عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء


صبغات شعر مؤقتة صبغة الشعر المؤقتة
في حال كنتِ لا تملكين الوقت الكافي للذهاب إلى صالون التجميل لتلوين شعركِ أو لا تريدين استخدام الصبغات الإعتيادية لأي سبب كان، بإمكانكِ اللجوء إلى صبغات شعر مؤقتة تعمل إمّا على تغطية الشيب أو تلوين الشعر بالكامل، ليدوم لونه لفترة معيّنة. تجدين مختلف الأنواع من هذه المنتجات، أبرزها الرذاذ والجل. أمّا بالنسبة لعملية التطبيق، فهي سهلة التنفيذ في المنزل، إذ يكفي إمّا أن تنثري اللون على الشعر أو أن تضعيه بواسطة يديكِ أو أن تستخدمي فرشاة الصبغة الخاصة.  من هنا، جمعنا لكِ 6 مستحضرات صبغات شعر مؤقتة، لتختاري من بينها ما تريدين. 

6 منتجات صبغات شعر مؤقتة

L’ORÉAL PARIS COLORISTA Hair Makeup Temporary 1-Day Hair Color

صبغات شعر مؤقتة صبغة الشعر المؤقتةإن منتج لوريال باريس ليس صبغة للشعر وإنّما يعتبر كمكياج، يمنحكِ لوناً مؤقتاً. كل ما عليكِ فعله هو وضع كمية صغيرة من صبغة الشعر المؤقتة على خصلاتكِ، ثمّ تمشيطها لتوزيع اللون بشكل متساوٍ. 

تسوّقي هذا المنتج على موقع امازون الامارات Amazon.ae بسعر 6 دولار

GARNIER Express Retouch Gray Hair Concealer - Black

صبغات شعر مؤقتةيعمل هذا الكونيسلر من غارنييه علىلا تغطية شيب الشعر بنسبة 100%، كما أنه يدوم لفترة طويلة.

تسوّقي هذا المنتج على موقع امازون السعودية Amazon.sa بسعر 17 دولار

تسوّقي هذا المنتج على موقع امازون الامارات Amazon.ae بسعر 52 دولار

CHRISTOPHE ROBIN Temporary Color Gel

صبغات شعر مؤقتةيعمل هذا الجل من كريستوف روبين على تغطية اللون الرمادي من الجذور بطريقة طبيعية، من دون أن تتهيّج فروة الرأس. يدوم هذا اللون حتى بعد 7 حمّامات.

تسوّقي هذا المنتج على موقع امازون السعودية Amazon.sa بسعر 49 دولار

SCHWARZKOPF Essensity Ammonia-Free Permanent Color

تساعدكِ صبغة الشعر المؤقتة من شوارزكوبف على تغطية الشيب، كما تحتفظ باللون بنسبة 50% ولفترة طويلة.

تسوّقي هذا المنتج على موقع امازون السعودية Amazon.sa بسعر 11 دولار

تسوّقي هذا المنتج على موقع امازون الامارات Amazon.ae بسعر 25 دولار

RITA HAZAN Root Concealer Touch-Up Spray Temporary Gray Coverage

رذاذ شعر ملوّن، يغطّي الشيب والشعر الرمادي فور تطبيقه على خصلاتكِ. فعاليّته مؤقّتة وتنتهي بعد الإستحمام. هذا المستحضر متوفّر بـ5 تدرّجات لون شعر مختلفة.

تسوّقي هذا المنتج على موقع امازون الامارات Amazon.ae بسعر 58 دولار

WELLA Color Touch

صبغات شعر مؤقتة صبغة الشعر المؤقتةمنتج ويلا يمنحكِ ألوان صبغات شعر مؤقتة، من دون أن يجعل خصلاتكِ جافة. يدوم اللون حتى بعد 24 حمّام. 

بعد أن قدّمنا لكِ أبرز 6 منتجات صبغات شعر مؤقتة، ما رأيكِ أن تتعلّمي خطوة بخطوة طريقة صبغ الشعر في المنزل، بالإضافة إلى كيفية المحافظة على الوان صبغات الشعر.

كيفية صبغ الشعر في المنزل

خطوات ما قبل صبغ الشعر في المنزل 

قبل أن تبدئي بتلوين شعركِ سواء من خلال صبغة في السوق أو بمكوّنات طبيعية، عليكِ أن تقومي ببعض الخطوات الأساسية حتى تحصلي على لون الصبغة التي تريدينها. اكتشفي ما هي:

  • قبل يومين من صبغ شعركِ في المنزل، احرصي على القيام بماسكات طبيعية وحمام كريم لتغذية الشعر وتقويته. رطّبي أجزاء الشعر الجافة أو التالفة حتى تمتصّ اللون بشكل أسرع، ومن المفضّل إذا استطعتِ أن تقصي بنفسكِ تلك الأجزاء المتقصّفة قبل الصبغ حتى تحصلي على نتيجة ولا أروع. 
  • اغسلي شعركِ قبل الصبغة بيوم وتجنّبي غسله قبل وضع الصبغة مباشرة، لأنّ الزيوت الطبيعية تساعد على ثبات اللون بشكل أسهل وأفضل.

خطوات عند صبغ الشعر في المنزل

سواء اخترت تلوين الشعر بصبغة من الأسواق أو بمكوّنات طبيعية، عليكِ أن تلتزمي بهذه الخطوات عند صبغ الشعر. طبعاً، صبغة الأسواق تحتاج إلى إضافة نسبة معيّنة من الأكسيجين وذلك بحسب رغبتكِ. 

  • قسّمي شعركِ إلى 4 أجزاء
  • ابدئي بتطبيق اللون من جذور الخصلة إلى آخرها، ثمّ دلّكي شعركِ بأصابعكِ حتى يتغلغل اللون إلى عمق الشعر.
  • احرصي على ارتداء القفّازات حتّى لا يلتصق اللون على يديكِ.
  • عندما تنتهين من هذه المهمّة، انتظري 15 إلى 30 دقيقة قبل غسل شعركِ.

كيفية المحافظة على الوان صبغات الشعر

تجنّبي الإستحمام بمياه ساخنة

المياه الساخنة تلعب دوراً سلبياً في المحافظة على لون الشعر إذ تؤدّي إلى بهتان الخصلات. لذلك، احرصي على الاستحمام بمياه باردة، وذلك لتجنّب هذه المشلكة وللمحافظة على لون الصبغة لأطول مدّة ممكنة.

لا تغسلي شعركِ بكثرة

كلّما ابتعدتِ عن غسل الشعر لوقت طويل، كلّما حافظتِ أكثر فأكثر على الشعر الملون. لذلك، احرصي قدر الإمكان على عدم غسل الشعر بكثرة وذلك للمحافظة على خصلاتكِ المصبوغة.

استخدمي شامبو مخصّص للشعر الملون

للمحافظة على لون شعركِ لفترة طويلة ولتجنّب بهتان الخصلات، من الضروري استخدام شامبو مخصّص للشعر المصبوغ! احرصي على استخدام المتسحضرات الخالية من الكبريت والسولفات. 

لا تستخدمي السشوار وفير الشعر بكثرة

إن لم تستخدمي السشوار وفير الشعر لمدة أسبوع على الأقلّ بعد صبغ الشعر، فستحرصين على المحافظة على لونه و عدم بهتان الخصلات. تماماً مثل المياه الساخنة، الأدوات الساخنة مثل السيشوار والفير، تؤثر سلباً على الشعر الملون. بما أنّكِ في المنزل الآن، للوقاية من فيروس كورونا، استفيدي من هذا الوضع وتجنّبي تصفيف شعركِ بالأدوات الكهربائية.

حاربي جفاف شعركِ

محاربة جفاف شعركِ يلعب دوراً مهماً في في تجنّب بهتان الشعر المصبوغ. لذلك، احرصي على استخدام قناع ليلي مرطب للشعر مرّة في الأسبوع وبلسم لتنعيم الشعر. كما من الضروري شرب كمية وافرة من المياه، وذلك للمحافظة على الشعر الملون.