close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

زراعة الشعر للنساء: كل ما عليكِ معرفته عن هذه التقنية قبل اللجوء اليها

زراعة الشعر شعر

فراغات الشعر كابوس كل امرأة وأكثر المشاكل التي تسبب إحراج للسيدة لذلك قد تلجأ الى تقنية زراعة شعر الشعر للنساء التي هي التقنيّة الأكثر استخداماً اليوم لاستعادة الشعر الطبيعيّ في مناطق الصلع وإعادة تحديد خطّ شعر متناسق من الناحية الأمامية وتجنّب الصلع عبر زيادة كثافة الشعر عندما تبدأ علاماته.

لكن قبل اللجوء الى زراعة الشعر عليك مراجعة الطبيب المختصّ لدراسة قوّة الشعر وطبيعة فروة الرأس, وقدرة الجسم على تحمل العمليّة.

طريقة عمل زراعة الشعر للنساء

قبل إجراء زرع الشعر يتمّ خضوعك لفحص دم للتأكّد من عدم وجود أيّ اضطرابات متعلّقة بتخثّر الدم. في يوم عملية زراعة الشعر يتمّ غسل الشعر لكن من دون قصّه ليتمكّن الطبيب من زرع الشعيرات الجديدة مع مراعاة الاتجاه الطبيعي لنموّها. عادة يستخدم التخدير الموضعي قبل الجراحة حيث يقوم الطبيب بحصد بصيلات الشعر من المناطق المانحة الموجودة في أسفل مؤخرة فروة الرأس بالعدد الذي تحتاجه الحالة لتغطية مناطق الصلع ووفق المعايير التي تحافظ على سلامة تلك المناطق حيث يعمل على تقطيب الجرح. بعد ذلك يتم فرز هذه البصيلات وحفظها في ظروف ملائمة وينتقل إلى مرحلة إعادة زرع الأجزاء المستأصلة وتوزيعها على المناطق المصابة تبعاً لخصائص البصيلات وأماكن زراعتها. شعرة أو شعرتان معاً ليس أكثر لتجنّب نموّ تكتّلات متفرّقة من الشعر. بعد انتهاء الجلسة يمكنكِ العودة إلى المنزل من دون الحاجة إلى تضميد الرأس.

آثار ما بعد عملية زراعة الشعر للنساء

تجنّبي الذهاب إلى حوض السباحة أو تصفيف شعركِ وتلوينه بعد القيام بعملية زراعة الشعر. لن تشعري بأي آلام بفضل المخدر ولكن قد يتورم وجهك في حالة من الحالات النادرة وما من خطر الإصابة بأيّ التهابات لكن الطبيب قد يصف لك مضاد حيوي لمواجهة أيّ طارئ.

متى تحصلين على نتائج زراعة الشعر للنساء؟

بعد عملية زراعة الشعر وفي غضون 15 يوم سيتساقط شعرك وهذا أمر طبيعيّ لذلك لا تقلقي! في الشهر السادس سينمو80% من الشعر الجديد وبعد مرور حوالي السنة سيظهر الشكل النهائي للشعر.

الى جانب زراعة الشعر، هناك تقنيات أخرى يمكن اللجوء اليها لجعل الخصلات تنمو من جديد، إكتشفيها في السطور التالية.

تقنيات لمحاربة تساقط الشعر

كثيرة هي تلك التقنيات والعلاجات الجمالية التي دخلت عالم التجميل في السنوات الأخيرة التي قد تحلّ في كثير من الأحيان مكان العمليات الجراحية. فما هي أفضل التقنيات التي تساهم في محاربة تساقط الشعر وتصّب في مصلحة شبابك وجمالك الدائم.

تقنية Biofibre

تقوم هذه التقنية على زرع ألياف متوافقة بيولوجيّاً تراعي جميع متطلّبات السلامة التي تفرضها المعايير الدوليّة المتعلّقة بالأدوات الطبيّة. في البداية يجري الطبيب اختبارًا لمدى تقبّل الألياف من خلال زرع المئات منها الواحدة تلو الأخرى في منطقة تمّ تخديرها مسبقاً ثمّ ينتظر ما بين 4 و6 أسابيع وإن لم تظهر خلالها أيّة آثار جانبيّة. يبدأ بتطبيق هذه التقنية حيث يتمكّن خلال جسلة واحدة فقط من زرع أكثر من 1000 شعرة.

تقنيّة Dermofusion

من الحلول والتقنيات الفعالة وغير المؤلمة. ترتكز هذه التقنيّة على اختيار شعرٍ طبيعيّ وزرعه بدقّة على غشاء رقيق جداً. ثمّ يتجانس هذا الغشاء مع فروة الرأس بواسطة تقنيّة الراتنج الاصطناعي حتى يصبح من المستحيل ملاحظته بالعين المجرّدة أو باللّمس. يبقى الغشاء في مكانه ليلاً نهاراً فيوفّر لكِ حرية مطلقة في كل الظروف ومهما كنت. للحفاظ على النظافة الصحيّة المثاليّة، يُنصح بتجديده كل شهر.

حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية

يتمّ سحب عينة من الدم تماماً كما يحدث عند إجراء تحليل دم في المختبر ثم يتمّ حقن فروة الرأس بالبلازما يساعد على تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والبروتين بالإضافة الى قدرتها على تنمية الشعر من جديد وتغذيته لأن البلازما تساهم في إيقاف الهرمون المسبّب لتساقط الشعر.