ما هي أنواع برايمر المكياجفي هذا المقال، ستجدين دليل كامل حول أنواع برايمر المكياج! كلّ نوع يعمل عادةً إمّا على تثبيت الفاونديشن أو تنعيم المسام، أو ترطيب البشرة أو حتى منع سيلان الماسكارا وغيرها الكثير. إكتشفي دور أنواع برايمر المكياج وانتقي الأنسب لكِ.

أنواع برايمر المكياج

1- برايمر الوجه المات

إذا كانت بشرتكِ دهنية، فإن البرايمر الذي يعمل على إزالة الزيوت الزائدة من البشرة، سيكون خياركِ الأفضل لضمان ثبات كريم الاساس. من المهمّ جداً أن تختاري هذا النوع من البرايمر الغنيّ بالسيليكون، لأنه يخلق حاجز رائع بين الجلد والمكياج وله فائدة إضافية تتمثّل في عدم إظهار المسام وتنعيمها.

2- برايمر مرطب للوجه

هذا النوع من البرايمر هو مثالي لصاحبات البشرة الجافة، وخصوصاً إن كان يحتوي على مكوّنات العناية بالبشرة مثل حمض الهيالورونيك ومضادات الأكسدة. تجنّبي استخدام برايمر أساسه السيليكون إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة ، لأنّه قد يؤدّي إلى ظهور الحبوب. كذلك يساعد هذا البرايمر على ترطيب البشرة، ما يساهم بالتالي في الحصول على فاونديشن غير متشقّق وناعم.

3- برايمر لتصحيح الألوان

هناك العديد من أنواع البرايمر التي تصحّح لون البشرة، فالأخضر مثلاً يحدّ من من إحمرار البشرة ويهدئ تهيّجها. أمّا البرايمر البرتقالي فيخفي الهالات السوداء.

4- برايمر للتقليل من التجاعيد

من بين أنواع برايمر المكياج، تجدين ذلك المنتج الذي يعمل على توحيد لون البشرة وتعبئة التجاعيد، فتبدو بشرتكِ أكثر شباباً ونعومة. طبّقيه قبل أن تضعي الفاونديشن على وجهكِ.

5- برايمر ظلال عيون

يشكّل برايمر الايشادو قاعدة أساسية قبل تطبيق أيّ لون ظلال عيون، لذلك من المهمّ جدّاً وجوده في حقيبة مكياجكِ. في الواقع، يساعد برايمر العيون في امتصاص الزيت من البشرة، ولهذا السبب يدوم المستحضر طيلة اليوم، كما أنه يبرز لون ظلال العيون بطريقة مثالية ويمنع بهتانه لتحصلي على تطبيق مثالي طيلة اليوم.

6- برايمر الرموش

يعتبر برايمر الرموش أمر ضروريّ في الروتين الجمالي قبل تطبيق الماسكارا، فهذه الخطوة أساسيّة للحصول على رموش طويلة وكثيفة. كذلك، هذا المنتج يعمل على تحضير الرموش وامتصاص الزيوت منها، ممّا يجعل الماسكارا تدوم طيلة اليوم. هذا وتحتوي بعض منتجات برايمر الرموش على مكوّنات تغذّي الشعيرات، لتكثّفها وتطيلها.

7- برايمر الشفايف

أيضاً من بين أنواع برايمر المكياج، تجدين برايمر الشفايف! هذا الأخير يساعد في إبراز شفتيكِ والحصول على لون يدوم طيلة اليوم. كذلك، هذا المنتج يمنع سيلان الروج ويضمن ثباته.