close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إليكِ أفضل طرق تنظيف مختلف أنواع فراشي الشعر!

إليكِ أفضل طرق تنظيف مختلف أنواع فراشي الشعر!

تُعتبر فراشي الشعر من أكثر الأدوات التي تتعرض للتلوث وتتسخ بسرعة كبيرة، عن طريق امتصاص الزيت والأوساخ والغبار والمنتجات الموجودة في الشعر. كذلك و للأسف، عند استخدام فرشاة أو مشط غير نظيف، تعود كل تلك الأوساخ والزيوت والمواد اللزجة إلى الشعر وتؤثر عليه سلبياً. لذا، سنزوّدكِ في هذا المقال بالطرق التي يمكنكِ اتّباعها لتنظيف فرشاة الشعر الخاصة بكِ.

أفضل طرق تنظيف مختلف أنواع فراشي الشعر

طريقة تنظيف فرشاة الشعر

لتنظيف فرشاة الشعر أنتِ بحاجة إلى: وعاء مليء بالماء الفاتر، ملعقة من الشامبو وفرشاة أسنان. أوّلاً كل ما عليكِ فعله هو إزالة الشعر العالق من الفرشاة، ثمّ تبليلها بالماء والشامبو. بعدها، قومي بفرك شعيرات فرشاة الشعر وكل جوانبها من خلال فرشاة الأسنان للتخلّص من كل الجراثيم والبكتيريا العالقة.

طريقة تنظيف مشط الشعر

قومي أولاً بالتخلص من الشعر الزائد العالق بين أسنان المشط، ثم ضعي المشط في ماء دافئ والقليل من الصابون لبضع دقائق. يمكنكِ استخدام فرشاة أسنان للمساعدة في إزالة أي فائض من المنتجات المتراكمة.

طريقة تنظيف فرشاة الشعر المستديرة

تتعرض فرشاة الشعر المستديرة التي تساعد في الحصول على شعر مموج، إلى الاتساخ بشكل كبير، خاصّةً عند استخدامها مع سبراي ومجفف الشعر. أما عن طريقة تنظيفها فهي كالتالي: أولاً أنتِ بحاجة إلى مقصّ، كيّ تحرّري الفرشاة من كل الشعر الزائد والمُلتف حولها. بعد تحريرها، أحضري وعاء من المياه الساخنة، القليل من الشامبو وملعقة من بيكاربونات الصودا، لا لن تنقعي الفرشاة بهذا الوعاء! أحضري فرشاة أسنان وبلليها في المسحوق وقومي بفرك الفرشاة. بعدها، أحضري منشفة نظيفة، وضعي الفرشاة لمدة ساعتين حتى تجف.