الخط المائي مكياج عيون كحل

ربما كنتِ معتادة على تطبيق مكياج العيون لكن لا تعرفين كيفية اكساب عينيكِ نظرة أعمق واتساع محبب بإستخدام تقنية بسيطة ألا وهي تبطين الخط المائي للجفن السفلي. هذه الخطوة لا تتطلب منكِ سوى قلم كحل عين ذي ألوان فاتحة تمنح العين نظرة مشرقة وبالتالي تبدو أكبر، أو كحل ذي ألوان غامقة للعين المتسعة.

قبل أن نطلعكِ على كيفية تطبيق الكحل، إليكِ ما هو تحديداً الخط المائي للعين أو waterline وما هي النصائح والحيل التي يجب عليكِ اتباعها لتطبيق كحل بإتقان بدون إلحاق الضرر بالعين.

ما هو الخط المائي للعين؟ 

الخط المائي للعين أو waterline هو الحافة الداخلية للجفن السفلي، ذلك الخط الصغير من الجلد الرقيق الذي يتوسط رموشكِ السفلية ومقلة العين. تعد هذه المنطقة حساسة بشكل خاص إذ يوصيكِ خبراء المكياج في العالم بالحرص على التعامل معها بلطف أثناء تطبيق مكياج العيون ولاسيما لدى استخدام قلم كحل الذي يلامس مباشرة العين والذي يمكن أن يسبب لها تهيج وعدوى بكتيرية في ظروف معينة.

كيف تختارين اقلام كحل آمنة لمنطقة الخط المائي للعين؟

ينصحكِ خبراء التجميل بالتأكد من اختيار كحل آمن لمنطقة الخط المائي للجفن السفلي من خلال:

- تجنب كحل العيون اللامع لأنه يمكن ان يتسبب في حساسية العين واحمرارها.

- عدم اختيار كحل العيون السائل دائماً لسببين: إما انه قد يتسبب في هياج العينين واحمرارها أو قد يمنحكِ كثافة لون لتبدو نظرتكِ حادة.

- التأكد قبل شراء منتج كحل من أنه يمكن استخدامه على الخط المائي للعين. إذا لم يخصص لذلك، فلا داعي للمخاطرة بتطبيقه على هذه المنطقة الحساسة للعين حتى تتفادي حدوث ضرر للعين.

كيفية تطبيق الكحل فوق الخط المائي للعين

إن الخط المائي للعين هو منطقة رطبة، خاصةً إذا كان لديكِ عيون تدمع بشكل مفرط، فإن مكياج العيون هنا لن يدوم طويلاً. لكن يمكنكِ الحصول على رسمة كحل في الجفن السفلي ثابتة بإتباع هذه الخطوة:

- ضعي كحل على الخط المائي ثم اضيفي طبقة رقيقة فوقه من ظلال العيون من نفس درجة لون الكحل.

ملاحظة: تأكدي ان تستثمري أموالكِ في شراء كحل من ماركة عالمية معروفة ويتميز بقوة ثباته لأطول فترة ممكنة من اليوم.

كيفية إزالة كحل الخط المائي للعين

تأكدي قبل الذهاب إلى النوم من إزالة الكحل تماماً من الخط المائي للعين من خلال الخطوة التالية:

-غمّسي عود قطن لتنظيف الأذن في سائل مزيل المكياج وازيلي به كحل الخط المائي أو الجفن السفلي للعين بلطف.

ملاحظة: يوصيكِ خبراء المكياج بالتأكد من إزالة كحل الخط المائي قبل النوم إذ ان تركه قد يتسبب في انسداد القناة الدمعية التي تؤدي إلى تورم وإلتهاب العينين.