سمعتِ حتماً عن انواع الصبغات بدون امونيا، نظراً لأهميّة تطبيقها للحفاظ على صحّة الشعر وحتّى صحّة الجنين في حال كنتِ حامل. إن كنتِ تبحثين عن هذا النوع من الصبغات، ففي هذا المقال سنقدّم لكِ 10 منتجات صبغات من غير امونيا تسهّل عليكِ عملية البحث. تتراوح هذه المستحضرات ما بين صبغة الشعر المؤقتة وغير المؤقتة، تلبّي طلبكِ مهما كان.

يُذكر أن الامونيا هو مركّب كيميائي ينتمي إلى الحالات الغازيّة وهو يتميّز برائحته القويّة. تدخل مادة الامونيا إلى تركيبة صبغات الشعر بفضل قدرتها على المحافظة على ثبات المنتج إلى جانب تغلغل لون الصبغة إلى الخصلات.

10 منتجات صبغات شعر خالية من الامونيا

 صبغات من غير امونيا صبغة خالية من الأمونيا REVLON Colorsilk Beautiful Color صبغات من غير امونياصبغة خالية من الأمونيا WELLA Soft Color No Ammonia

 صبغات من غير امونياصبغة خالية من الأمونيا L'ORÉAL PARIS Prodigy Hair color



 صبغات من غير امونياصبغة خالية من الأمونيا MATRIX Colorinsider
 صبغات من غير امونياصبغة خالية من الأمونيا SCHWARZKOPF Essensity Ammonia-Free Permanent Color صبغات من غير امونياصبغة خالية من الأمونيا SEPHORA COLLECTION Semi-Permanent Hair Color صبغات من غير امونياصبغة خالية من الأمونيا BIOMAGIC Hair Color Cream صبغات من غير امونياصبغة خالية من الأمونيا CLAIROL Natural Instincts صبغات من غير امونياصبغة خالية من الأمونيا GARNIER Olia Ammonia Free Hair Color صبغات من غير امونيا صبغة خالية من الأمونيا GOOD DYE YOUNG Semi-Permanent Hair Color

أضرار مادة الامونيا

تتسبّب صبغات الشعر التي تحتوي على الامونيا إلى مشاكل عدّة منها جفاف الشعر، تلف الخصلات إذ أنّها تزعزع مستوى حموضة الشعر pH، تساقط الشعر إذ أنّها تؤدّي إلى ضعف الخصلات وتهيّج فروة الرأس وتسبّبها بالحكّة والشعور المزعج.

كما أنّها تحمل سلبيّات على المرأة الحامل وتؤدّي إلى مشاكل صحية لدى الجنين، وهذه المخاطر يسبّبها استنشاق الوالدة لرائحة الصبغة، تغلغل السموم في جسمها ونقلها إلى الجنين. من هنا، من الضروري استخدام صبغات من غير امونيا بهدف الحفاظ على صحّة الشعر والجنين.

مكوّنات مؤذية غير الامونيا في منتجات صبغات الشعر

إلى جانب مادة الامونيا، هنالك مواد أخرى في صبغات الشعر تؤدّي إلى مشاكل عدّة، نذكر منها البعض منها:

مادة التولوين

  • هذه المادة تتسبّب بتهيّجات البشرة وتشققاتها وذلك إذا احتكّت بالجلد لمدّة طويلة للغاية.
  • مادة التولوين هي من بين المكوّنات التي يجب أن تبتعد عنها المرأة الحامل نظراً للآثار السلبيّة التي تسبّبها على صحّة الجنين. تدخل هذه المادة إلى جسم المرأة الحامل عن طريق استنشاقه ويتسبّب بالتالي إلى نقل السموم إلى الجنين. التعرّض المكثّف لهذه المادة قد يُلحق الجنين بمشاكل صحيّة خطيرة مثل اضطراب في القدرات العقلية وخلل في نموّ الجنين.

مادة بيروكسيد

  • تؤدّي هذه المادة بتهيّج البشرة وتحديداً جلد فروة الرأس وذلك إذا أفرطتِ في استخدامها.
  • تتسبّب مادة البروكسيد بتلف الشعر، الأمر الذي يؤدّي إلى ضعف الخصلات وتكسّرها بكل سهولة.
  • تؤدّي مادة البروكسيد إلى تساقط الشعر وذلك إذ أنّها تتسبّب بالإجهاد التأكسدي.