close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

توقّفي عن استخدام ربطة الشعر... أضرارها أكثر مما تتوقّعين!

توقّفي عن استخدام ربطة الشعر... أضرارها أكثر مما تتوقّعين!

إذا كنتِ تريدين الحصول على شعر طويل، قوي وكثيف فعليكِ بدايةً التوقّف عن استخدام ربطة الشعر الاعتيادية. لماذا؟ تابعي القراءة لكلّ التفاصيل ولتعرفي بماذا يمكنكِ استبدال ربطة الشعر.

لماذا عليكِ التوقّف عن استخدام ربطة شعر؟

1- ربطة شعر تسبب آلام الرأس

نحن متأكّدات أنكِ واجهتِ هذه المشكلة من قبل وشعرت بآلام الرأس الحادة بعد ربط الشعر أو القيام بتسريحة ذيل الحصان. في الواقع، استخدام ربطة الشعر الاعتيادية وربطتها بشكل محكم على الشعر لوقت طويل يسبب أوجاع في الرأس على المدى القصير وحتى البعيد، أي بعد فك الشعر.

2- ربطة شعر تسبب تساقط الشعر

عند ربط الشعر بشكل محكم بواسطة الربطة الاعتيادية، فأنت تسبّبين تساقط الشعر من الجذور. الخصلات لديها قدرة معينة على التمدّدة وعند تخطّي هذه النسبة تتساقط الخصلة من الجذور. لهذا السبب عند فك تسريحة ذيل الحصان تلاحظين تناثر الكثير من الخصلات على الأرض كونها تساقطت من الجذور.

3- ربطة شعر تسبب ترقق الشعر

إلى جانب تساقط الخصلات، ربطة الشعر تسبب أيضاً الترقق. عند تثبيت الربطة على الشعر وشدّها بشكل محكم حول الخصلة، فهي ستسبب احتكاك حاد بين الخصلات وتحديداً في مكان الربطة، الأمر الذي سيسبّب تكسّر وترقق الشعر.

4- ربطة شعر تسبب الصلع في مقدمة الرأس

ربطة الشعر الاعتيادية والمحكمة تشدّ كلّ الخصلات من كلّ الجوانب وتحديداً من مقدّمة الرأس. من هنا، عند سحب الشعر من هذه المنطقة لفترات طويلة وبسبب تساقط الخصلات بكثافة من مقدّمة الرأس، ستلاحظين بعد فترة أن الجبهة بدأت تصبح أكبر وكأن الصلع بدأ يظهر من الأمام.

5- ربطة شعر تخفّف نسبة تطويل الشعر

عند احتكاك ربطة الشعر مع الخصلات فهي تسبب ترققها وضعفها وبالتالي لن تعود صحيّة. هذا الأمر ينعكس بشكل مباشر على طول الشعر ونسبة نموّه.

بماذا يمكن استبدال ربطة شعر؟

ننصحكِ باستبدال ربطة الشعر الاعتيادية بسكرانشي. هذا الأكسسوار هو عبارة عن ربطة شعر مطاطية ملفوفة بقطعة قماش وتحمل طابع فينتاج، إذ كانت رائجة جدّاً في حقبتي الثمانينيات والتسعينيات. بالإضافة إلى ذلك، الـScrunchie لا تسبب تساقط، ترقق أو ضعف الشعر، بل على العكس هي ناعمة جداً على الخصلات وتحميها.

توقّفي عن استخدام ربطة الشعر... أضرارها أكثر مما تتوقّعين!

من ناحية أخرى، ننصحكِ باستخدام مشبك الشعر الذي يساعدكِ على تصفيف الخصلات بطريقة عصرية ومختلفة ولا يسبب أي تلف على الشعر. احرصي على أن تشتري مشابك شعر بموديلات مختلفة لتضمني أن تكوني على اخر موضة وتسهّلي على نفسكِ تصفيف الشعر.

توقّفي عن استخدام ربطة الشعر... أضرارها أكثر مما تتوقّعين!