عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

شحوب الوجه، تساقط الحواجب والرموش والشعر، شفاه متشققة، هالات سوداء وآثار الأرق... كلّها أمور يسبّبها العلاج الكيميائي من سرطان الثدي. لا تستطيع المرأة المصابة بهذا المرض أن تستخدم أيّ نوع منتجات كان، إذ إن معظمها يحتوي على مواد كيميائية قد تضرّ بصحّتها أكثر. من هنا تكمن أهمية المستحضرات "اللطيفة"، النباتية، العضوية الغنيّة بمكوّنات طبيعية والخالية من البارابين، السيليكون وغيرها من العناصر الكيميائية. في ما يلي، سنكشف عن أهمّ المنتجات التي تكون المرأة المصابة بمرض سرطان الثدي بحاجة إليها خلال فترة العلاج من مرض سرطان الثدي وبعده.

كوني على اطلاع كامل بكلّ المعلومات عن سرطان الثدي

مستحضرات جمالية يمكن استخدامها خلال فترة العلاج من مرض سرطان الثدي وبعده

1- فرشاة شعر ذات رؤوس ناعمة

من بين الأدوات الجمالية التي يمكن أن تستخدمها المرأة المصابة بمرض سرطان الثدي، هو فرشاة شعر ذات رؤوس ناعمة. هذا النوع من الفرشاة يعمل بخفة على تمشيط فروة الراس من دون إيذائها، حتى في حال وضعت المصابة شعر مستعار، فهذا سيسهّل عملية التصفيف. 

سرطان الثديفرشاة شعر MANTA Mirror Blue
تسوّقيه على موقع Project Byouty في الامارات بسعر 42 دولارShop Now

2- جل حواجب 

يبدأ تساقط الشعر بما فيه الحواجب عادةً بعد أسبوعين إلى 4 أسابيع من بدء العلاج الكيميائي، ويمكن أن يحصل ذلك تدريجياً. لذلك يمكن للمرأة المصابة بمرض سرطان الثدي أن تستخدم جل الحواجب النباتي الذي لا يحتوي على مكوّنات كيميائية ويكون غنياً بعناصر طبيعية، تحفّز نموّ شعيرات الحواجب من جديد.

جل الحواجب M2 BEAUTÉ Eyebrow Enhancer Colour & Care
تسوّقيه على موقع Project Byouty في الامارات بسعر 66 دولارShop Now

3- سيروم رموش 

تساقط الرموش من أبرز الآثار التي يتركها العلاج من سرطان الثدي، لذلك من المستحضرات التي بحاجة إليها المصابة بمرض سرطان الثدي، هو السيروم. يجب أن يكون خالي من المواد الكيميائية ونباتي يحتوي على الببتيدات مثلاً أو مستخلص الشاي الأخضر، ما يساعد في ترطيب وتقوية الرموش من جديد خلال فترة العلاج الكيميائي أو حتى بعده.

 سيروم الرموش REVITALASH Advanced Eyelash Conditioner and Serum
تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 108 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

4- رذاذ مهدّىء

بعد العلاج الكيميائي، قد تشعر المرأة المصابة بمرض سرطان الثدي بألم وصعوبة في النوم، لذلك باستطاعتها أن تنثر القليل من السبراي المهدّى على الوسادة. يساعدها في الحصول على نوم هادىء بفضل الروائح الطيّبة مثل الكاموميل. هذا الأمر سينعكس بطريقة غير مباشرة على صحة البشرة، فتبدو نضرة أكثر، وذلك بفضل الحصول على قسط كاف من النوم.

رذاذ THIS WORKS Deep Sleep Pillow Spray
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 61 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

5- شامبو يعزّز نموّ الشعر من جديد

خلال العلاج الكيميائي من مرض سرطان الثدي، سيتساقط الشعر تدريجياً. لذلك استخدام شامبو مخصّص لإعادة نموّ الشعر من جديد هو واحد من المنتجات التي ستكون بحاجة إليها المصابة بهذا المرض. طبعاً يجب اختيار الشامبو خالي من المواد الكيميائية وغنيّ بالزيوت والفيتامينات، التي تساعد في تحسين صحة فروة الراس.

شامبو PURE BIOLOGY RevivaHair Shampoo
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 52 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

6- كريم مرطب 

خلال العلاج الكيميائي، قد تفتقد البشرة الرطوبة التي تحتاجها فتصبح بالتالي جافة، باهتة وشاحبة. من هنا استخدام كريم المرطب النباتي سيعيد الحيوية إلى البشرة ويرطبها من جديد، كونه غنيّ بمكوّنات طبيعية.

كريم مرطب من فنتي بيوتي FENTY BEAUTY Hydra Vizor Invisible Moisturiser SPF 30
تسوّقيه على موقع سيفورا السعودية بسعر 44 دولارShop Now

7- سيروم عيون للتخفيف من الهالات السوداء

العلاج الكيميائي لمرض سرطان الثدي قد يسبّب هالات سوداء ويجعل العيون متعبة، لذلك استخدام كريم أو سيروم نباتي أمر ضروريّ للمرأة المصابة بمرض السرطان. هو يغذي منطقة العينن ويعيد الحيوية إليها، بفضل احتوائه مثلاً على البابونج، مضادات الأكسدة سبيرولينا والفيتامينات، ما يرطب العيون ويخفّف من الهالات السوداء.

سيروم العيون INDIE LEE I-Waken Eye Serum
تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 50 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

8- زيت الوجه 

يؤدي العلاج الكيميائي إلى شحوب البشرة وزيادة بهتانها، لذلك من بين المستحضرات التي يمكن أن تستخدمها المرأة المصابة بمرض السرطان، هو زيت للوجه. لا يجب أن يحتوي على مواد كيميائية مضرّة بل أن يكون غنيّ بمكوّنات عضوية ونباتية ترطب البشرة وتعيد الحيوية إليها من جديد.  

 زيت الوجه 8FACES BEAUTY Boundless Solid Oil
تسوّقيه على موقع Project Byouty في الامارات بسعر 91 دولارShop Now

9- لوشن للجسم 

العلاج الكيميائي يمكن أن يجعل بشرة المرأة المصابة بسرطان الثدي جافة ومتهيّجة، لذلك يجب أن تتأكّد من ترطيبها كلّ يوم من أجل تزويدها بالرطوبة من جديد. في فترة العلاج أو بعده، تصبح البشرة حساسة، لذلك يجب اللجوء إلى لوشن للجسم خالي من العطور والمواد الكيميائية، واستخدام ذلك الغنيّ بالزيوت والعناصر الطبيعية.

لوشن للجسم يوسيرين EUCERIN Advanced Repair Skin Lotion
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 19 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

10- مرطب شفاه

من الضروري على المرأة المصابة بمرض سرطان الثدي استخدام مرطب شفاه لعلاج تشقّق الشفاه. من المفضّل طبعاً اللجوء إلى المنتج الخالي من السيليكون، الكبريتات والبارابين، ويكون غنيّ بالفيتامينات أو بجوز الهند وغيرها من المكوّنات الطبيعية. هذه العناصر "اللطيفة" لن تضرّ بصحة الشفاه وستزوّدها بالرطوبة التي تحتاجها.

مرطب الشفاه KOPARI Coconut Lip Glossy
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 33 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 27 دولارShop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

 ملاحظة هامّة: لا تنتظري شهر أكتوبر، الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، حتّى تتذكّري وتقومي بالتصوير الشعاعي للثدي أو ما يعرف بالماموغرافي، بل على العكس لا تنسي هكذا موضوع مهمّ، فالأمر متعلّق بحياتكِ أنتِ! سجّلي هذه الملاحظة على هاتفكِ أو حتّى اكتبيها على ورقة والصقيها على الثلاجة: "يجب القيام بالتصوير الشعاعي للثدي كلّ 6 أشهر". سطّري تحت 6 أشهر، لتسلّطي الضوء على المدّة! كوني واثقة أن الكشف المبكر بإمكانه أن ينقذ حياتكِ قبل أن تتفشّى الخلايا السرطانية في جسمكِ بالكامل. لا تهملي هذه الخطوة المهمّة أبداً، ولا تأجّليها مهما كنتِ مشغولة بالعمل أو بحياتكِ العائلية.  كلّ 6 أشهر، اذهبي مع والدتكِ، شقيقتكِ أوصديقتكِ لإجراء الفحوصات الأولية، لمعرفة النتيجة ما إذا كانت سلبية أم إيجابية. في حال كانت سلبية، كوني على يقين أن نسبة شفاءكِ من سرطان الثدي وبمراحله الأولى ستكون مرتفعة للغاية.