العود هو العطر المفضّل لدى المرأة الشرقية إذ يزوّدها بسحر يميّزها عن باقي نساء الأرض. لكن ما لا تعلمه الكثير من النساء هو أنّ الأمر لا يتوقّف عند نثر عطر العود والخروج من المنزل فحسب إذ هناك خطأين يجب تجنّبهما عند استخدام عطر العود، غالباً ما تقترفهما النساء من دون أن يدركن ذلك! سنعرض لكِ هذين الخطأين لتتجنّبيهما إذا كنتِ من النساء اللواتي يضعن عطراً بنفحة العود.

نثر عطر العود بطريقة مبالغ بها:
خطأ قد تقترفينه من دون أن تنتبهي بخطوة منكِ ربما لتجعلي نفحة العطر تدوم لأطول وقت ممكن. رائحة العود قويّة جداً وحادّة، الأمر الذي قد يكون سبباً وراء إنزعاج الأشخاص الذين يكونون على مقربة منكِ. من هنا، من الضروري أن تتوخّي الحذر أثناء نثر عطر العود، وعدم المبالغة بالكمية التي تطبّقينها. أمّا في ما يتعلّق بدوام الرائحة وعدم زوال العطر، فلا تقلقي حيال ذلك إذ أنّ عبير العود يستمرّ لوقت طويل، كما أنّ تطبيق عطركِ في أماكن معيّنة في الجسم سيجعله يدوم يدوم طيلة اليوم (إضغطي هنا للتفاصيل).

تطبيق عطر العود في فصل الصيف:
خطأ آخر تقترفينه من دون أن تنتبهي، وذلك فقط لأنّ عطر العود هو المفضّل لديكِ. نفحة العود قويّة جداً، والعطور القويّة والحادّة غالباً ما يتمّ اللجوء إليها في فصل الشتاء لضمان ثباتها على البشرة. من هنا، تجنّبي قدر الإمكان استخدام عطور العود خلال فصل الصيف، لأنّ رائحته لا تكون مقبولة ولا يمكن تحمّلها. استخدمي في الفصل الحارّ عطور ذات تركيبات خفيفة مرتكزة مثلاً على عبير الورود والحمضيات فتزوّدكِ نفحة منعشة في الصيف.


إقرئي أيضاً: 6 حيل كي يدوم عطركِ طويلاً