عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء 

إن كنتِ تعانين من شعر تالف ومقصّف، فلا بد أنكِ جرّبتِ خلطات، ماسكات ومنتجات عناية بالشعر عدّة، فالمستحضرات الموجودة في السوق لا تُعد ولا تُحصى! فالمكوّنات التي تدخل في مستحضرات العناية بالشعر كثيرة، الأمر الذي قد يضعكِ أمام خيارات صعبة. لنسهّلعليكِ المهمة قليلاً، سنحسم لكِ الموضوع في ما يتعلّق بزبدة الشيا: هذا المكوّن الطبيعي الذي لاقى رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة، قادر بالفعل على إنقاذ شعركش التالف والمتعب وهذا ليس من خلال استخدامه بمفرده أو من خلال الخلطات، لكن عبر منتجات تحتوي عليه. إليكِ أبرزها في ما يلي لتتسوّقي منها.

تعرّفي على تقنية Hairline Microblading لتكثيف خط الشعر

1- ما هي زبدة الشيا؟

يتم إنتاج زبدة الشيا من جوز الشيا من شجرة Shea-Karite التي تزرع في غرب إفريقيا. تحتوي زبدة الشيا على مزيج من الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة والأحماض، التي تعمل كمرطب طبيعي للبشرة وتساعد في الحصول على شعر صحّي وأكثر نعومة. 

2- فوائد زبدة الشيا للشعر

زبدة الشيا لإصلاح تلف الشعر

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى تجريد الشعر من الرطوبة الطبيعية الموجودة به، مما يؤدي بالتالي إلى جفاف الشعر. من هنا، تعمل زبدة الشيا على تعويض الشعر من الرطوبة التي فقدها، كما أنها تحميه من العوامل الخارجية التي تؤثر بشكل سلبي عليه حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من المواد الواقية من أشعة الشمس وبالتالي فإنها توفّر الحماية اللازمة للشعر من التعرض لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية، إضافة إلى ذلك زبدة الشيا لديها القدرة الكاملة على إصلاح أي تلف أو ضرر قد يصيب فروة الرأس والشعر، لذا ينصح بتطبيقها قبل القيام بتمليس الشعر أو حتى قبل السباحة لتحمي الشعر من أضرار الكلور.

زبدة الشيا لعلاج تساقط الشعر

الأحماض الدهنية التي توجد بنسب عالية جداً في زبدة الشيا تعمل على إمداد الشعر بالمغذيات الأساسية الذي يحتاجها حتى تبقى فروة الرأس صحية ويبقى الشعر جميل المظهر وينمو بشكل صحي. علاوةً على ذلك، تساعد أيضاً على التقليل من تساقط الشعر، لأنها تحتوي على مواد مضادة للالتهابات فإنها تقتل أي بكتيريا مسببة لأي عدوى في فروة الرأس وبالتالي تحد من تساقط الشعروتجل فروة الرأس تتنفس من جديد والحصول على شعر أكثر كثافة لامع بشدة وأكثر قوة.

زبدة الشيا لترطب فروة الراس

عادةً ما تعاني فروة الرأس الجافة من عدة مشاكل بارزة مثل القشرة والحكة. تقوم زبدة الشيا بتلطيف فروة الرأس وتحد من مشكلة القشرة وتقلل من الحكة المصاحبة لها بفاعلية كبيرة، إذ تعمل على حل مشكلة قشرة الرأس المزعجة بفضل المواد المضادة للالتهابات الموجودة فيها، كما أن الدهون الطبيعية الموجودة فيها تمتصها فروة الرأس بشكل سريع بدون أن تترك أي آثار زيتية عليها وبدون أن تسبب إغلاق المسام، كما أنها أثبتت فاعليتها في علاج الصدفية والأمراض الأخرى التي تصيب فروة الرأس.

زبدة الشيا لعلاج تقصف الشعر

 زبدة الشيا تحتوي على خصائص ملينة لفروة الرأس ومجددة لخلايا فروة الرأس، مما يساعد على تقوية ألياف الشعر من الداخل وبالتالي منعها من التكسر، والفضل في ذلك يعود إلى احتوائها على فيتامين A وفيتامين E اللذان يصلحان نهايات الشعر التالفة ويقضين على جفاف الشعر. حتى أنها تمنع الشعر من التقصف بشكل كلي مع الوقت، إذ أنها تغلفه بطبقة حماية لحمايته من أي ضرر خارجي

زبدة الشيا كبلسم للشعر

زبدة الشيا محملة بكميات كبيرة من فيتامين A وفيتامين E اللذان يمنحان الشعر الرطوبة المطلوبة من الجذور إلى الأطراف، إذ يتم تمليس الشعر بكمية قليلة من زبدة الشيا بعد الاستحمام مباشرة، وتركها على الشعر لن يترك أي آثار دهنية على الشعر مطلقاً بل سيلطف الشعر ويجعل تسريحه سهلاً.

زبدة الشيا لحماية الشعر من الحرارة

الحرارة هي أحد أبرز مسببات جفاف الشعر. تقوم زبدة الشيا بحماية الشعر الجاف من الحرارة الناتجة عن استخدام مكواة الشعر والمجففات الهوائية، فالاستعمال المتكرر والمفرط لها يؤدي إلى فقدان الشعر حيويته وتقصفه أيضاً، لذا ينصح بوضع كمية قليلة من زبدة الشيا على الشعر قبل استخدام أي مسرّح للشعر لحمايته من ضرر الحرارة العالية التي سيتعرض لها.

3- منتجات زبدة الشيا للشعر

ماسك SHEAMOISTURE Curl & Shine Hair Masqueماسك للشعر SHEAMOISTURE Curl & Shine Hair Masque
ماسك الشعر هذا مصنوع من زبدة الشيا وزيت جوز الهند، يعمل على تقليل جفاف الشعر وتحسين مظهر التجعيدات وترطيبها ومنح الشعر لمعان وحيوية. طبّقيه على شعر مبلل ووزّعيه من الذور حتى الأطراف بواسطة مشط، اتركيه حوالي 5 دقائق ثم قومي بغسله.
تسوّقيه على موقع iherb بسعر 13 دولار
Shop Now

بلسم CANTU Shea Butter Cream Conditionerبلسم للشعر CANTU Shea Butter Cream Conditioner
يُستخدم هذا البلسم المصنوع من زبدة الشيا بعد الحمّام، عبر تطبيق القليل منه على الأطراف. يساعد في الحصول على خصلات صحيّة بعيداً عن التقصف والجفاف.
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 13 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

بلسم غارنييه GARNIER Ultra Doux Avocado Oil and Shea Butter 
يمكنكِ استخدام هذا البلسم على شعر مبلل أو جاف، فهو يساعد على تنعيم الشعر، تغذيته والتخلص من الشعيرات الصغيرة عند رفع الشعر.
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 4 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية 
تسوّقيه على موقع امازون المارات بسعر 4 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الإمارات، واستفيدي من عروض حصرية


مرطب OKAY African Shea Butter Daily Moisturizerمرطب OKAY African Shea Butter Daily Moisturizer

ما يميّز هذا المرطب أنه مصنوع من زبدة الشيا 100%، ويُساعد على ترطيب البشرة والشعر في آن ويحمي من التلف والتقصف. يمكنكِ استخدامه بشكل يومي خاصّةً إن كنتِ صاحبة بشرة جافة.
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 7 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

ماسك للشعر GIOVANNI Smoothing Hair Mask Shea Butter
إن كنتِ صاحبة شعر كيرلي وتعانين من التشابكات، فننصحكِ بهذا القناع الذي يسهّل عليكِ التحكم بشعركِ بطريقة ولا أسهل، استخدميه بعد غسل شعرك بالشامبو.
تسوّقيه على موقع iherb بسعر 9 دولار
Shop Now

بلسم ARTNATURALS Shea Butter Avocado & Lychee Conditionerبلسم للشعر ARTNATURALS Shea Butter Avocado & Lychee Conditioner
استخدمي هذا البلسم المصنوع من زبدة الشيا والأفوكادو بعد غسل شعركِ بالشامو، واتركيه من 5 إلى 7 دقائق، ستحصلين على شعر ناعم وصحي جداً.
تسوّقيه على موقع iherb بسعر 17 دولار
Shop Now

شامبو ORIENTAL BOTANICS Australian Tea Tree Hair Shampooشامبو ORIENTAL BOTANICS Australian Tea Tree Hair Shampoo
اغسلي شعركِ بهذا الشامبو الذي يحتوي على زبدة الشيا، والألوا فيرا واحصلي على شعر صحّي، لامع وناعم.
تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 10 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الإمارات، واستفيدي من عروض حصرية

ماسك للشعر Maui Moisture Heal & Hydrate Shea Butter Hair Mask
هذا الماسك هو عبارة عن مزيج من زبدة الشيا وزيت جوز الهند، طبّقيه حوالي الـ3 مرات في الأسبوع بعد غسل شعركِ. إن كنتِ صاحبة شعر جاف وتالف، فهذا الماسك حتماً هو الحل، سيساعدكِ في الحصول على شعر ناعم وذو مظهر صحّي.
تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 13 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الإمارات، واستفيدي من عروض حصرية