يصغي مزيّن الشعر راني العلم لمتطلّبات المرأة ويمزجها مع أحدث صيحات الموضة ليرضي الطرفين! تمّ إختياره 4 مرّات ليكون ضمن فريق مزيّني الشعر في مسابقة ملكة جمال العالم، وكانت هذه المشاركة العربيّة الأولى من نوعها. في هذه المقابلة يشارككِ رؤيته وأسرار عمله.

ما الصيحة التي استخدمتها كثيراً هذا الشتاء؟
كانت ألوان الشعر الدافئة هي الأكثر رواجاً والتدرّجات المشتقّة من لون القرفة أيضاً. الريترو بقي موجوداً بقوّة لأنّه تسريحة لا تموت، تشبه اللوحات الفنيّة المرسومة. مؤخّراً، لم تعد الصيحات معقّدة جدّاً لأنّ المرأة تطلب الراحة والسرعة.

ماذا ينتظرنا في الصيف المقبل؟
الألوان العسليّة ستكون ظاهرة بشكلٍ كبير لكن ليس هناك صيحة محدّدة فيما يخصّ التسريحات.

ما الذي يُتعب الشعر كثيراً؟
قلّة الإهتمام، لأنّ الشعر مثل النبتة بحاجة إلى عناية دائمة كي ينمو جيّداً. كما أنّ مجفّف الشعر والمملّس إذا استُخدما بطريقةٍ خاطئة قد يؤذيان الشعر، لذلك يجب الإستعانة دائماً بمستحضراتٍ مغذّية.

مَن هي ملهمتكَ؟
أحبّ أسلوب Jennifer LopezوPenélope Cruz.

هل تشجّع العروس على اعتماد تسريحةٍ رائجة أو تسريحةٍ تتناسب وشخصيّتها؟
كلّ عروس هي ملكة تتحلّى بأسلوبٍ خاصّ، وفي يومها الكبير لا يجب أن تختار تسريحةً لا تشبه شخصيّتها. قد تكون خائفة أحياناً وتظنّ أن الشنيون مثلاً لا يليق بها، لكنّ العكس صحيح لأنّه راقٍ وعصريّ. الأمر يكون مدروس، لأنّنا نرافقها قبل 6 أشهر من موعد الزفاف من أجل الاعتناء بشعرها، إضافةً إلى تجربة تسريحاتٍ عدّة من أجل إختيار الأفضل. رأي العروس هو الأهمّ بغضّ النظر عن الصيحة الرائجة، ومع الخبرة أصبحت أستطيع التوفيق ما بين الصيحات وما يليق بالعروس.

هل تواكب المرأة العربيّة الصيحات العالميّة أو تحبّ أن تبقى كلاسيكيّة؟
شخصيّاً، أعتبر المرأة العربيّة راقية جدّاً ومدرسة بحدّ ذاتها. بالنسبة إلى أسلوبها، تختلف الأذواق، فهناك مَن تحبّ التغيير وهناك مَن تفضّل البقاء كلاسيكيّة. لكن يجب توضيح أمرٍ مهمّ وهو أنّه ليس مزيّني الشعر في المنطقة العربيّة وحدهم مَن يستوحون من الصيحات الغربيّة، لأنّ الغرب أيضاً يستوحي من الشرق. إنّها عمليّة تبادل.

ما هي منافع علاج البوتوكس للشعر؟
هو علاج مفيد للشعر، طريقة عمله: ينفخ الشعرة من جذورها ليعيد اللمعان والحيويّة لها. هو يحمي أيضاً الشعر من التلف والتقصّف، يدوم مفعوله لمدّة 3 أشهر كما أنّه يعطي حجماً إضافيّاً ويخفّف تساقط الشعر بنسبة 70 %.

قدّم لقارئة "جمالكِ" نصيحة من توقيعك...
إستعيني دائماً بخبير الشعر ولا تقومي بأيّة خطوة تغييريّة من تلقاء نفسكِ.