بخاخ حماية الشعر من الحرارة حماية الشعر من الحرارة واقي الشعر من الحرارة  العناية بالشعر الصيففي فصل الصيف الحارّ، تتفاقم مشاكل الشعر نتيجة التعرّض الدائم لأشعّة الشمس المؤذية ولمياه الكلور! لذلك، من المفضّل عدم المخاطرة بجمال شعركِ ولماعيّته، بل حمايته من التلف والبهتان للتمتّع بخصلات جميلة وصحية طيلة الوقت. من هنا، عليكِ اتّباع روتين العناية بالشعر، من خلال تطبيق مثلاً مستحضرات تحمي الخصلات من الحرارة العالية ومن أشعة الشمس الضارة. في هذا المقال، سنقدّم لكِ 10 منتجات مفيدة لهذه الغاية، تابعي القراءة واكتشفيها.

10 مستحضرات تحمي الشعر من الحرارة وأشعة الشمس في الصيف

كريم شعر كيراستاس KÉRASTASE Crème UV Sublime Hair Cream

بخاخ حماية الشعر من الحرارة حماية الشعر من الحرارة واقي الشعر من الحرارة  العناية بالشعر الصيفيتميّز منتج كيراستاس بتقنية فلتر الأشعة ما فوق البنفسجية، لذا يساعد في حماية الشعر من أشعّة الشمس المضرّة في فصل الصيف. كذلك، يحتوي هذا المستحضر على ماء جوز الهند التي ترطّب الخصلات من العمق، إلى جانب الفيتامين E الذي يرطّب ويمنع تكسّر الشعر.

سبراي شعر شيسيدو SHISEIDO Ultimate Sun Protection Spray SPF 50+ Sunscreen

بخاخ حماية الشعر من الحرارة حماية الشعر من الحرارة واقي الشعر من الحرارة  العناية بالشعر الصيفواقي شمس شيسيدو الذي يُطبّق على البشرة، يُستخدم أيضاً على الشعر ليساعد في حماية الخصلات من أشعة الشمس الضارة كما أن فعاليته تدوم حتّى 80 دقيقة مع مقاومة المياه.

زيت شعر كلارنس CLARINS Sun Care Oil Spray SPF 30

بخاخ حماية الشعر من الحرارة حماية الشعر من الحرارة واقي الشعر من الحرارة  العناية بالشعر الصيفيحتوي زيت كلارنس على مؤشّر حماية 30، لذا يعمل بشكلٍ فعلي على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة . كذلك، يساعد هذا المنتج في إبعاد الضرر عن الخصلات والناتجة عن آثار الصيف مثل مياه البحر، الكلور والأشعة ما فوق البنفسجية. هذا ويُستخدم على بشرة الجسم، ليمنحها تان جميل مع ترطيبها في الوقت عينه، وذلك بفضل احتوائه على الألوفيرا.

لوشن شعر دراي بار DRYBAR Hot Toddy Heat Protectant Lotion

بخاخ حماية الشعر من الحرارة حماية الشعر من الحرارة واقي الشعر من الحرارة  العناية بالشعر الصيفلوشن دراي بار يحمي الخصلات من الحرارة العالية الناتجة عن الأيّام الصيفية، إلى جانب حماية الشعر من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية. هو يحتوي على مجموعة من الأحماض الأمينية والزيوت الطبيعية التي ترطب، تغذي البصيلات وتمنع تقصف الشعر.

برايمر شعر بمبل أند بمبل BUMBLE AND BUMBLE Hairdresser’s Invisible Oil Heat & UV Protective Primer

بخاخ حماية الشعر من الحرارة حماية الشعر من الحرارة واقي الشعر من الحرارة  العناية بالشعر الصيفبرايمر بمبل أند بمبل يعمل على حماية الشعر من الحرارة العالية وأشعة الشمس ما فوق البنفسجية. كذلك، يلعب هذا المنتج دور مهمّ في علاج تشابك الشعر والتخلّص من جفاف الخصلات الخشنة. كل هذه الفوائد تعود إلى احتوائه على زيت جوز الهند وتميّزه بتقنية فلتر الأشعة ما فوق البنفسجية.

سبراي شعر ويلا WELLA Sun Protection Spray

بخاخ حماية الشعر من الحرارة حماية الشعر من الحرارة واقي الشعر من الحرارة  العناية بالشعر الصيفبخاخ حماية الشعر من الحرارة والشمس من ويلا يعمل على ترطيب الشعر من الأعماق إلى جانب حمايته من أشعة الشمس الضارّة.

سبراي شعر موروكان اويل MOROCCANOIL Protect & Prevent Spray

بخاخ حماية الشعر من الحرارة حماية الشعر من الحرارة واقي الشعر من الحرارة  العناية بالشعر الصيفبخاخ حماية الشعر من الحرارة من موروكان اويل يعمل أيضاً على إبعاد الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس ما فوق البنفسجية. كذلك، يلعب هذا السبراي دور مهمّ في حماية الشعر من التلوّث ويساهم أيضاً في منع تكسّر الخصلات وتشابكها. 

كريم شعر ساشاجوان SACHAJUAN Hair In The Sun

بخاخ حماية الشعر من الحرارة حماية الشعر من الحرارة واقي الشعر من الحرارة  العناية بالشعر الصيفمنتج ساشاجوان يساعد في حماية الشعر من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية كما يلعب دور مهمّ في تصفيف الشعر للحصول على تسريحة جميلة ومرتّبة.

سبراي شعر افيدا AVEDA Sun Care Protective Hair Veil

بخاخ حماية الشعر من الحرارة حماية الشعر من الحرارة واقي الشعر من الحرارة  العناية بالشعر الصيفمنتج افيدا يحمي الشعر من الأشعة ما فوق البنفسجية ويحمي من الآثار السلبيّة التي تسبّبها الشمس مثل جفاف الشعر وتلفه. 

زيت شعر فيتو بلاج PHYTO PLAGE Protective Sun Oil

بخاخ حماية الشعر من الحرارة حماية الشعر من الحرارة واقي الشعر من الحرارة  العناية بالشعر الصيفزيت فيتو بلاج مقاوم للمياه، يلعب دور مهمّ في حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة إلى جانب الكلور ومياه الملح في فصل الصيف. كذلك، هذا المنتج يرطّب الخصلات ويساعد في منحها لماعية لا مثيل لها.

إلى جانب تطبيق هذه المستحضرات، عليكِ أن تتّبعي أيضاً خطوات أخرى وذلك بهدف حماية الشعر في فصل الصيف.

العناية بالشعر في فصل الصيف: خطوات لحماية الخصلات 

اعتمار القبعة

لتحمي شعركِ من أشعة الشمس القوية، لا تنسي أن ترتدي القبعة فهي سلاحكِ الأقوى! 

استخدام شامبو مرطب

حاولي استخدام شامبو يحتوي على مرطب ومنقّي لمياه الكلور. احرصي على ألّا يحتوي المنتج على كبريتات وبرابين، ومن المفضل أن يحتوي على الزيوت والفيتامينات التي ترطب الشعر. 

تطبيق بلسم الشعر

حتى تحافظي على صحة شعركِ وتحميه من التقصف والتكسر جراء أشعة الشمس، عليكِ أن تولي اهتماماً كبيراً له. لا تغضي النظر عن استخدام بلسم الشعر الذي لا ينعم خصلاتكِ بل يعمل على ترطيبها وتغذيتها من العمق. 

تطبيق حمام زيت للشعر

قومي مرة إلى مرتين في الأسبوع بحمام زيت، أي تطبيق زيوت مغذية للشعر قبل الإستحمام، والتي تعمل على تغذية الشعر ومعالجة تلفه من مياه الكلور وأشعة الشمس. ننصحكِ بزيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا. 

تطبيق الأقنعة الطبيعية على الشعر

خصّصي مرة أو مرتين في الأسبوع، بعض الوقت لتطبّقي الأقنعة الطبيعية التي تحتوي على الفيتامينات والمواد المرطبة على شعركِ. هذه الطريقة ستعيد إصلاح شعركِ خصوصاً بعد التعرّض للشمس.

تناول المأكولات الغنية بالبروتينات

من المهم جداً أن تزوّدي جسمكِ في فصل الصيف بالمأكولات الصحية الغنية بالبروتينات، الحديد، الزنك والأوميغا 3. تناولي السلمون،الأفوكادو، الليمون، بذور الشيا، السبانخ، الحبوب، البيض... هذه المأكولات سترطب شعركِ وستحافظ على صحته طيلة أيام الصيف.

شرب المياه

المياه، ثم المياه ثم المياه! صحيح أن شرب المياه مهم في كل المواسم، لكن تتضاعف أهميتها في فصل الصيف، إذ ترطب شعركِ من العمق وتحافظ على صحته. يفتقد الشعر حيويته جراء تعرضه للأشعة القوية ومياه الكلور، لذلك من المهم جداً إعادة الحيوية والترطيب إليه من جديد.

تجنب استخدام أدوات الشعر الكهربائية

تجنّبي استخدام السيشوار أو الفير خلال فصل الصيف. حاولي تصفيف شعركِ بطريقة طبيعيّة، وخصّصي فقط نهاية الأسبوع لتعريضه لحرارة تلك الأدوات، مطبّقة مرطب للشعر قبل استخدامها. هذه الطريقة ستساعدكِ في حماية شعركِ من التقصف والتكسر جرّاء الأشعة القوية.

غسل الشعر بعد الخروج من حوض السباحة

من الضروري جداً أن تغسلي شعركِ فور خروجكِ من حوض السباحة، بهدف إزالة ترسبات الكلور حتى لا تعلق على شعركِ وتضرّه.