الوان صبغات الشعر صبغ الشعر في المنزل

تلجأ العديد من السيدات إلى القيام بعملية صبغ الشعر في البيت، وهي في الواقع أمر سهل ولا يحتاج إلى الكثير من الجهد، فقط عليك الالتزام ببعض الخطوات البسيطة والنصائح التي تساعدك في الحصول على صبغة شعر جيدة ومناسبة لك.

في هذا المقال سنقدم لك 5 نصائح عليك اتباعها عند صبغ شعرك في المنزل.

1- لا تقومي بإجراء تغييرات جذرية أثناء صبغ الشعر في المنزل

ان كنت ترغبين في صبغ شعرك في المنزل فإن القاعدة والنصيحة الأولى لك هي أن لا تقومي بإحداث تغييرات جذرية وكبيرة على شعرك، حيث يمكنك بالفعل تفتيح الشعر أو إضافة بعض الظلال الداكنة وسيكون الأمر سهلاً.

أما إن كنت تبحثين عن تغيير جذري وسيتطلب الأمر استخدام أكثر من 3 صبغات فننصحك بالذهاب إلى مصفف شعر محترف.

2- اختاري اللون المناسب أثناء صبغ الشعر في المنزل

عليك التمهل قبل اختيار لون الصبغة والتأكد من أنها مناسبة لك، ويفضل أن لا تذهبي إلى المتاجر الصغيرة التي تحتوي على كمية محدودة من تدرجات الصبغات، وبدلاً من ذلك توجهي إلى المحلات المتخصصة في بيع تلك المواد التجميلية والتي ستوفر لك أكبر مجموعة ممكنة من التدرجات والظلال والعلامات التجارية المتنوعة.

أثناء اختيارك للصبغة تأكدي من أنها لن تظهر على شعرك بنفس الطريقة التي تظهر فيها على شعر العارضة في العلبة، فهناك فرصة ضئيلة لأن يبدو شعرك مثلها، حيث أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على كيفية ظهورها على الشعر، مثل لون الشعر الاصلي، لون البشرة، لون العينين، سماكة الشعرة وغيرها.

3- ابدئي بتحضير شعرك قبل صبغه

عليك تجهيز شعرك قبل البدء بتطبيق الصبغة عليه، حيث يفضل أن يكون الغسل الأخير للشعر مضى عليه 24-48 ساعة قبل تطبيق الصبغة الجديدة؛ وذلك لضمان ثبات الصبغة عليه وإعطاء النتيجة المرغوبة.

4- قومي بتجميع الأدوات الخاصة بالصبغة قبل تلوين الشعر في المنزل

يفضّل أن تقومي بتجهيز الأدوات الضرورية للصبغة حتى لا تضطري إلى إضاعة الوقت في البحث عنها عند الرغبة في صبغ شعرك، وفي ما يأتي مجموعة من الأدوات التي سوف تحتاجينها:

- علبة الصبغة.

- قفازات بلاستيكية، وعادة ما تكون متوفرة داخل علبة الصبغة.

- فازلين، والهدف منه هو تطبيقه على البشرة أثناء القيام بتلوين الشعر لمنع تلطيخ بشرتك بالصبغة.

- مشط للشعر.

- ملاقط الشعر، للمساعدة على فصل الخصلات أثناء عملية الصبغ.

- فرشاة الصبغ.

- الساعة لتعيير الوقت.

- بلسم للشعر.

5- اختبري الصبغة قبل تلوين الشعر في المنزل

قد يظن البعض أن هذه الخطوة يمكن اهمالها،  لكنها في الواقع من أهم الخطوات التي عليك القيام بها عند صبغ شعرك في المنزل.

تساعد هذه الخطوة على معرفة ما اذا كانت الصبغة مناسبة لبشرتك وشعرك وتعطي النتيجة المرغوبة أم لا، وهي خطوة بسيطة تشمل وضع القليل من الصبغة على كمية من الشعر في المنطقة خلف الأذن وانتظار الوقت المحدد ثم غسل الشعر بالماء البارد.

بعد اتباعك للنصائح السابقة يمكنك البدء بتطبيق صبغة الشعر وضبط المؤقت كما هو موصوف في إرشادات الصبغة المرفقة على العبوة، وقد تحتاجين إلى إضافة مصدر للحرارة بعد تطبيق الصبغة إذا كنت تمتلكين شعر كثيف أو ترغبين في صبغة أفتح من لون شعرك وستساعد على تغلغل الصبغة والحصول على نتائج أفضل.