close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 أخطاء تقومين بها في مكياج النهار... انتبهي إليها

6 أخطاء تقومين بها في مكياج النهار... انتبهي إليها

المكياج النهاري بقدر ما تطبيقه ممتع ويمنح الوجه جمال مميّز، إلّا أنه يمكن أن يتضمّن تطبيقه بعض الأخطاء تجعل النتيجة غير مرضية. هناك بعض الأخطاء العامة والتي قد يختلف بعضها مع تجدد صيحات الجمال، ستمنحكِ مكياج نهاري مثالي إذا قمت بتفاديها، لذلك ستسلّط الضوء في السطور التالية على هذه الأخطاء الأساسية والعامة التي قد تقومين بها أثناء تطبيق مكياج نهاري.

بالفيديو، 8 حيل لتحافظي على مكياج ثابت طيلة النهار

أخطاء في مكياج النهار

1. عدم تنظيف البشرة وتجفيفها قبل المكياج

تنظيف البشرة الخطوة الأولى والأهم في طريق الحصول على البشرة التي تريدين طيلة النهار، فعليك وبالاعتماد على الغسول تنظيف البشرة في الصباح قبل تطبيق المكياج أو فور الاستيقاظ للتخلص من الأوساخ المتجمعة بين المسامات خلال الليل.

2. عدم تدليك وترطيب البشرة قبل المكياج

مع التعرض لأشعة الشمس والعوامل الخارجية من جهة، ومع تطبيق المكياج بشكل يومي أو شبه يومي من جهة أخرى ستكون حالة البشرة حالة مزرية من الجفاف ، لذا عليك التأكد من تطبيق القليل من كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك والتدليك واتخاذ من هذا الأمر روتين يومي للعناية بالبشرة النهاري.

3. عدم تطبيق مكياج ناعم مناسب للنهار

المكياج النهاري يعني أن تظهر بشرتك وملامحك جميلة حيوية وفي الوقت نفسه لا يظهر أي مستحضر من مستحضرات المكياج بشكل واضح.وهنا يتوجب عليك اختيار كل مستحضرات التجميل الأقرب إلى لون بشرتك وطبيعتها والتي لا تظهر بشكل واضح والخالية من أي لمعان.

4. عدم اختيار الألوان الهادئة

حال كنت تريدين تطبيق المكياج الخفيف النهاري فحسب فهنا لا بد من الانتباه إلى اختيار الألوان البسيطة التي تليق ببشرتك وتتماشى معها، وأفضل أطياف الألوان: الألوان الترابية – الوردي الفاتح ودرجاته – البيج – درجة الكشمير من معظم الألوان – النيود.

5. عدم اعتماد كريمات بتغطية خفيفة إلى متوسطة

في النهاية المكياج االنهاري لا يعني أن يخفي بشرتك تمامًا، لذا عليك اختيار المستحضرات التي لا تضمن تغطية تامة أي نحن لا نريد تطبيق طبقة كتيمة تخنق بشرتك وتمنعها من التنفس خلال النهار، فهذا الأمر وإلى جانب كونه لا يمت لـطريقة عمل المكياج الخفيف بصلة فهو أيضًا يهدد بشرتك بالأذى.

6. عدم اعتماد المستحضرات التي تحتوي على عامل حماية من الشمس

المكياج الخفيف في معظم الأحيان سيتم تطبيقه خلال النهار وبالتالية ستعرضين بشرتك لأشعة الشمس، لذا عليك هنا اختيار الكريمات التي تحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس، ولحسن الحظ معظم المستحضرات يمكنك إيجادها مع هذه الصفة: كريم الأساس – البرايمر – الكونسيلر – البودرة، وفي حال كنت تريدين تطبيق كريم واحد يضمن لك كل الفوائد مع الحماية من الشمس فما عليك إلا اختيار البي بي كريم.

الخطوات الصحيحة لتطبيق مكياج نهاري

1. تطبيق الكريمات الأساسية وإخفاء الشوائب

  • تطبيق القليل من البرايمر مع تدليك البشرة قليلاً والانتظار بضع دقائق.
  • تطبيق كريم الأساس وتوزيعه على كامل البشرة بالاعتماد على الفرشاة أو البيوتي بلندر، والتأكد من مده بشكل كامل وعدم ترك أي بقع خالية منه أو أي تجمعات له.
  • وضع الكونسيلر على العيوب التي تودين إخفائها ودمجه بشكل جيد.
  • يمكنك إضفاء القليل من اللمعان بوضع كمية بسيطة من الهايلايتر.

2. تحديد الوجه بالقليل من الكونتور

  • تطبيق القليل من الكونتور الغامق: على طرفي الأنف – تحت عظمة الخد – على حدود الخد الخارجية – على أطراف الجبين.
  • تطبيق القليل من الكونتور الفاتح: وسط الأنف – تحت العين بشكل مثلث – وسط الجفون – تحت الحواجب – وسط الذقن.
  • دمج الكونتور بشكل جيد ومتقن.

3. تطبيق البودرة لتثبيت المكياج

في النهاية نحن نقوم بتطبيق المكياج حتى ولو لم يظهر ونتعرض لأشعة الشمس والحرارة والرطوبة وكل ذلك يمكن أن يسبب الأذى للمكياج وأن يسمح له بالسيلان فتنقلب كل الأمور والمكياج الخفيف سيتحول إلى مكياج مريع. لذا حتى مع المكياج الخفيف النهاري لا بد من التثبيت من خلال الاعتماد على البودرة الشفافة أو البودرة بلون كريم الأساس ويتم تطبيق القليل منها على البشرة بعد وضع الكريمات الأساسية.

4. وضع القليل من البلاشر والبرونز

الآن يمكن القول ببساطة أن 80% من المكياج قد انتهى ولكن بشرتك حاليًا باهتة قليلًا وتحتاج إلى المزيد من الحيوية والحياة والإشراق، ولكن كيف؟ الأمر بسيط فقط يمكنك الاختيار من بين إما أحمر الخدود الوردي (في حال كانت بشرتك بيضاء) أو البرونزر (في حال كانت بشرتك سمراء) وأي منهما (للبشرة الحنطية)، وتطبيق القليل منه.

5. تطبيق مكياج عيون خفيف

  • يمكنك تطبيق الظلال بالألوان الترابية في حال كان لديك الوقت الكافي ولكن للمكياج الخفيف البسيط يفضل أن يتم تجاهل ذلك.
  • تطبيق الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية.
  • رسم الآي لاينر بشكل ناعم غير مبالغ فيه.

6. تطبيق القليل من احمر الشفاه

تطبيق أحمر الشفاه هو أسهل وأخر خطوة ستقومين بها ضمن طريقة عمل المكياج النهاري، وكل ما عليك هو اختيار اللون المناسب وتطبيق القليل منه على شفاهك بالاعتماد على الفرشاة للحصول على توزيع مثالي للروج.