في هذه الأيام الحارة ومع زيادة نسبة الرطوبة في الجو طوال فترة الصيف، ترغبين في الفوز برائحة فوّاحة ومنعشة لا تخبو طوال اليوم ولا تتأكسد مع الجو فتتحول إلى رائحة غير مرغوب فيها. اذن ما عليكِ سوى إتباع 6 قواعد منظمة ينصحك بها خبراء الجمال في العالم لإنعاش يومك الصيفي الحار.

إليكِ أفضل القواعد العطرية المنعشة بمختلف أشكالها تختارين منها ما يناسبك في هذا الصيف:

 

الكولونيا المنعشة أو ماء التواليت

هي عبارة عن ماء عطري يرتكز على قاعدة من الحمضيات المنعشة للبشرة في الجو الحار. اختاري منها ما تحتوي على باقة من أجمل الروائح الزكية من خشب الصندل القوي الممزوج بالزهور مثل خلاصة زهرة الياسمين الفوّاحة، أو زهور الفاكهة الغنية برائحة زهرة البرتقال أو الليمون أو الجريب فروت، التي تشعرك بالإنتعاش طوال اليوم ولوقتٍ طويلٍ. لكن تجنبي وضع ماء التواليت المنعش على جلدك مباشرةً، لإحتوائه على مادة الكحول الضارة بالبشرة الحساسة، واكتفي فقط بنثر الرذاذ على ملابسك.

 

العطر الخالي من الكحول

توجد بالأسواق أنواع عديدة من العطور الصيفية المنعشة التي تدوم طوال اليوم، شرط ان تختاريها خالية من الكحول، حيث يسمح بتطبيقها تحت أشعة الشمس دون خطرعلى البشرة. هي تأتي في قارورات صغيرة الحجم يمكنك وضعها في حقيبة يدك أينما ذهبتِ، تتألف قاعدتها من مواد مرطبة للجلد ومضادة للأكسدة مثل زبدة الشيا التي تساعد على تغذية البشرة وندواتها. لإنتعاش يدوم طوال اليوم وشعور بالاسترخاء، انثري منها القليل على مناطق المعصمين، الرقبة وخلف الأذن.

 

عطر ذو قاعدة عُشبية

يمكنك تجديد يومك الحار باستخدام العطر الذي يجمع بين زيوت أساسية مرطبة كالجليسرين و قاعدة عشبية عطرية لها تأثير منعش عليكِ في الجو الحار مثل نبتة الشاي الأخضر مع خلاصة الفانيليا. عطّري بها جسمك بأكمله لتحصلي على رائحة مميزة لفترات طويلة.

 

اسبراي الجسم الخفيف وغير دهني

ينصحك خبراء التجميل بعدم الاستغناء عن استخدام مُعطر للجسم المشتق من رائحة عطرك المفضل، لما له من ملمس مخملي غير دهني على البشرة، فقط اختاري قاعدته الغنية بالفيتامينات E وC وخلاصة الشاي الأخضر. لإنتعاش يدوم يمكنك رش اسبراي الجسم على الوجه أوالعنق أوالشعر عدة مرات في اليوم.

 

كريمات معطرة لتقشير الجسم

ترغبين في رائحة جذابة طوال اليوم مع بشرة رطبة وناعمة؟ ما عليكِ سوى استخدام الكريمات المقشرة للجسم بإنتظام هذا الصيف والتي ترتكز في مكوناتها على أحماض الفاكهة المنعشة كالأناناس والتوابل مثل الزنجبيل القوي أو الزهور الجذابة مثل جوز الهند واليوسفي. قومي بتطبيق الكريم المقشر على الجلد الرطب بالماء بواسطة حركات دائرية وبالأخص على المناطق الأكثر خشونة مثل المرفقين والركبتين، ثم اشطفي جسمك بالماء الصافي، وستحصلين على رائحة رائعة تظل معكِ لساعات.

 

استخدمي الصابون المعطر بدلاً من جيل الاستحمام

ينصح خبراء التجميل بالعودة إلى استخدام قطع الصابون الصلبة ذات الرائحة المنعشة المتنوعة بديلاً عن جيل الاستحمام، شرط أن تختاري قاعدتها المكونة من الزيوت النباتية ذات العطور الحسية مثل الياسمين، الكاميليا والورد بالإضافة إلى زهور البرغموت والبرتقال المميزة، وذلك لمنع جفاف البشرة واكسابها رائحة عطرة بتألق.