كريم واقي الشمس هو المستحضر الأهمّ في حقيبتكِ صيفاً وشتاءً، وأنتِ تدركين حتماً أنّ عدم تطبيقه قد يؤدّي إلى أضرار كثيرة على البشرة وقد يفقدها نضارتها، صحّتها وشبابها، فواقي الشمس يحميكِ من مخاطر الأشعة ما فوق البنفسجية. طبعاً، ليس من المهم أن تضعي واقي شمس فحسب على بشرتكِ، فهناك بعض الخطوات التي يجب أن تتقيّدي بها  أيضاً عند استخدام المنتج: 

نصائح أساسية لاستخدام واقي الشمس:

  • طبّقي الكريم قبل 30 دقيقة من التعرّض للشمس.
  • أعيدي تطبيق واقي الشمس كلّ ساعتين.
  • قومي بتغطية كلّ النقاط في جسمكِ حتى الأماكن الدقيقة، مثل وراء الأذنين والرقبة.
  • أعيدي تطبيق واقي الشمس بعد السباحة، لأنّ فعاليّته تخفّ جرّاء التعرّض للمياه.
  • تأكّدي في أسفل القارورة من الرمز الذي يدلّ على مدّة صلاحيّة المستحضر بعد فتحه، وهو يكتب بحسب الأشهر (على سبيل المثال 5M).
  • احفظي واقي الشمس بعيداً عن الحرارة المرتفعة كي لا يحصل تغييرات في تركيبته وفعاليّته.
  • يجب أن يكون عامل الحماية من الشمس SPF على الأقلّ 30.
  • صحيح أنّ البشرة البيضاء معرّضة أكثر للاحتراق، إلّا أنّ الحماية أساسيّة أيضاً للبشرة السمراء.
  • قبل اختيار أيّ واقي شمس، عليكِ التأكّد من أنّه لا يحتوي على مواد تثير الحساسيّة، مثل هرمون أوكسي بنزون.
  • من المفضّل استخدام واقي الشمس الكريميّ لأّنّه مفيد أكثر من الرذاذ أو البودرة.

على الرغم من  معرفة أهمية واقي الشمس إلّا أنكِ في بعض الأحيان، عندما تكونين على عجلة من أمركِ قد تفوّتين تطبيق منتجات العناية بالبشرة وخصوصاً واقي الشمس، لكنك قد لا تستغنين عن كريم الأساس أبداً بهدف إخفاء الشوائب. إن كنتِ فعلاً تقومين بهذه العادة غير المحبذة، وجدنا لكِ طريقة لتطبقي واقي الشمس والحصول على سحنة خالية من الشوائب في آن واحد. ببساطة، كل ما عليكِ فعله هو اللجوء إلى واقي الشمس الملوّن Tinted Sunscreen. 

ما هو واقي الشمس الملون؟

في الواقع هذا المنتج، كما يدل على اسمه هو واقي شمس ويحتوي على مؤشر الحماية كما يعمل بمثابة كريم أساس في آن واحد: يحمي البشرة من أشعة الشمس، يوحّد لون البشرة، يغطّي الشوائب ويؤمّن تغطية كاملة للوجه. إضافة إلى ذلك، قد تجدين بعض المنتجات التي لا تأتي تحت إسم واقي شمس، لكنّهافي الحقيقة  تحتوي على مؤشر الحماية. 

يأتي هذا المنتج عادة على شكل كريم، بودرة ورذاذ، لكن كما سبق وأن ذكرنا أعلاه من المفضل اختيار واقي الشمس الكريمي. إضافة إلى ذلك، إن تركيبة واقي الشمس الملوّن خفيفة، ممّا يساهم في تغطية الوجه بشكلٍ طبيعيّ. طبعاً، هناك تدرجات مختلفة من واقي الشمس الملون تماماً كما تختارين لون كريم أساس مناسب للون بشرتكِ. 

هل من المحبّذ استبدال واقي الشمس العادي بالمنتج الملون Tinted Sunscreen؟

طبعاً لا! بإمكانكِ أن تستخدمي من وقت إلى آخر واقي الشمس الملون، لكنه لن يمنحكِ الحماية القصوى التي تحتاجها بشرتكِ والتي يوفّرها واقي الشمس العادي. لذلك، حاولي ألا تستخدمي Tinted Sunscreen بكثرة، ولا تنسي أهمية واقي الشمس العادي على بشرتكِ. 

بعدما تعرفتِ أكثر على واقي الشمس الملون، جمعنا لكِ أجدد 7 منتجات منها لتختاري العلامة التجارية التي تريدينها: 

أجدد 7 واقيات شمس ملونة تحمي بشرتكِ من الأشعة وتعمل بمثابة كريم أساس

واقي شمس واقيات شمس بشرة مكياج شيسيدوSHISEIDO Sports BB SPF 50واقي شمس واقيات شمس بشرة مكياج LA ROCHE-POSAY Anthelios Mineral Tinted Primer SPF 50واقي شمس واقيات شمس بشرة مكياج BOSCIA Skin Perfecting BB Cream Broad Spectrum SPF 30واقي شمس واقيات شمس بشرة مكياج PETER THOMAS Skin To Die For Mineral Matte CC Cream SPF 30 - Mediumواقي شمس واقيات شمس بشرة مكياج COLORESCIENCE Sunforgettable Mineral Sunscreen Brush SPF 50واقي شمس واقيات شمس بشرة مكياج COOLA Mineral Sport Sunscreen Stick SPF 50واقي شمس واقيات شمس بشرة مكياج DR. DENNIS GROSS SKINCARE Instant Radiance Sun Defense Sunscreen Broad Spectrum SPF 40