كثيرات من النساء يواجهن صعوبة مع رسم الحواجب ولكن دعينا نخبرك أن الأمر أسهل مما تتوقعين. لا شك أنك تقومين ببعض الأخطاء والتي تجعل مظهر الحواجب غير مرتب، من هنا، سنقدّم لكِ في هذا المقال أبرز الأخطاء التي قد ترتكبينها والتي عليكِ تجنّبها.

5 أنواع فيتامينات ومعادن تساعد على تكثيف الحواجب وتعزيز نموّها

أخطاء في رسم الحواجب 

1. تجنّبي تعريض أول الحاجب

زيادة حجم رأس الحاجب ثم يليه ذيل رفيع بالقلم الرصاص يعتبر من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها الكثير من النساء، ويفسد مظهرها الخارجي أمام الجميع.ابتعدي عن تحديد الحاجب من الأمام كلياً أما إذا كانت هناك الكثير من الفراغات في بداية الحجب فارسميه بشكل غير محدد وبارز ثم قومي بتمشيطه بفرشاه الحاوجب ليندج اللون مع الشعيرات ويبدو طبيعياً أكثر.

2. تجنّبي رسم الحواجب باستخدام لا يناسبكِ

تعتبر من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها بعض النساء هو استخدام منتجات لرسم الحواجب بألوان داكنة، سواء أسود أو رمادي، مما يفسد مظهر الحاجب. الألوان الداكنة أكثر حدّية، إن اعتماد الألوان الداكنة من الأسود والبني قد يعرّض ملامحك للحدية والإطلالة القوية، لذلك تجنّبي أيتها المرأة المبالغة في رسم الحاجبين لأن ذلك سيمنح عينيك طلّة غير طبيعية ومبتذلة. فلتكن الألوان طبيعية وفاتحة بعض الشيء كي لا تظهري أكبر سناً مما أنت عليه. ما عليك الا ملئ المناطق المتفرّقة بظلال الحواجب البنية الفاتحة بطريقة بسيطة ومنتظمة.

3. تجنّبي استخدام مرآة مكبرة أثناء تنظيف الحواجب

تعتبر من الأخطاء الشائعة لرسم الحاجب أيضاً هو استخدام مرآة مكبرة عند رسم الحاجب، التي تجعل المرأة قد ترتكب بعض الأخطاء عند تحديد الحاجب، لذلك يوصى الخبراء المرأة بالجلوس أو الوقوف مع الابتعاد قليلاً عن المرآة المكبرة لرؤية الصورة بشكل طبيعي. 

4. تجنّبي وضع كريم الوجه على الحواجب

يعتبر من الأخطاء الشائعة أيضاً هو استخدام كريم مرطب للبشرة على الحاجب، والذى يتسبب في منع نمو الحاجب وسقوطه، لذلك يفضل تجنب وضع كريم الترطيب على الحاجب واستبداله ببلسم الحواجب في الصباح والمساء، والذى يجعل الحاجب يبدو بشكل أفضل. لذا عند تطبيق المكياج انتبهي من عدم اقتراب المنتجات من شعر الحاجب مثل كريم الأساس أو كريم المرطب واستخدمي في تحديده المنتجات المخصصة للحاجب فقط.

5. تجنّبي عدم التفكير في شكل الوجه عند الرسم

قد تجهل بعض النساء التفكير في شكل الوجه عند رسم الحاجب، لذلك يبدو الحاجب غير لائق في النهاية، ولهذا يجب التفكير في شكل الوجه، مثل أو الوجوه المستديرة يناسبها حاجب ذو زاوية حادة، أما بالنسبة للوجه الطويل، يناسبه الحاجب على شكل قوس، أما الوجه على شكل مربع يناسبه الحاجب الكثيف.

6. تجنّبي تقصير الحواجب

عند تقدم العمر يظهر حاجب المرأة بشكل قصير جداً، مما يفسد إطلالتها أمام الأخرين، لذلك ينصح برسمها باستخدام المنتجات الخاصة بذلك، كما أوصى الخبراء باستخدام فرشاة مكياج عند الرسم والانتهاء عند زاوية نهاية العين، وهو المكان الذي يجب التوقف عنده. يستحسن عند تكثيف الجواجب ألا ترسمي الحواجب القصيرة. فالحدود يجب أن تكون متناغمة مع الجفن الخارجي بشكل شبه عامودي. لا تطبقي الرسمة القصيرة لأنها ستفقدك الأنوثة المطلوبة، بل استعيني بالأقلام التي تساعدك على سحب الشعيرات مع الرسمة الى الخارج لتنعمي بتعابير راقية ومتناغمة مع رسمة العين وننصحك بتجربة قلم يمكنك من رسم الحاجب بطريقة الشعر شعرة.

7. تجنّبي المبالغة في تعريض الحواجب

تعتبر من الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند رسم الحاجب وهو رسم حاجب عريض على شكل أكبر من خط الحاجب الطبيعي، والأفضل كما يوصى الخبراء هو الاكتفاء بتنظيف وتهذيب شعر الحاجب. من الضروري أن تدركي أن الحواجب العريضة تحتاج إلى ملامح كبيرة قبل تطبيقها، من خلال الوجه الممتلئ أو الجبين العريض الذي يخلّف مسافة واسعة بين الحواجب والجبين. فإذا كنت من صاحبات الجبين الصغير ولا تملكين المسافة المطلوبة بين العينين والحواجب لا تتّجهي الى التعريض لأن هذه الخطوت ستشوّه المكياج وستشعرين أن إطلالتك غير طبيعية حافظي على شكل حاجبك الطبيعي مع القليل من التهذيب والرسم.

8. تجنّبي رسم الحواجب بشكل متباعد 

إن توسيع المسافة التي تفصل بين حواجبك بشكل فاضح ستؤثر على الرسمة وستجعلك عرضة لإطلالة غير مميزة. لذلك مشّطي حاجبيك صعوداً بواسطة الفرشاة الخاصة للحواجب وقومي بتخطيطهما من خلال القلم المناسب للون بشرتك من الحدود الموازية للعين، ويجب أن تتركي الشعيرات باتجاه الأعلى عند رسمك للخط للمحافظة على المظهر الطبيعيّ لحواجب غير متباعدة 

9. تجنبي تقريب الحواجب إلى بعضهما البعض بشكل مبالغ به

الكثيرات يقربن بدااية الحاجبين من بعضهما بالرسم حتى يبدوان على اتصال. هذه الطريقة خاطئة تماماً، ولا تعكس نظافة في ترتيب الحاجب ولا دقة ولا حتى اهتماماً من قِبلك بالإطلالة التي تبدين عليها. احرصي على اتباع تكنيك القلم في تنظيف الحاجبين واختيار المسافة بينهما.متلئة وعلى الموضة.