تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تواجه العديد من المشاكل نتيجة الإفرازات الدهنية الزائدة، التي تؤدّي بدورها إلى ظهور حبّ الشباب، البثور، البقع السوداء، الكلف والرؤوس السوداء. صحيح أن اتباع روتين خاص بالبشرة الدهنية أمر أساسي لا يجب غض النظر عنه، لكن هذا لا يكفي، إذ تلعب مستحضرات المكياج أيضاً دوراً مهمّاً في الحدّ من إفرازات الزيوت الزائدة. من بين هذه المنتجات، يأتي الفاونديشن في المقدّمة كونه من أساسيات المكياج الذي لا يمكن الإستغناء عنه للوك خال من الشوائب. من هنا، من الضروري جداً أن تنتقي فاونديشن يناسب البشرة الدهنية: 

  • الجئي إلى فاونديشن الخالي من الزيوت والذي يرتكز على الماء بشكل أساسي، ما يمنع تعزيز الزيوت في البشرة. هذا النوع من كريم الأساس سيزوّدكِ بسحنة مثاليّة غير لامعة، كما سيحدّ من انسداد المسامات ويدوم طيلة اليوم. 
  • الجئي إلى فاونديشن ذي تركيبة مطفيّة تمنع لماعيّة بشرتكِ. كما أن هذا النوع سيمنع سيلان مكياجكِ ليدوم طيلة اليوم، خصوصاً في أيّام الصيف.
  • الجئي إلى فاونديشن على شكل بودرة، إذ إن هذا النوع من كريمات الأساس يعطي لوكاً طبيعيّاً. كما أنه لا يزيد من لماعيّة الوجه.

في هذا الإطار، جمعنا لكِ أجدد فاونديشن لخريف وشتاء 2019-2020، تناسب البشرة الدهنية لتختاري ما تريدين منها: 

أجدد 6 فاونديشن للبشرة الدهنية

فاونديشن CHANEL Ultra Le Teint Velvet

فاونديشن شانيل بشرة دهنية فاونديشن من شانيل خالي من الزيوت، يساعد في منحكِ بشرة مضيئة غير لامعة، ممّا يجعله مناسباً لصاحبة البشرة الدهنية. كما أن هذا المنتج يمنح تغطية شاملة ويحتوي على مؤشر حماية SPF 15، ما يحمي البشرة من أشعة الشمس القوية.

فاونديشن SHISEIDO Synchro Skin Self-Refreshing Foundation

فاونديشن شيسيدو بشرة دهنية فاونديشن من شيسيدو يعمل على مقاومة الحرارة، الرطوبة والزيوت الفائضة في البشرة، ما يساعد في عدم سيلان كريم الأساس. يدوم هذا المنتج طيلة اليوم من دون أن يغلق مسام الوجه. هذا الفاونديشن خال من الزيوت، ممّا يجعله مناسباً للبشرة الدهنية.

فاونديشن URBAN DECAY Stay Naked Weightless Liquid Foundation 

فاونديشن من أوربان ديكاي متميّز بتركيبته المطفية، ما يخفّف من إفراز الزيوت الزائدة في البشرة. كما أن منتج المكياج هذا يدوم 24 ساعة من دون أن يسيل.

فاونديشن MAKEUP FOR EVER Matte Velvet Skin Blurring Powder Foundation

فاونديشن ميك اب فور افير بشرة دهنية يتميّز فاونديشن من ميك أب فور أفير بتركيبته المطفية التي تسيطر على الإفرازات الزائدة من الزيوت. يدوم كريم الاساس هذا طيلة اليوم. 

فاونديشن KAT VON D True Portrait Lightweight Medium Coverage Foundation

فاونديشن كات فون دي بشرة دهنية يعتبر فاونديشن من كات فون دي مستحضراً مناسباً للبشرة الدهنية، وذلك بسبب قدرته على التحكّم بالزيوت الإضافية في الوجه، بفضل تركيبته المطفية. 

فاونديشن BAREMINERALS Mineral Original Foundation Deluxe Collector’s Edition 

فاونديشن بيرمينيرال بشرة دهنية يعمل فاونديشن من بيرمينيرالز على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة، كما يقلّل من حجم مسامات الوجه. إضافة إلى ذلك، يمنح هذا المنتج مكياجاً مطفياً غير لامعاً، وذلك بسبب عدم احتوائه على الزيوت.