close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

10 نصائح عليكِ اتّباعها عند صبغ الشعر في المنزل

فريق جمالك
03 أغسطس 2019

هناك العديد من النساء اللواتي يخترن صبغ الشعر في البيت. إلّا أن هذه الخطوة تتطلّب العديد من الأمور التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار من أجل الحصول على النتيجة المرجوة. من هنا، وإذا فضلّتِ القيام بهذه الخطوة في المنزل، فسنقدّم لكِ أبرز النصائح للحفاظ على صحة شعركِ والحصول على اللون المطلوب عند صبغ الشعر.

10 نصائح لصبغ الشعر في المنزل

1- عدم غسل الشعر قبل صبغه

هل لاحظت يوماً أن صالونات الشعر لا تقوم بغسل الشعر قبل الصبغة فبحسب خبرة مصففي الشعر، عدم غسل الشعر قبل صبغه، تعدّ من أبرز الخطوات التي يجب اتباعها، إذا كنت ترغبين بصبغ شعرك في المنزل، لأن هذا الأمر يخفف من تأثير الصبغة الضار على فروة رأسك، التي تفرز زيوت طبيعية تحميها من المواد الكيميائية القاسية التي تحتوي عليها صبغات الشعر.

كيفية ازالة رائحة الحناء على الشعر... هنا طرق سهلة ولا تتطلّب الكثير من الوقت
play icon

2- اختيار ماركة جيدة لصبغة الشعر

أنت لاتريدين حتماً أن تحصلي نتائج كارثية عند تطبيق صبغة الشعر في البيت، لذا اختاري ماركة جيدة ومعروفة للصبغة خاصة أنه توجد في الأسواق ماركات ممتازة للصبغات وخالية من الأمونيا والمواد الكيميائة الأخرى الضارة مثل السيليكون. يفضل أن تشتري تلك التي تتكون من خلاصة مواد طبيعية، و يجب أيضاً إختيار لون مناسب للون البشرة و لون الشعر الأصلي و يكون أفتح درجة من لون الشعر الأصلي، كما يجب قراءة التعليمات على العبوة جيد و إتباعها حرفياً والتأكد من تاريخ الصلاحية.

6 مستحضرات صبغة عسلي، من أجل تلوين الشعر في المنزل

3- عدم استخدام صبغة مفتوحة من قبل

الصبغة يجب إستخدامها عقب فتحها مباشرة، ولا يجوز بأي حالة استخدام صبغة فتحت من قبل لأنها لن تعطيكي النتائج المرجوة كما قد تسبب لك الحساسية.

4- تجربة الصبغة أولاً

يجب تجربة الصبغة أولا على خصلة شعر صغيرة لا على الجذور وهذا سيساعدك على التأكد من عدم وجود حساسية من مواد الصبغة، ثم يمكنك إستخدامها بعد 24 ساعة على باقي الشعر.

5- تحضير كل أدوات الصبغ

تخيلي أن تبدأي صبغ الشعر ثم تلتفتي لتري أنك نسيت أحد الأغراض التي ستحتاجينها في هذه الأثناء، لذا حاولي تفادي المشكلة من البداية. فيجب إختيار وعاء مناسب للصبغة غير معدني حتى لا يتفاعل مع الصبغة و يفضل أن يكون من البلاستيك أو الزجاج، و تحضير مشابك للشعر، فرشاة للطلاء، مرآة لرؤية الشعر من الخلف، قفازات وملابس قديمة ومنشفة لوضعها على الأكتاف ومجفف الشعر لتجفيفه بعد الصبغ والغسل.

6- تقسيم الشعر إلى 4 أو 5 أجزاء

ضعي الصبغة من الجذور الأمامية للشعر مع تدليكه حتى يصل اللون إلى الجذور ويتكرر ذلك في كل جزء. هذا سيساعدك في عملة الصبغ لتبدو الرؤية والوجهة أوضح ولكي تتحكمي بكمية الصبغة التي تقومين بتوزيعها.

7- التركيز على الشعر الابيض

إبدئي دوماً بتطبيق الصبغة على المناطق التي يظهر فيها الشعر الأبيض، وركّزي عليها وقومي بتغطيتها أكثر من أطراف الشعر التي تحتاج إلى لون أقل.

8- عدم إزالة الصبغة قبل انتهاء المدة المحددة

الأمر يعتمد على الطريقة المستخدمة في صبغ الشعر وعلى الإرشادات المكتوبة على العبوة، لكن القاعدة الأساسية تشير إلى أن الوقت الذي ينبغي خلاله ترك المبيض (bleaching) على الشعر، يجب أن يتراوح ما بين 45 و60 دقيقة، بدون تفقد الشعر بين الحين والآخر، فيما تتطلب الصبغة العادية ما يقارب 20 دقيقة ليثبت اللون على الشعر.

9- عمل ماسكات منزلية للشعر

يكون ذلك قبل الصبغ بيومين أو بعدها بيومين و هذه الماسكات تساعد على تغذية الشعر وتقويته وترطيبه، وحتى لا يفقد الشعر زيوته الطبيعية لأن الشعر يميل غلى الجفاف بعد الصبغة عادة وإذا لم تعتني به بالشكل السليم سيؤدي ذلك لتقصف أطرافه ويصبح هش.

10- تطبيق الفازلين على الجبهة

إذا كنت تخافين من آثار صبغة الشعر على جبينك إليك الحل السحري إستخدمي الفازلين على حدود شعرك قبل تطبيق اللون، لضمان صبغ خصلات الشعر فقط وليس الجلد المحيط بها.وبعد الإنتهاء من الصبغ استخدمي قطنة مبللة بالماء أو ماء الورد للتخلص من الفازلين وبالتالي بلمية واحدة تتخلصين من أي منظر غير مرغوب كانت الصبغة لتسببه على الجبين.

10 استخدامات للفازلين لم تخطر على بالكِ من قبل