أخطاء يومية ترتكبينها بحقّ جمالكِ تجعلكِ تبدين أكبر سنّاً، على الرغم من أنّكِ لم تتخطّي عمر الـ60. قد يكون أكثر ما يثير غيرتكِ عندما ترين امرأة في عمر الـ45 إلاّ أنّها تبدو شابة في العشرينيات. السبب؟ السرّ لا يكمن في عامل الجينات فحسب، بل في طريقة التعامل مع الجمال. من دون أن تدري تقومين بأخطاء تقلب إطلالتكِ رأساً على عقب بدءً من المكياج إلى الأظافر وصولاً إلى الشعر، ممّا تجعلكِ من دون شكّ تبدين أكبر بـ10 سنوات. تعرّفي عليها:

 

الخطأ رقم 1: تطبيق المكياج بالطريقة غير الصحيحة

القاعدة الأولى لمكياج جذّاب هو تطبيقه بالطريقة الصحيحة لإظهار جمالكِ بشكل طبيعي غير مبالغ به. لكن خطأ واحد في اعتماده يشوّه إطلالتكِ ويجعلكِ تبدين أكبر سنّاً.

 

  • تطبّقين كريم أساس ذا لونٍ أفتح من لون بشرتكِ بكثير، ما قد يظهركِ شاحبة اللون وكبيرة في السنّ. لذلك، عليك إحرصي على اختيار كريم أساس مطابق ومشابه لدرجة لون بشرتكِ أو أفتح بدرجةٍ واحدة منها، واحذري من تجربته على المنطقة العليا من اليد تحت أضواء المتجر القويّة وإلاّ ستختارين اللون الخطأ. من هنا، عليكِ تطبيقه وتجربته على كرسيّ خدّكِ ثمّ تفقّد درجته في بقعة قريبة من ضوء النهار الطبيعيّ.

 

  • تطبّقين بودرة داكنة على جانبيّ الأنف كي يبدو أصغر حجماً، لكنّ النتيجة تكون أنفاً طويلاً وداكن اللّون. إن كنتِ تريدين تصغير أنفكِ بإمكانكِ تطبيق كريم الأساس الأغمق بدرجتين من المستحضر الذي طبّقته على بشرتك، عند أطراف الأنف بطريقةٍ عاموديّة، ثمّ دمج المستحضرين بواسطة إصبعكِ لخلق سحنة متجانسة. أخيراً، ربّتي البودرة الحرّة على زوايا أنفكِ بواسطة الفرشاة، وستلاحظين الفرق على الفور.

 

  • تطبّقين بودرة الخدود بطريقة عشوائية من دون الأخذ في عين الإعتبار شكل وجهكِ. من الآن فصاعداً طبّقي هذا المستحضر بطريقةٍ تناسب شكل وجهكِ، كي يصبح مكياجكِ مثالياً وصغيرة في السنّ. إضغطي هنا للمزيد من التفاصيل.

 

 

  • تفرطين في رسم حاجبيكِ وتحاولين تغير شكلهما كليّاً بواسطة تطبيق ألوان داكنة، فتكون النتيجة في آخر المطاف كارثية. حافظي على شكلهما الطبيعيّ من خلال إدخال تعديلات بسيطة جداً ولا تكثري من الألوان الداكنة كي لا تظهري وكأنكِ ذاهبة إلى حفلة تنكريّة. بهذه الطريقة ستبدو إطلالتكِ شابة وطبيعية خالية من الشوائب.

 

  • تختارين ألوان أحمر الشفاه الداكنة ممّا يجعل شفتيكِ تبدو صغيرة وبالتالي تظهرين كبيرة في السنّ. لذلك اختاري الألوان الزاهية والهادئة التي تمنحكِ مظهراً شاباً وجميلاً.

 

 

خطأ رقم 2: اختيار لون وقصّة الشعر غير المناسبين

إن شكل شعركِ كفيل في إضافة سنوات إلى إطلالتكِ من دون أن تعي ذلك.

  • يصعب عليكِ التخلّي عن خصلاتكِ الطويلة، التي تخفي جمالكِ وتجعلكِ تبدين أكبر سنّاً. لذلك الجئي إلى القصّة القصيرة مثل الـLob لإبراز ملامحكِ ومنحكِ إطلالة حيوية.

 

  • تختارين الألوان الداكنة، الألوان الفاتحة أو الأحمر ممّا يظهركِ أكبر سنّاً. إن صبغ الشعر بالألوان الداكنة سيسلّط الضوء على الخطوط الرفيعة والتجاعيد في وجهكِ بشكلٍ أكبر، أمّا الألوان الفاتحة للغاية فتجعلكِ باهتة وتفقد وجهكِ حيويّته. كذلك، اللون الأحمر القويّ يبرز البقع الداكنة وشوائب الوجه ويزيد سنوات على مظهركِ. من هنا، عليكِ اختيار اللون الأقرب إلى لون شعركِ الطبيعيّ ليتماشى مع سحنتكِ.

 

  • تفرطين في  استخدام رذاذ الشعر، ممّا يجعل شعركِ جامداً خال من الحياة فتبدين بالتالي كبيرة في السنّ. لذلك، حافظي على تسريحة طبيعيّة واحرصي على استخدام هذا المستحضر بطريقة مدروسة ومحدودة بعيداً عن المبالغة.

 

خطأ رقم 3: عدم الإعتناء باليدين واختيار لون طلاء الأظافر الخطأ

  • لا ترطّبين يديكِ يوميّاً ممّا يزيد من التشقّقات وتصبح أكثر جفافاً، الأمر الذي يضيف سنوات عدّة إلى أناملكِ. لذلك احرصي على ترطيب يديكِ من خلال مستحضر غنيّ بالكولاجين والزيوت.

 

  • لا تزيلين اللحم الميّت لتتراكم بين أظافركِ وتمنحكِ مظهراً غير لائقاً أبداً. قومي بنقع يديكِ في مياه دافئة ثمّ استخدمي مقصّ خاصّ للتخلّص من الجلد الإضافيّ عند الأطراف كي تتمتعي بأظافر مثالية لا تهدّدها أيّة شائبة.

 

  • تختارين الألوان الداكنة التي تمنحكِ لوكاً أكبر من عمركِ، مثل الأسود، البني الغامق... لذلك اعتمدي الألوان الزاهية- الحيادية التي تقوم على تفتيح يديكِ وجعلها تبدو أصغر سنّاً.