ارفعي روتين العناية بالشعر إلى مستوى آخر بهذه الخطوات

أن تعيري شعركِ نفس الإهتمام الذي تعيرينه لبشرتكِ، أمر بالغ الأهمية! فحان الوقت كي تلجئي إلى خطوات متقدمة لإنقاذ شعركِ قبل فوات الأوان. حتماً لن يحصل ذلك بين ليلة وضحاها، فما عليكِ فعله، هو الإلتزام بروتين معيّن والقيام بخطوات سهلة لكن تحدث فرقاً كبيراً. من هنا، جمعنا لكِ 5 خطوات إن أدخلتها إلى روتينكِ الجمالي، ستحصلين على "شعر الأحلام"، صحي، رطب وكثيف!

خطوات ترفع روتين العناية بالشعر إلى مستوى آخر

1- استخدمي مستحضرات غنيّة بمكوّنات العناية بالبشرة

الخطوة الأولى التي تعمل على نقل روتين العناية بشعركِ إلى مستوى آخر، هي استخدام مستحضرات تحتوي على مكوّنات فعّالة في العناية بالبشرة، تماماً مثل الكولاجين، الهيالورونيك، البيوتين والكيراتين. كل مكون من هذه المكونات، يحمل منافع كبيرة لشعركِ. الهيالورونيك مثلاً، سيمنحكِ شعراً رطباً للغاية، أما الكيراتين فسيساعدكِ في التخلص من تشابكات الشعر المجعد. الكولاجين سيمنحكِ شعراً كثيفاً وصحياً أما البيوتين فهو الحلّ للشعر التالف. لن تجدي هذه المكونات سوى في مجموعة بانتين الجديدة Pantene Hair Science، المثبتة علمياً والتي اختبرت على نساء عربيات.

ارفعي روتين العناية بالشعر إلى مستوى آخر بهذه الخطوات

احصلي على مجموعة الكولاجين من بانتين في الإمارات من هنا وفي السعودية من هنا

احصلي على مجموعة الكيراتين من بانتين في الإمارات من هنا وفي السعودية من هنا

احصلي على مجموعة الهيالورونيك من بانتين في الإمارات من هنا وفي السعودية من هنا

احصلي على مجموعة البيوتين من بانتين في الإمارات من هنا وفي السعودية من هنا

2- أدوات تدليك فروة الرأس أساسية جداً في روتينكِ

أدوات تدليك الشعر تساعد في تقشير فروة الرأس بطريقة ناعمة ولطيفة، ما يساعدك في التخلّص من الجلد الميت، الأوساخ والرواسب وبالتالي تعمل أيضاً على محاربة القشرة وجفاف الشعر. تعمل على تحريك الدورة الدموية في فروة الرأس وتسمح للأوكسجين باختراق الخلايا الداخلية ما يزيد من صحّته وحيويّته. إضافةً إلى ذلك، تعالج أداة التدليك هذه، مشكلة التساقط وتسرّع نموّ الشعر لتتمتعي بشعر طويل وصحي في الوقت عينه.

3- استخدمي منشفة مايكروفايبر للشعر

حان الوقت لاستبدال المنشفة العادية بمنشفة مايكروفايبر، هي تجفف الشعر بسرعة فائقة وتمتص الرطوبة والمياه منه. عندما تتشبع خصلات الشعر بالماء لفترة طويلة دون تجفيفه، تكون النتائج سلبية على صحة الشعر وبالتالي يُصبح ضعيفاً، هشاً وسهل التكسر. من هنا، هذه المنشفة ستساعد في الحفاظ على صحّة خصلاتك. تعمل على تجفيفه بخفّة من دون أن تمتص الزيوت الطبيعية المغذية. كما أنها تساعد في الحد من ظهور الشعيرات المتطايرة.

4- استعيني بوسادة من الحرير

غطاء وسادة من الحرير هو الخيار الأفضل لكِ إن كنتِ تريدين نقل روتين العناية بالشعر إلى مستوى آخر. فهو يمنع تشابك شعركِ وتكسّره، كما أنه يحافظ على رطوبة الشعر، بعكس الأغطية القطنيّة التي قد تتسبّب بجفافه. أما الأهم؟ فهو أن غطاء وسادة الحرير لا يمتصّ مستحضرات العناية بالشعر، الأمر الذي يساهم في الحافظ على رطوبة وصحّة فروة الرأس.

5- لا تنسَي تطبيق واقي شمس للشعر

كريم واقي الشمس ليس لبشرتكِ فقط، أدخليه إلى روتين العناية بشعركِ أيضاً، فهو يحمي الخصلات من أضرار الشمس والأشعة ما فوق البنفسجية، الأدوات الحرارية ومياه الكلور. يحافظ واقي الشمس للشعر على لمعان وحيوية الخصلات، التي قد تتأثر بفعل الإفراط في التعرّض للحرارة الناتجة عن الأشعة واستخدام أدوات التصفيف. إضافةً إلى ذلك، يساعد على علاج البهتان الذي قد يتعرّض له الشعر وتحديداً في فصل الصيف.