopez الجماهير فيديوهات برفقة خطيبها وهما يمارسان تمارين الكارديو بشكل مستمر.

رجيم الـ10 أيام جينيفر لوبيز

ما هي منافع رجيم بدون نشويات بدون سكريات No Carbs No Sugar؟

لاق هذا التحدي جماهيرية عالية من قبل معجبي Jennifer Lopez، خاصةً بعد نشرها لصور يظهر فيها جسمها المشدود والرشيق. وفقاً لها الدافع الأساسي الذي جعلها تتبع هذا النظام هو تنظيف جسمها خلال 10 أيام من سموم السكر والنشويات التي سبق وحصلت عليها، لتستهلك هذين المكوّنين بطريقة صحيّة وطبيعية من جديد. مقاطعة السكر والكاربوهيدرات لأيام عديدة، يدفع الجسم لتحويل الكمية القديمة منهما إلى جليكوز بسرعة فائقة. من هنا، تُعزز الدورة الدموية وتزيد عملية الأيض، مما يؤدي إلى خسارة الوزن. فضلاً عن كل ذلك، تؤدي هذه الخطوة إلى تحسين صحّة القلب ومعدلات الكوليستيرول.

رجيم الـ10 أيام جينيفر لوبيز

هل من مخاطر لرجيم بدون نشويات بدون سكريات No Carbs No Sugar؟

بالنسبة  لخبراء التغذية، صحيح أن هذا الرجيم الصارم يمنحك منافع ويجعلكِ تخسرين الوزن بوقت سريع، إلّا أن ليس كل الأجسام يمكنها أن تتحمله. الإمتناع عن تناول السكر الطبيعي والنشويات لأيام متتالية يفقد الجسم الكثير من الفيتامينات والمعادن التي من الضروري الحصول عليها. هذا الأمر يزيد من الشعور بالتعب والإرهاق، وقد يدفع الجسم إلى القيام بردّة فعل عكسية وعدم خسارة الوزن بشكل صحي. من هنا، الأجسام الرياضية فقط هي التي من الممكن أن تقوم بهذا النظام الغذائي، وليس لأكثر من 10 أيام. لذلك، في حال أردتِ اتباعه عزيزتي، لا بدّ لكِ من أخذ الحذر والحرص على أن جسمكِ يتحمّل.