close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أخطاء ترتكبينها عند تطبيق مكياج للعمل، تفسد لوكاتكِ... اكتشفيها وتجنبيها!

ما لا شكّ به، أن جميعنا نعشق الإهتمام بمظهرنا الخارجي والتألق بأجمل الإطلالات اليومية حتى عند الذهاب إلى العمل. لكن في بعض الأحيان، قد نرتكب بعض الأخطاء المتعلّقة بالمكياج الخاص بالمكتب، تؤثر سلباً على صحة بشرتنا، أو تجعل مكياجنا يبدو غير ناجح. من هنا، خصصنا لكِ هذا المقال لنعرّفكِ على أبرز الأخطاء التي ترتكبينها عند تطبيق مكياج العمل، وذلك لتتفادينها لاحقاً.

هذه هي أيضاً الأخطاء التي تقومين بها في مكياج النهار

أخطاء في تطبيق مكياج العمل

1- تطبيق مكياج لامع جداً

حاولي الإبتعاد عن المكياج اللامع والقوي جداً في المكتب، لأنه غير مناسب للمكان. إن كنتِ ترغبين بإضافة بعض اللمعية إلى مكياجكِ، يمكنكِ وضع القليل من الهايلايتر على خدودكِ فقط ومن دون المبالغة به.

ابتعدي عن هذه الأخطاء عند تطبيق مكياج ناعم وطبيعي
play icon

2- تطبيق الكثير من الفاونديشن

التزمي بقدر قليل من الفاونديشن عند ذهابكِ إلى العمل، وحاولي عدم تطبيق المزيد منه خلال النهار. لأنه يجعل بشرتكِ تبدو متعبة أكثر خاصةً تحت الإضاءة القوية.

3- تطبيق أحمر شفاه صارخ

ابتعدي عن الألوان القويّة من أحمر الشفاه في العمل، وحاولي دوماً اختيار الألوان الناعمة التي تتراوح بين النود والزهري، فهي تمنحكِ لوك ناعم مناسب لأجواء المكتب.

4- تطبيق الكونتورينغ بشكل بارز

لا شك أن الكونتورينغ يجعل مكياجكِ أجمل وملامح وجهكِ محددة أكثر، لكن ننصحكِ ألا تطبّقيه بشكل قوي جداً عند ذهابكِ إلى المكتب. لأنه سيمنحكِ لوك اوفر بعض الشيء وغير مناسب للمكان.

5- عدم تطبيق البلاش

لا تنسَي تطبيق البلاش على وجهكِ، فهو يمنح خدودكِ توهجاً ويعطي لوناً لبشرتكِ. طبّقي القليل من البلاش على خدودكِ واختاري اللون الذي يناسب تدرج بشرتكِ.

6- عدم تطبيق مرطب الشفاه

قبل خروجكِ وعند تواجدكِ في المكتب، احرصي على تطبيق مرطب الشفاه، ففضلاً عن أنه يمنح شفاهكِ لمعية جميلة، سيعمل على ترطيبها طوال النهار وحمايتها من الجفاف والتشققات.