شامبو جافالشامبو الجاف هو صديق كل امرأة على عجلة من أمرها بل هو منقذها، خصوصاً إذا كانت صاحبة شعر دهني! فهذا المستحضر يخلّص الشعر من الأوساخ والزيوت المفرطة، من دون الحاجة إلى غسله. من أكثر انواع الشامبو الجافة الشائعة هي المستحضرات التي تأتي على شكل رذاذ، لكن هل فكّرتِ يوماً أنّه تجدين أيضاً نوع آخر من هذا المنتج ألا وهو الشامبو الجاف الذي يأتي على شكل رغوة؟ في هذا المقال سنشرح لكِ ما هو هذا النوع من الشامبو الجاف كما سنقدّم لكِ 7 منتجات منه. 

ما هو الشامبو الجاف على شكل رغوة؟

تماماً كما يدلّ إسمه، فهذا النوع من الشامبو يأتي على شكل رغوة يتمّ تطبيقها على راحة اليد أوّلاً، من ثمّ على جذور الشعر للتخلّص من الأوساخ المتراكمة إلى جانب امتصاص الزيوت المتراكمة. بغضون ثوان معدودة، الرغوة ستتغلغل داخل الخصلات، تمتزج فيها وتجفّ كما أن هذا الشامبو الجاف لا يترك أية آثار على الشعر، على عكس الرذاذ. أغلب مستحضرات هذا النوع من الشامبو الجاف تحتوي على المياه، لذا ستمنح الخصلات لماعية لا مثيل لها كما أنّها لا تترك فروة الرأس جافة. كذلك، ستعطي حجماً للخصلات ولا تجعلها ملبّدة.

7 منتجات شامبو جاف على شكل رغوة

OUAI Dry Shampoo Foam

الشامبو الجاف شامبو جافيعمل الشامبو الجاف من وي على تنظيف الشعر من دون استخدام المياه، من دون ترك أي آثار بيضاء على الشعر. كما أنّه يمنح الخصلات حجماً كبيراً وحيويّاً. 

DOVE Foam Dry Shampoo

شامبو جافالشامبو الجاف من دوف الذي يأتي على شكل رغوة يتميّز بتركيبته الخفيفة التي لا تترك أية آثار على الخصلات. كما أنّه يعيد الحيوية إلى الخصلات ويرطّبها في الوقت عينه، ليتركها أيضاً ناعمة.

TRESEMMĒ Day 2 Fresh & Clean Foaming Dry Shampoo for Normal to Thick Hair

شامبو جافالشامبو الجاف من تريسيمي ينظّف الشعر ويرطّبها في الوقت عينه وذلك بطريقة فوريّة بعد وضعه على الشعر. كذلك، يساعد هذا المستحضر في جعل الشعر أكثر كثافةً.

PANTENE Cheat Day Dry Shampoo Foam

شامبو جافإلى جانب قجرته على تنظيف الشعر والتخلّص من الأوساخ والزيوت المتراكمة، يساعد شامبو بانتين الجاف على الفيتامين في إعادة الصحّة إلى الشعر بفضل احتوائه على الفيتامين B5، كما يمنح الخصلات رائحة جميلة بأريج الفانيلا والياسمين.

DRYBAR Detox Whipped Dry Shampoo Foam

شامبو جافيحتوي شامبو درايبار الجاف على الفيتامين B5 الذي يحافظ على صحّة الشعر بالإضافة إلى الرماد البركاني الذي يمتصّ الأوساخ ويخلّصكِ منها. يتميّز الشامبو الجاف الذي يأتي على شكل رغوة بتركيبته الخفيفة، لذا سيتغلغل في الخصلات بسرعة من دون ترك أية آثار عليها.

OGX Green Tea Fitness Dry Shampoo Foam

شامبو جافالشامبو الجاف من أو جي أكس والذي يأتي على شكل رغوة مناسب للسيّدات اللواتي يمارسنَ الرياضة إذ سيمنحهنّ خصلات حيويّة برائحة جميلة بفضل ارتكازه على مستخلصات الشاي الأخضر.

AMIKA Phantom Hydrating Dry Shampoo Foam

شامبو جافالشامبو الجاف من اميكا والذي يأتي على شكل رغوة يمتصّ الزيوت المتراكمة ويخلّصكِ من الأوساخ المتراكمة مع ترطيب فروة الرأس في الوقت عينه.