طرق إخفاء تقشير طلاء الاظافر  العناية بالاظافر اظافر

غالباً ما تعاني كل فتاة من مشكلة تقشر طلاء الأظافر، فمن الصعب الحفاظ عليه ثابت لفترة طويلة حتى وإن تم تطبيق أكثر من طبقة من المناكير. لأننا دائماً نحرص على تقديم الحلول لكافة المشاكل الجمالية، إليكِ في ما يلي بعض الحيل والطرق لاخفاء تقشير طلاء الأظافر، لتحصلي في نهاية المطاف على لون طلاء أظافر مثالي وجذاب لفترة أطول.

طرق إخفاء تقشير طلاء الاظافر 

- إذا تقشر الطلاء من الجزء العلوي لأظافرك، يمكنك وضع طبقة رفيعة بلون آخر من الطلاء لتستمتعي بموديل الفرينش وبمظهر جديد لأظافرك.

- إذا بدأ طلاء الاظافر بالتقشر فبدلاً من إزالته بالكامل يمكنك ببساطة معالجة هذا الأمر من خلال تغطية منطقة التقشر بالطلاء الجليتر لأنه لا يكون عرضة للتقشير، وسيمنحك في الوقت نفسه ستايل عصري.

طرق للحفاظ على طلاء الأظافر من التقشر ولجعله يدوم طويلاً

إذا كنت ترغبين في الحفاظ على طلاء أظافرك لأكثر من أسبوع، فتابعي هذه النصائح البسيطة والفعالة التي ستحافظ على طلاء الاظافر بشكل مثالي ولأطول فترة ممكنة.

- حافظي على الترطيب الدائم لأظافرك باستخدام الزيوت حتى لا يميل الطلاء إلى التقشر بوقت قصير.

- بعد ترطيب الأظافر، عليكِ أن تقومي بتلميعها بواسطة المبرد الخاص والذي يأتي كطبقة سميكة. هذا المبرد كفيل في إزالة التشققات الموجودة على الظفر لتحصلي على طلاء أظافر خال من العيوب.

- قبل وضع المناكير يجب في البداية تطبيق طلاء الأظافر الشفاف أو ما يسمى بمثبت طلاء الاظافر. بعد أن يجف يمكن وضع طلاء الأظافر باللون المفضل لك. بعد التأكد أيضاً من جفافه يحين موعد وضع طلاء الأظافر الشفاف من جديد لضمان الحفاظ على طلاء الأظافر ثابت لأطول فترة ممكنة. 

- لا تقومي بتسميك طبقات طلاء الاظافر بل احرصي على أن تضعي طبقات رقيقة بدلاً من تلك السميكة حتى يدوم الطلاء لفترة أطول ولكي تتجنّبي ظهور الفقاعات. طبعاً عليكِ الإنتظار قليلاً بعد وضع أوّل طبقة من الطلاء لتطبّقي الثانية.

- بمجرد إضافة قطرات من خل التفاح داخل عبوة طلاء الاظافر أو تطبيق الخلّ مباشرة عند وضع المناكير يساهم في الإسراع بتجفيف اللون ويجعل المناكير يدوم أكثر. لذلك لا تتردّدي في اعتماد هذه الحيلة الطبيعية.

- من العادات السيئة التي تقوم بها السيدة لتجفيف طلاء الاظافر وخصوصاً إذا كانت على عجلة من أمرها، هي تجفيف الأظافر من خلال تعريضها لهواء المروحة أو حتى مكيف السيارة. هذه الطريقة تؤدي إلى ظهور فقعات هواء في الطلاء ويتعرّض الطلاء للتقشير بسرعة. استخدمي الهواء البارد من مجفف الشعر الخاص بك لتجفيفه في أسرع وقت يمكنك أيضاً وضع يدك في الماء المثلج لدقيقة أو دقيقتين لتجفيف مثالي.

- عند غسل اليدين، استخدمي الصابون المضاد للجراثيم وتجنبّي مطهرات اليد لأن الكحول الموجودة بها تضعف طبقة الطلاء. لا تنسي أن تستخدمي القفازات المخصصة لغسل الصحون حتى لا تؤذي أظافرك أيضاً. 

- إذا كنت ترغبين بالفعل بإطالة عمر طلاء أظافرك إذاً عليك شراء نوع جيد من المناكير. لا تقنعي نفسك بأنك وفّرت مبلغ من المال في شراء المنتجات ذات تركيبة غير جيدة. طلاء الاظافر من تركيبة غير جيدة يتقشر بسرعة وسوف تضطرين إلى إعادة تطبيق الطلاء من جديد. 

- قد تحدث أي مشكلة عند القيام بفتح أي علبة أو صندوق بأظافرك. فاحذري هذه الامور منعاً لخدش طلاء الأظافر وإن حدث ذلك، فتأكدي من إصلاحه في الحال بنفس المناكير.