فيروس كورونا ماسكات شعر مجعد خلطات للشعركل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

كثير من النساء يتمتّعن بشعر كيرلي، وكما هو معروف أن هذا النوع يحتاج إلى روتين عناية بالشعر خاص، يختلف عن طريقة العناية بأنواع الشعر الأخرى. من هنا، إذا كنتِ صاحبة شعر كيرلي وتريدين العناية به خلال الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، سنقدّم لكِ خلطات للشعر المجعد من مكوّنات طبيعية، اختاري منها ما يحلو لكِ.

ماسكات طبيعية للشعر الكيرلي، أثناء الحجر المنزلي

ماسك الافوكادو للشعر الكيرلي، أثناء الحجر المنزلي

فوائد الأفوكادو للشعر الكيرلي: يحافظ زيت الأفوكادو على شعرك من التكسر، ويحميه من التلف، ويعمل على فك خصلات الشعر بسلاسة.
ضعي كمية من زيت الأفوكادو في وعاء، وسخّنيه لبضعة ثوانٍ. افركي شعركِ جيداً بالمزيج بعد تمشيطه، وبلطف باستخدام أطراف الأصابع. اتركي الزيت فترة قصيرة على الشعر حتى تمتصّه فروة الرأس. بعدها، اغسلي الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

ماسك الموز للشعر الكيرلي، أثناء الحجر المنزلي 

فوائد الموز للشعر الكيرلي: يحتوي الموز على الفيتامينات، البوتاسيوم، المنغنيز، الزّنك، الزّيوت، والكربوهيدرات التّي تُعالج مختلف مشاكل الشعر أهمّها تخفيف تجاعيد الشعر وتنعيم الشعر.
إخلطي قشور 7 حبات من الموز مع زيت الزيتون، وزيت جوز الهند. ضعي الخليط على نار هادئة حتي يغلي، ثم ارفعيه عن النار واتركيه حتى يبرد. ضعي في زجاجة محكمة واحفظيه في الثلاجة. لاستخدامه على الشعر، دلّكي شعرك بالخلطة واتركيها لمدة ساعتين فقط، ثم اغسلي الشعر جيداً بالماء.

ماسك حليب جوز الهند للشعر الكيرلي، أثناء الحجر المنزلي 

فوائد حليب جوز الهند للشعر الكيرلي: يساعد حليب جوز الهند على تنعيم الشعر، كما يحدّ من تجاعيده ويجعل تسريحه أسهل بكثير. كما يحتوي حليب جوز الهند على نسبة عالية من الفيتامينات والمغذيات التي تحفّز نمو الشعروتمنعه من التساقط.
امزجي كوبين من حليب جوز الهند مع ربع كوب من عصير الليمون الحامض. اسكبي المزيج في زجاجة نظيفة وضعيه في الثلاجة لمدة 3 ساعات. أخرجي بعدها الزجاجة من الثلاجة ورجّيها قليلاً. وزّعي المزيج على شعركِ ثمّ غطّيه بالنايلون، واتركيه لمدة نصف ساعة واغسلي بعدها شعرِك. طبّقي هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعياً كي تحصلي على النتائج المرجوّة. 

ماسك الزبادي والبابايا للشعر الكيرلي، أثناء الحجر المنزلي 

فوائد الزبادي والبابايا للشعر الكيرلي: يساعد الزبادي على تنعيم الشعر المجعّد الخشن، ويخلّصه من التشابك. فيما تعمل فاكهة البابايا على تغذية الشعر، وهي غنية بالفيتامينات أ، سي، البيتا كاروتين، المغنيسيوم، البوتاسيوم والنحاس التي تساعد على جعل شعرك ناعماً.
ضعي حبة واحدة من البابايا المهروسة، واخلطيها مع نصف كوب من اللبن الزبادي. إمزجي الخليط حتى الحصول على عجينة ناعمة ثم افرديه بطول شعرك مع تدليك فروة الرأس لمدة 45 دقيقة قبل غسله كالمعتاد.

ماسك الالوفيرا للشعر الكيرلي، أثناء الحجر المنزلي 

فوائد الالوفيرا للشعر الكيرلي: يتكوّن جل الصبّار أو الالوفيرا من مجموعة من الأحماض الأمينية التي تعطي الشعر البروتينات لنموّه وتنعيم الشعر بشكل صحي كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن كالزنك، الحديد والكالسيوم، ويمنح الشعر الحيوية واللمعان، كما يساعد في تقليل الزيوت الموجودة في فروة الرأس.
استخلصي الهلام الموجود داخل أوراق الألوفيرا. ثم ضعي مع الجل كوبين من الماء، وحركيهم جيداً حتى يتكون شكل كريمي. قومي بتوزيع الخليط ورشّيه على فروة الرأس والشعر بعد غسله وتنشيفه. طبّقي هذا الخليط من 3 الى 4 مرات أسبوعياً على شعركِ، وتأكدي بعدها أنك ستلاحظين فرقاً في ملمس الشعر. 

ماسك زبدة الشيا للشعر الكيرلي، أثناء الحجر المنزلي 

فوائد زبدة الشيا للشعر الكيرلي: تعمل زبدة الشيا على تنعيم الشعر المجعّد، ومعالجة تقصّفه الناجم عن كثرة استخدام مجفّف الشعر.
إمزجي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الأركان، وطبّقيها على شعرك المجعد واتركيه لمدة نصف ساعة. اغسلي شعرك بعد الإنتهاء بالماء الفاتر والشامبو وكرري ذلك مرتان في الأسبوع.

ماسك العسل والحليب للشعر الكيرلي، أثناء الحجر المنزلي 

فوائد العسل والحليب للشعر الكيرلي: المواد المضادة للأكسدة الموجودة في العسل سوف تجعل الشعر ناعماً وسلساً. كذلك يحتوي العسل على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تمنح الترطيب الفعال للشعر ولفروة الرأس.
إخلطي كوب من الحليب الدافئ مع ملعقتين من العسل وضعي الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم اغسليه بالشامبو.