بالفيديو، أبرز تسريحات الشعر التي تناسب كل شكل وجه 

تتمتّع كلّ امرأة بستايل شعر معيّن غالباً ما تعتمدها ونادراً ما تغيّرها، لكن من الجميل أحياناً كسر الروتين وتجربة أمور جديدة. إذا كنتِ تريدين تغيير مظهركِ وتبحثين عن لوك جديد منعش، أفضل نصيحة يمكن أن نقدّمها لكِ هي أن تكوني جريئة وتغيّري تسريحة شعركِ المعتادة. قبل المباشرة بعمليّة التحوّل هذه، عليكِ معرفة التسريحة المناسبة التي تمدح إطلالتك وذلك بحسب شكل الوجه الذي تتمتعي به. هنالك 6 أشكال وجوه مختلفة، وأسهل طريقة لتحديدها هي أن تُرجعي شعركِ خلف أذنيكِ، وأن تنظري في المرآة لتميّزي ما إذا كان وجهك دائريّ، مربّع، مستطيل، بيضاويّ، ماسيّ أو على شكل قلب.

أبرز تسريحات الشعر التي تليق بصاحبة الوجه الدائري

الضفيرة العفوية: هذه التسريحة تناسب جداً صاحبة الوجه الدائري، خصوصاً إذا اعتمدت الضفيرة على أحد الجانبين، كونها تخلق مدى عمودي لوجهها وتبرزه أقل دائريّ.

النصف رفعة: إذا أردت رفع شعرك فمن الأفضل اختيار تسريحة نصف الرفعة، حيث يبقى نصف الشعر منسدلاً ويبدو الوجه أطول.

الشعر المالس مع الفرق الوسطي: إذا كان لديكِ خدود بارزة وطول وعرض وجهكِ متساويان تقريباً، فعليكِ اختيار تسريحات تجعله يبدو أطول، لذلك الجئي إلى الشعر المالس مع الفرق الوسطي.

أبرز تسريحات الشعر التي تليق بصاحبة الوجه المربّع 

الشعر المرفوع: اعتمدي تسريحات الشعر المرفوعة أكانت على شكل كعكة أو ذيل حصان. هذا الشكل من التسريحات يبرز جمال الفكيّن ويمدح هذا الشكل من الوجه.

الشعر المموّج مع غرة جانبيّة: أفضل طريقة لاعتماد تسريحة الشعر المموج، هي عبر اعتمادها مع غرّة جانبيّة وليس مع فرق وسطي.

الكعكة المنخفضة: هذه التسريحة تبرز ملامح وجهك، وتساهم في إبراز فكّيك. كما يمكنك اعتماد تسريحة ذيل الحصان المنخفضة لكن إلى الوراء.

أبرز تسريحات الشعر التي تليق بصاحبة الوجه المستطيل 

ذيل الحصان المنخفضة: الوجه المستطيل يتشايه بدرجة عالية  للوجه المربّع، لذا يلائمه تقريباً نفس التسريحات.  يمكنك اعتماد تسريحة ذيل الحصان المنخفضة مع إبقاء الشعر الى الوراء لتبرز ملامح الوجه.

الكعكة المرتفعة: كصاحبة الوجه المربّع يمكنك اعتماد تسريحة الكعكة المرتفعة التي تلائم شكل وجهك وتمدحه.

الشعر المنسدل المالس: من أكثر التسريحات التي تلائم أكثر أشكال الوجه هي تسريحة الشعر المالس. لكن من أكثر أشكال الوجوه التي يناسبها الشعر المالس ويمدح ملامحها، هو الوجه المستطيل.

أبرز تسريحات الشعر التي تليق بصاحبة الوجه البيضاوي

الشعر المسرّح الى الوراء: إذا كان وجهكِ بيضاويّاً، فهذا يعني بأنّكِ محظوظة لأنّ أغلب التسريحات تليق به! لكن إذا أردت تسريحة عصرية وتناسبك في الوقت عينه يمكنك تجربة تسريحة الشعر المسرّح الى الوراء. هذه التسريحة تبرز جمال وجهك وتسلّط الضوء على ملامحك.

الشعر المموّج الى الجانب: إذا أردتِ أن تسلّطي الضوء على طول وجهك، فجرّبي تسريحة الشعر المموج الى الجانب. هذه التسريحة تبرز طول وجهك بطريقة جميلة، وخصوصاً عند وضع الشعر الى الجانب لأنك ستبرزين أكثر شكل وجهك من ذاك الجانب.

ذيل الحصان المرتفعة: إذا أردت إبراز شكل وجهك أكثر فأكثر عليك اعتماد تسريحة ذيل الحصان المرتفعة، وبالتالي ستسلطين الضوء على وجهك من دون أي تشتيت.

أبرز تسريحات الشعر التي تليق بصاحبة الوجه الماسيّ

ذيل الحصان العفوية: صاحبة الوجه الماسي تتمتع بعظام بارزة عند الخدود، لذا إذا كنت صاحبة وجه ماسي يمكنك اعتماد تسريحة ذيل الحصان العفوية لتبرز جمال هذا التفصيل في وجهك.

الشعر المموّج بكثافة: هذه التسريحة تناسبك كثيراً، فكون وجهك محدد عند منطقة الخدود والفكين، يمكنك اعتماد تسريحة الشعر المموج والكثيف الذي سيمدح ملامح وجهك ويبرزها. 

الشعر المالس مع فرق جانبي: إذا أردت اعتماد تسريحة الشعر المالس التي تناسب أغلب أشكال الوجوه، فمن الافضل اعتمادها مع فرق جانبي.

أبرز تسريحات الشعر التي تليق بصاحبة الوجه على شكل قلب 

 ذيل الحصان المنخفضة: إذا كنت تتمتعين بجبين عريض وعظام خدّين واسعين، إضافةً إلى فكٍّ ضيّق وذقنٍ مدبّب، فتسريحة ذيل الحصان المنخفضة تناسبك كثيراً.

الشعر المموّج بكثافة: كصاحبة الوجه الماسي، شكل وجهك تليق به تسريحة لشعر الكثيف والمموّج. 

الشعر المصفف الى الوراء: إذا أردت اعتماد تسريحة عصرية وغير اعتيادية، فاختاري تسريحة الشعر المصفف إلى الوراء من.