خلال شهر رمضان، تكثر دعوات الافطار والمناسبات التي قد تذهبين إليها، وطبعاً قبل الذهاب عليكِ اختيار ملابسكِ، تسريحة الشعر، المكياج وغيرها. بالنسبة لتسريحات الشعر، هي خطوة ضرورية للغاية حتى يكتمل لوككِ في رمضان، وتسحرين كلّ مَن حولكِ. في حال كنتِ محتارة أي موديل ستعتمدينه، سأقوم بـ3 تسريحات شعر مختلفة وسهلة تناسب الشعر الطويل، القصير والمتوسّط، وهي تليق جميعها بمناسبات رمضان وإطلالات الصيف على حدّ سواء. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي قراءة السطور التالية، لمعرفة خطوة بخطوة كيفية تنفيذ هذه الموديلات واكتشاف ما هي أدوات دايسون الأساسية التي استخدمتها للحصول على أجمل تسريحات!

3 تسريحات مناسبة لشهر رمضان

1- تسريحة نصف الرفعة

- طريقة عمل تسريحة نصف الرفعة

  • قمتُ بتنزيل خصلتين أماميّتين رفيعتين، ثمّ مشطتُ نصف شعري إلى الوراء وربطته إلى العالي. اخترتُ هذا الإرتفاع لأنّه يليق بشكل وجهي، لكن طبعاً باستطاعتكِ أن تنتقي الإرتفاع الذي تريدينه.
  • بعد أن ربطتُ شعري، أخذتُ بعض الخصل المتطايرة وقمتُ بلفّها حول ربطة الشعر وثبّتها بالدبابيس.
  • استخدمتُ مملس الشعر Dyson Corrale من أجل زيادة حجم الشعر ولتبدو التسريحة أفخم وأجمل. ما فعلته هو تمليس الخصلات بجهاز دايسون كورال ثمّ لفّها إلى الداخل. أحبّ هذا الجهاز لأنّه خفيف الوزن، ولا أشعر بالتعب عند استخدامه، كما أنّه يتألف من 3 درجات حرارة: 165 درجة مئوية و185 درجة مئوية و210 درجة مئوية. أنا شخصياً استخدمتُ درجة حرارة 185. بالإضافة إلى أن حرارة مملس الشعر دايسون كورال لا تسبّب تلف الشعر، وذلك بفضل الألواح المثنية والمصنوعة من النحاس على عكس ألواح أجهزة أخرى مصنوعة من السيراميك. كذلك ما يجعل هذا الجهاز مفضّل لديّ، هو أنّه يمكنني شحن الجهاز 70 دقيقة ثم استخدامه لاسيلكياً لمدّة 30 دقيقة، وبالتالي باستطاعتي أن آخذ هذا الجهاز معي إلى أي مكان كان.

2- تسريحة الفقاعة

- طريقة عمل تسريحة الفقاعة

  • بعد أن قمتُ بفكّ التسريحة الأولى، لاحظتُ بعض الشعيرات المتطايرة. لكن لعمل تسريحة الفقاعة، يجب أن يبدو الشعر مالس للغاية من دون ظهور أيّة خصلات منفوشة.
  • للتخلّص من وبر الشعر، لجأت إلى جهاز Dyson Supersonic مع ملحق Flyaway attachment. كلّ ما فعلته هو تمريره من الجذور حتّى الأطراف. أكثر ما أحبّه بجهاز Dyson Supersonic المرفق بملحق Flyaway attachment، هو أنّه بإمكاني استخدامه على حرارة منخفضة. هذا الأمر سيساعدني على التخلّص من الشعيرات المتطايرة من دون أن يُتلف شعري.
  • الآن حان الوقت للبدء بالتسريحة! قمتُ بأخذ خصلة من وسط الشعر من كلا الجانبين، مع ترك الخصلات الباقية منسدلة. ربطتُ كلّ واحدة منهما، ثمّ وضعتُ ربطات مطاطية صغيرة على طول ذيل الحصان على أن تكون متباعدة عن بعضها البعض. بعدها سحبتُ الشعر بهدوء من تحت الربطات لخلق شكل الفقاعة.

3- تسريحة نصف الكعكتين

- طريقة عمل تسريحة نصف الكعكتين

  • قمتُ بتنزيل خصلتين أماميّتين، ثمّ ربطتُ نصف شعري على شكل ذيل حصان من كلا الجانبين.
  •  بعدها، قمتُ بلفّ الخصلة المنسدلة من ذيل الحصان على ربطة الشعر وثبّتها بالدبابيس، للحصول على كعكة عالية. كرّرتُ هذه الخطوة عينها عند الجانب الآخر.
  • للحصول على خصلات ويفي وإضافة بعض الحركة والحجم للشعر، استخدمتُ جهاز Dyson Airwrap. لكن أوّلاً يجب أن أرطّب شعري لأتمكّن من تثبيت شعري والتحكّم بالتسريحة. ما يميّز جهاز Dyson Airwrap هو أنّه مرفق بملحقين؛ واحد لجهة اليسار من الشعر وأخرى لليمين. كما أنّه لا يعرّض الشعر لدرجة حرارة أعلى من 150، الأمر الذي يساعد في المحافظة على صحة الشعر.
  • وضعتُ كلّ خصلة بمفردها على الجهاز وهو قام بلفّها من دون أن أقوم بأي مجهود. بعدها ضغطتُ على زر البرودة لتثبيت التسريحة، ولاحظتُ أن شعري بدا لامعاً وجميلاً.