الوان صبغات شعر صبغة

بعد أن حصلتِ على مظهر جديد، جميل وجذاب نتيجة تغيير لون شعرك، عليك البدء بتطبيق روتين جديد يهدف إلى العناية بالشعر المصبوغ للمحافظة على حيويته وصحته.

إليك في هذا المقال أهم الخطوات للاهتمام بخصلات الشعر الملوّنة.

1- لا تقومي بغسل الشعر المصبوغ بشكل مبالغ به

يؤثر الغسل بصورة متكررة وزائدة على لون الشعر ويقلل من الحفاظ على صبغة الشعر ومظهر اللون الجديد، لذا ينصح بتقليل عدد مرات الغسل إلى مرة أو مرتين في الأسبوع، ويمكن تطبيق الشامبو الجاف على جذور الشعر لتقليل من افرازات الزيت.

2- استخدمي البلسم للعناية بالشعر المصبوغ

ان كان أمر تقليل عدد مرات غسل الشعر يزعجك، فيمكنك بالفعل القيام بتخطي استخدام الشامبو بشكل مكرر واستخدمي البلسم بدلاً منه، سيوفر لشعرك النعومة والتغذية واللمعان من دون الحاجة لتطبيق الشامبو وفقدان اللون.

3- اختاري الشامبو المناسب للشعر المصبوغ

هناك أنواع من الشامبو توفر الحماية بعد تلوين الشعر، حيث تحافظ على صبغة الشعر خلاف الشامبو العادي الذي قد يتسبب في فقدان اللون بسرعة.

هناك العديد من العلامات التجارية التي توفر أنواع من الشامبو المخصص للعناية بالشعر المصبوغ، وبغض النظر عن العلامة التجارية اختاري دائماً شامبو منخفض الكبريتات ليساعد على تقليل فقدان لون الشعر.

4- استخدمي منتجات الحماية من الحرارة للشعر المصبوغ

توفر بعض العلامات التجارية رشاشات مخصصة لحماية الشعر من الأضرار الناجمة عن تعرضه للحرارة، وهي بالفعل توفر بعض الحماية من دون إلغاء الضرر بشكل تام، لذا من المهم أن تقللي من تعرض شعرك الملون الى الحرارة بشكل متكرر. 

5- خصّصي وقتاً لتطبيق أقنعة للشعر المصبوغ

يساعد تطبيق ماسكات للشعر المصبوغ على إصلاح أية أضرار في الشعر وتوفر التغذية وتزيد اللمعان، فقط قومي بتطبيق أقنعة الشعر لمدة 5-10 دقائق مرتين في الأسبوع للحصول على جميع الفوائد السابقة إضافة إلى الحفاظ على لون أقوى لفترة أطول.

6- استخدمي منتجات الحماية من أشعة الشمس على الشعر المصبوغ

واحدة من المنتجات التي تساعد على العناية بالشعر المصبوغ والحفاظ على اللون لمدة أطول هي منتجات الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث تؤثر تلك الأشعة بشكل سلبي على لون الشعر، حتى في أيام الشتاء فهي متوفرة ولها نفس التأثير، لذا عليك استخدام رشاشات الشعر المحتوية على مواد تحمي شعرك من الأضرار الناجمة عن الأشعة ما فوق البنفسجية.

7- تناولي الطعام الصحي

التغذية الصحية والسليمة تلعب دوراً كبيراً في ظهور الشعر بصورة صحية وحيوية. لذا، قومي باتباع نظام غذائي غني بأحماض الأوميغا 3 وفيتامين هـ، للمساعدة على مكافحة الشعر الجاف والهش والحفاظ على مظهره الصحي.