أخطاء في المكياج أكثر 9 أخطاء قد ترتكبينها عن غير قصد قد تُخرّب المكياج الطبيعي والناعم... فابتعدي عنها! إكتشفيها في السطور التالية، واحرصي من الآن فصاعداً على الإنتباه لهذا الموضوع.

9 أخطاء في المكياج تخرّب الميك اب الطبيعي

1- عدم تطبيق كريم مرطب قبل تطبيق المكياج

لا تضعي مكياجك أبداً قبل وضع المرطب، وإلّا بدت بشرتكِ متعبة، متقشّرة وجافة. اختاري كريم مرطب مع مؤشر حماية من الشمس، فهو لا يضيف الترطيب اللازم لبشرتك فحسب، بل يحميكِ أيضاً من أضرار أشعة الشمس. كما أن هذه الخطوة تضمن لكِ الحصول على مكياج مشرق.

2- تطبيق كريم أساس لا يناسب لون ونوع بشرتكِ

من بين الخطوات الخاطئة التي قد تقومين بها، هو استخدام تدرّج فاونديشن لا يناسب نوع أو لون بشرتكِ. هذا الأمر يمنحكِ مكياجاً غير ملفت، وقد تظهر التجاعيد و"العيوب" قد تبدو أسوأ بكثير.

3- عدم مزج البلاشر جيّداً على الخدود

هذه الخطوة من أبرز الأخطاء التي قد ترتكبينها عن غير قصد، تمنحكِ لوكاً مبالع به وغير طبيعي. احرصي دائماً على مزج البلاشر مع بشرتكِ جيّداً من خلال استخدام فرشاة كبيرة ورقيقة حتى تتمكّني من ضبط الكثافة كما يحلو لك.

4- تطبيق الكثير من البودرة

 تميل البشرة الجافة مع البودرة إلى أن تبدو أكبر سناً وأكثر إرهاقاً من البشرة النظيفة والناعمة، لذلك إستخدمي بودرة شفافة للتخلص من اللمعان وامزجيه جيداً.

5- المبالغة بتطبيق الوان الايشادو

من الأمور التي تخرّب مكياجكِ الناعم والبسيط، هي تطبيق الكثير من ألوان الايشادة حتى ولو كانت التدرّجات حيادية. لذلك احرصي دائماً على وضع كمية قليلة من ظلال العيون لتحصلي على نتيجة مرجوّة.

6- وضع الكثير من الآيشادو البرّاق

إن تطبيق ايشادو برّاق من أكبر الهفوات التي ربما تقعين بها عند اللجوء إلى مكياج ناعم وطبيعي. في حال أردتِ وضع لمسة من التدرّج اللامع، فطبّقي ظلال العيون على منطقة العين الداخلية فقط للإضاءة.

7- تطبيق الايلاينر المبالغ بشكله

من الأخطاء التي قد تخرّب لوككِ الجمالي الناعم، هو رسم الايلاينر بطريقة مبالغة بها وباللون الأسود الداكن أو الملوّن. كلّ ما عليكِ فعله هو وضع خط ناعم وخفيف من الايلاينر.

8- اللجوء إلى الرموش الصناعية

لمكياج ناعم كما تريدين، ابتعدي عن الرموش الصناعية! هذه الأخيرة تمنحكِ لوكاً مبالغ به بعض الشيء، كما أنّه يناسب الإطلالات المسائية أكثر من النهارية. لذلك يُفضّل الإستعانة بالماسكارا بدلاً من الرموش الصناعية.

9- وضع كمية غير مناسبة من احمر الشفاه 

 المبالغة في تطبيق الروج مهما كان لونه يعتبر خطأ في تطبيق احمر الشفاه، خصوصاً إن كنتِ تريدين مكياج طبيعي. لذلك تأكّدي من وضع كمية قليلة جداً في كل مرة ثم قومي بدمجها بإصبعك أو بفرشاه أو من خلال تطبيق الشفتين على بعضهما البعض، ما يساعد في التخفيف من حدّة اللون.