صبغة حناء اسوداستخدام الحنة لصبغ الشعر، واحد من أسرار جمال المرأة الهندية، الذي انتقل في ما بعد ليصبح خطوة أساسية في روتين بعض النساء العربيات، خاصة المرأة السعودية والخليجية. كما تعلمين، يمكنكِ تحضير الحناء في المنزل لتلوين الخصلات وتغذيتها في الوقت عينه. كذلك، باستطاعتكِ أن تلجئي إلى منتجات صبغة حناء سوداء لتحصلي على شعر أسود جذاب، يعكس هويتكِ الشرقية. الجدير ذكره، أن بعض هذه المنتجات وفي حال كان شعركِ باللون البني، ممكن أن يعكس تدرّج أحمر، حتى لو كان مذكور على الصبغة عبارة حنة سوداء.  تعرّفي على 5 من هذه المستحضرات في ما يلي. 

أفضل خلطات للشعر من الحناء

5 منتجات صبغة حناء اسود

صبغة حناء اسود L'ORÉAL PARIS Casting Crème Gloss in 246 Black Henna

صبغة حناء اسودإليكِ صبغة حناء اسود لوريال باريس. تمحنكِ لون يميل إلى تدرّج الأحمر العنابي، فضلاً عن رائحة عطرية منعشة بفضل الأعشاب الغنيّة بها. هي خالية من الأمونيا وتدوم لمدّة شهرين ونصف تقريباً. 

صبغة حناء اسود VATIKA Henna in Black Natural

صبغة حناء اسود فاتيكاتحتوي صبغة حناء اسود فاتيكا بشكل أساسي على عشبة الحنة التي سنعرّفكِ على فوائدها العديدة بعد عرض المنتجات. كل ما عليكِ فعله هو مزج البودرة الموجودة بالمنتج مع المياه وتطبيق الخليط على الشعر. يمكنكِ استعماله أيضاً لرسم الحنّة على الجسم.

صبغة حناء اسود NATURALIFE Henna All Natural in Black

صبغة حناء اسود ناتشيلرلايفتتضمن تركيبة صبغة حناء اسود ناتشيرلايف على مكوّنات عشبية فقط لا غير. هذه الحنة مناسبة للنساء والرجال، وتدوم لمدّة لا تقلّ عن 6 أسابيع. هي لا تعمل فقط على منح الخصلات لون أسود جذاب، بل أيضاً تعمل على مضاعفة لمعايتها وملمسها الناعم.

صبغة حناء اسود KHADI NATURAL Herbal Hair Color in Black

صبغة حناء اسود كادي ناتشيرلإلى جانب مستخلص عشبة الحنة، تحتوي صبغة حناء اسود كادي ناتشيرل على مستخلص عشبة الأملا التي تحارب تساقط الشعر والجفاف. كل من عليكِ فعله هو مزج بودرة المنتج مع مياه فاترة، لتحصلي على خليط متماسك. من بعدها، طبّقي الحنة على الخصلات وغطّيها بقبعة الإستحمام. انتظري لمدّة ساعة تقريباُ واغسلي الخصلات بمياه معتدلة الحرارة.

صبغة حناء اسود Rainbow Henna Hair Color & Conditioner in Black

صبغة حناء اسود رينبوتدوم صبغة حناء اسود رينبو من 4 إلى 6 أسابيع. تركيبتها طبيعية 100% وخالية من أي مركبات كيميائية حافظة. طبّقيها على الخصلات واحصلي على شعر أسود لمّاع وكثيف في فترة قصيرة.

كما ذكرنا أعلاه، إن حناء الشعر لا تساعد فقط في صبغه، بل إنها تحمل العديد من الفوائد التي سنقدّمها لكِ في السطور التالية.

فوائد حناء الشعر

تطويل الشعر

 تعمل بودرة الحناء على تطويل الشعر وتعزيز نموّه بفضل عناصرها الطبيعية، ما يساهم بالتالي في تكثيفه. بإمكانكِ تطبيق هذه الوصفة: امزجي نصف كوب من بودرة الحناء مع ملعقتين من بودرة الأملا (هذه الأخيرة تساعد في تعزيز نموّ الشعر أيضاً)، مع زيت جوز الهند وربع كوب من المياه الدافئة. طبّقي هذا المزيج الذي حصلتِ عليه على شعركِ واتركيه لمدّة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله.

منع تساقط الشعر

 تؤثّر الحنة بشكل مباشر على فروة الرأس، ممّا يحسّن من صحّة البصيلات. هذا الأمر يساعد في الحدّ من تساقط الشعر كما يصحّح الخصلات الرقيقة. سنطلعكِ على إحدى الوصفات التي ترتكز على الحناء: امزجي نصف كوب من بودرة الحناء مع ملعقة من زيت جوز الهند وربع كوب من المياه الدافئة، ثمّ طبّقي هذا الخليط على شعركِ لمدّة 30 دقيقة بعدها اغسليه جيّداً.

ترطيب الخصلات

عندما تمزجين بودرة الحناء مع مكوّنات مرطّبة كالبيض مثلاً، فإنّكِ ستحصلين على الترطيب اللازم لخصلاتكِ الجافة. كلّ ما عليكِ فعله، هو مزج 3 ملاعق من بودرة الحنة مع ملعقتين من بياض البيض وملعقة من زيت الزيتون والقليل من المياه، ثمّ قومي بتطبيق هذا المزيج على شعركِ لمدّة 20 دقيقة. بعد انقضاء المدّة، اغسلي خصلاتكِ بالشامبو ولا تنسي تطبيق كريم المرطّب أيضاً.

الحدّ من القشرة

 الحناء تساعد في الحدّ من الإفرازات الدهنية والأوساخ في فروة الرأس، كما تخفّف من ظهور القشرة. امزجي 5 ملاعق من بوردة الحنة مع 3 ملاعق من الزبادي وملعقتين من عصير الليمون، ثمّ طبّقي المزيج على شعركِ لمدّة قصيرة. بعد انقضاء المدّة اغسلي شعركِ جيّداً.