إن كنتِ صاحبة شعر مجعّد، فأنتِ محظوظة كونكِ تتمتّعين بسحر لا يقاوم. الخصلات الكيرلي تضفي انتعاشاً إلى إطلالتكِ وتحدّد لكِ هوية خاصة. لكن ليس من السهل الحفاظ على نعومة تموّجات الشعر وعدم تشابك الخصلات، فهي معرّضة إلى الجفاف والتكسّر. من هنا يتطلّب شعركِ المجعّد عناية إضافية ومجهود أكثر للمحافظة على جماله. لكن هذا الأمر لن يتحقّق، إن كنتِ تقومين بأخطاء بحقّ شعركِ المجعّد... تعرّفي عليها:  

 

تمشّطين شعركِ الجاف: صحيح أن تمشيط الشعر يساعد في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، فيعيد إليه حيويّته، لكن هذا الأمر ليس في مصلحتكِ إذا كنتِ صاحبة شعر مجعّد. إن تمشيط الخصلات الكيرلي الجافة يؤدّي إلى التخلّص من هذه التجعيدات. لذلك، عوضاً عن تسريح شعركِ بعد تجفيفه، طبّقي البلسم المرطّب ومشّطيه وأنتِ في الحمام لتفادي تكسّر خصلاتكِ.

 

تستخدمين أيّ نوع من فرشاة الشعر: الأمر الذي يُفقد خصلاتكِ شكل تموّجاتها الطبيعية، كما قد يجعلها تبدو منفوشة بعد غسل الشعر. من هنا، احرصي على اختيار مشطاً ذات أسنان عريضة، لتحافظي على شعركِ الكيرلي.

 

تجفّفين خصلاتكِ بمجفّف الشعر: حتّى لا يبدو شعركِ منفوشاً وغير مرتّباً، لا تلجئي إلى تجفيف شعركِ بالأدوات الكهربائية، بل اتركي خصلاتكِ تجفّ لوحدها. الأمر الذي سيحافظ على جمال شعركِ ولماعيّته.

 

تستخدمين أيّ نوع من المنشفة: الأمر الذي يشوّه جمال خصلاتكِ المجعّدة، لذلك الجئي إلى المنشفة ذات ألياف دقيقة ناعمة Microfiber.

 

تفرطين في غسل شعركِ: إن الخصلات الكيرلي بحاجة إلى الزيوت الطبيعية للمحافظة على شكلها ولماعيّتها. إن الإفراط في غسل الشعر المجعّد، يؤدّي إلى امتصاص الرطوبة منه ممّا يجعل الخصلات منفوشة. قلّلي من استخدام الشامبو واستخدمي بلسم الشعر لخصلات أكثر حيوية.

 

لا تطبّقين بلسم مرطّب للشعر: طبّقي هذا المستحضر على أطراف خصلاتكِ قبل الإستحمام، ولفّي شعركِ بقبعة حمام من النيلون لمدّة 15- 20 دقيقة، ممّا يساعد في حماية الخصلات المجعّدة وجعلها أكثر لمعاناً. قومي بهذه الخطوة مرّة في الأسبوع لترطيب شعركِ ومنحه نعومة لا مثيل لها.

 

تمرّرين أصابعكِ بخصلاتكِ المجعّدة: الأمر الذي يخرّب شكلها الكيرلي الطبيعيّ، ويجعلها أكثر تشابكاً.

 

إقرئي أيضاً: طريقة منزلية لتحضير كريم يرطّب شعركِ المجعّد ويجعله أكثر نعومة

أضيفي بذور الحلبة والسمسم إلى زيت شعركِ المفضّل واحصلي على خصلات طويلة وكثيفة