فيروس كورونا زمن كورونا كيفية قص الشعر في المنزل

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

بعد أن كشفنا لكِ عن كيفية صبغ الشعر في المنزل، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، سنطلعكِ اليوم عن طريقة قص الشعر أيضاً. قد يكون الآن شعركِ بحاجة إلى عناية فائقة، وخصوصاً في ما يتعلّق بقص أطرافه المتقصّفة، لكن هذا قد لا يعني أنه عليكِ انتظار انتهاء الحظر التجولي وفتح صالونات التجميل من جديد، حتى ترتّبي شعركِ. في هذا المقال، سنعلّمكِ خطوة بخطوة كيفية قص الشعر والغرة في المنزل، في حال أردتِ القيام بذلك بنفسكِ لتحافظي على جمال الخصلات في كل الأوقات حتى في زمن كورونا! إليكِ كل التفاصيل في السطور التالية.

طريقة قص الشعر والغرة، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

أوّلاً، نصائح عامة عند قص الشعر

استخدام أدوات الشعر الصحيحة لقص الشعر

اللجوء إلى مقص حاد مصمّم خصيصاً لقص الشعر: ابتعدي عن المقص الذي تستعملينه في المعتاد لأغراض المنزل أو في المطبخ، لأنه في هذه الحالة قد يتسبّب بتلف شعركِ وتقصف الأطراف، وربما يأخذ وقتاً طويلاً حتى يزداد طوله بعد ذلك. لذلك، استخدمي مقص حاد صمّم خصيصاً لقص الشعر، حتى تحصلي على النتيجة المرجوّة.

اللجوء إلى مشط شعر: لفك تشابك الخصلات الرطبة بطريقة نهائية من دون أن يتكسّر الشعر، يجب استخدام مشط الشعر بدلاً من الفرشاة العادية. 

ترطيب الخصلات قبل قص الشعر

هل لاحظتِ أن الخطوة الأولى في صالونات التجميل قبل قص الشعر هي غسله جيداً؟ السبب في ذلك هو أن قص الشعر الجاف هو أكثر صعوبة من قص الشعر الرطب، وهناك احتمال عدم تساوي الأطراف وعدم الحصول على القصة التي ترغبين فيها إذا كان شعركِ جاف. من هنا، من الأفضل غسل شعركِ مباشرة قبل القص وتجفيفه قليلاً بالمنشفة، كما يمكنكِ استخدام رذاذ ماء لترطيب شعركِ أثناء القص، واستمري في الرش أثناء هذه العملية حتى تضمني بقاء شعرك رطباَ. أمّا إذا كان شعرك كيرلي، فيفضّل قص شعرك وهو جاف حتى تحصلي على الشكل النهائي الذي ترغبين فيه وهو مجعّد.

عدم المجازفة أثناء قص الشعر

بمجرّد أن تمسكي المقص وتبدئي في قص شعركِ، تشعرين بالحماس والجرأة وترغبين في تغيير شعركِ كلياً وتقصيره ربما للغاية، وليس مجرد قص بعض الأطراف وترتيب القصّة. لكن من المفضّل، ألا تجازفي في فعل ذلك، خصوصاً إذا كنتِ لا تعلمين كيف ستكون النتيجة النهائية، فالشعر عندما يصبح جافاً يفقد حجمه أكثر ممّا كان عليه وهو رطب.

ثانياً، كيفية قص الشعر بنفسكِ في المنزل

هناك طرق عدة سهلة التنفيذ لقص الشعر في المنزل والتخلص من الأطراف المتقصّفة وترتيبها، سنكشفها لكِ في ما يلي. 

1- المحافظة على استقامة الأطراف أثناء قص الشعر 

هل انتبهتِ يوماً إلى التقنية التي يستخدمها المصفّف أثناء قص الشعر؟ لعلكِ لاحظتِ أنه يمسك بأطراف شعركِ بقوة ويبقيها مستقيمة في الهواء حتى يحصل على نهايات متساوية. من السهل جداً القيام بذلك بنفسك، فقط التقطي كمية قليلة من شعركِ بين إصبع السبابة وإصبع الأوسط وامسكيها جيداً بشكل مستقيم عند قصه. 

2- اللجوء إلى طريقة Hair Dusting

إذا كنتِ تريدين التخلّص من كل الأطراف التالفة، من دون الحاجة إلى التقليل من طول الشعر، تساعد تقنية Hair Dusting في تحقيق هذا المبتغى.

نصائح عامة قبل قص الشعر في المنزل عن طريق تقنية Hair Dusting

  • من المهمّ استخدام مقص حاد ونظيف، لقص الشعر بدقّة 
  • الجئي إلى تمليس الشعر بالسيشوار، من دون استخدام الفير، كي تبقى الشعيرات المتطايرة ظاهرة ولا تلتصق بالخصلات الصحيّة 
  • عدم تطبيق رذاذ، سيروم، كريمات أو غيرها من منتجات العناية بالشعر قبل قصّه، وإلّا ستلتصق الرواسب في المقص ولن تظهر الشعيرات التالفة بوضوح، للتخلّص منها. 

طريقة قص الشعر في المنزل عن طريق تقنية Hair Dusting

  • الجئي إلى تمليس شعركِ بالكامل بالسيشوار
  • قسّميه إلى خصلات متوسطة الحجم.
  • مشّطي كل قسم بمفرده بالمشط.
  • امسكيه عن طريق وضع إصبع الوسطى من الخلف وإصبعي السبابة والبنصر من الامام.
  • مرري المقص وتخلّصي من الشعيرات التالفة.
  • قومي بالخطوات نفسها للأقسام المتبقية.  

3- ربط الشعر على شكل ذيل حصان

إن كنتِ مصرّة على اللجوء إلى الشعر القصير، وعدم الإكتفاء بقص الأطراف وترتيبها، قومي بتسريحة ذيل الحصان المنخفض، واربطيها ثمّ قصّي الخصلات المنسدلة. بإمكانكِ أن تقومي بموديل ذيل الحصان المنخفض، إمّا من الوراء أو من الأمام على شكل قسمين.

ثالثاً، طريقتان لقص الغرة بنفسكِ

في ما يتعلّق بقص الغرة بالتحديد، فهناك طريقتين للقيام بها بشكل صحيح ومن أيّة أخطاء، اكتشفي ما هما:

الأولى: بإمكانكِ فرد شعركِ من الأمام بشكلٍ متساوٍ عند منتصف حاجبيكِ، تبليل الخصلة وتمشيطها جيداً. بعدها، التقطي الخصلة بين إصبع السبابة وإصبع الأوسط وامسكيها جيداً بشكل مستقيم عند قصها، ثمّ بطرف المقص قومي بترتيب أطراف الغرة. 

الثانية: هناك طريقة أخرى لقص الغرة، تقتضي بفرد شعركِ من الأمام بشكلٍ متساوٍ عند منتصف كلّ من حاجبيكِ، ثمّ تبليل هذه الخصلة بواسطة الماء ولفّها جيّداً قبل القص كي تحصلي على قصّة متدرّجة من الأمام. أمّا إذا كنتِ صاحبة شعر مجعّد، فيجب أن تقصّي الخصلة بشكل متساو مع ذقنكِ.

إليكِ في ملا يلي فيديوهات عدة من حسابات مختلفة، لبعض مدوّنات الجمال أو من مصفّفات شعر، يعلّمنكِ كيفية قص الشعر بنفسكِ.

فيديوهات من إنستقرام ويوتيوب تساعدكِ في تعلّم كيفية قص الشعر بنفسكِ






من حساب kamilabravo@ على إنستقرام