من عرض أزياء Cormio لشتاء 2023

لاحظتُ خلال مشاهدة عروض الأزياء لخريف وشتاء 2022 و2023، أن الآيشادو الملطّخ برز بقوّة هذا الموسم. إن عاد الأمر لي، لم تعجبني هذه الصيحة ولا أتخيّل نفسي أعتمدها، فهي لا تشبه ستايلي البسيط، فأنا أحب المكياج الخفيف. لكن إن كنتِ عكسي تماماً، وتحبّين المكياج الخارج عن المألوف نوعاً ما، الدراماتيكيّ والقويّ، فترند ايشادو ملطّخ Smudged Eyeshadow ستناسبكِ. 

الآيشادو الملوّن ترند أيضاً في شتاء 2023

ايشادو ملطّخ ترند في شتاء 2023

يأتي ايشادو ملطّخ بألوان مختلفة من بينها الأسود، الأزرق، الأحمر، الزهري وغيرها، وتكون إمّا قوية أو أخفّ حدّة. الملفت أيضاً في الصور أدناه، أن الآيشادو يأتي بموديلات عدّة، إمّا ملطّخ بالكامل على الجفون العلوية والسفلية مثل لوك عارضة Cormio، أو على شكل خطوط عشوائية مثل لوك عارضة Fashion East. أمّا بالنسبة لطريقة التطبيق، فهي عادةً تكون عشوائية، ما من قاعدة معيّنة للقيام بالتلطيخات، ولكن إن كنتِ مرتبكة ولا تعرفين كيف تقومين بها، فسنكشف لكِ عن طريقة سهلة ستساعدكِ في تنفيذها.  

طريقة تطبيق ايشادو ملطّخ

لتطبيق مكياج عيون ملطّخ، اختاري ايشادو باللون الذي تريدينه سواء كان أسود، أزرق، برتقالي أو غيرها. بعدها وبواسطة فرشاة Smudge Brush التي عادةً يأتي رأسها صغير، شعيراتها قاسية وكثيفة، قومي بوضع القليل من ايشادو الذي اخترته تحت خط الرموش السلفي، ثمّ لطّخيه بإصبعكِ أكثر. اغمسي الفرشاة في القليل من الماء مع ايشادو داكن، وضعيه على شكل خط فوق خط الرموش العلوي ولطّخيه بإصبعكِ بطريقة عفوية. وها قد انتهيتِ!

CORMIOمن عرض أزياء Cormio لشتاء 2023

DION LEEمن عرض أزياء Dion Lee لشتاء 2023

FASHION EASTمن عرض أزياء Fashion East لشتاء 2023

من عرض أزياء Maryam Nassir Zadeh لشتاء 2023

مصدر الصورة: بنترست fashiongonerogue

مصدر الصورة: بنترست Jesse James

مصدر الصورة: بنترست SLR Lounge

مصدر الصورة: بنترست We Heart It

مصدر الصورة: بنترست

صيحات آيشادو أخرى رائجة في شتاء 2023

الآيشادو الملطّخ ليس الترند الوحيد في شتاء 2023، بل هناك أيضاً صيحات مكياج عيون أخرى يمكنكِ اعتمادها أيضاً. لا تخافي من اعتماد ايشادو ملوّن، بل على العكس طبّقيه بجرأة وثقة. ضعي تدرّج واحد من ظلال العيون على جفونكِ، أو للمسة جنونية امزجي ألوان عدّة مع بعضها. كذلك الآيشادو الميتاليك سيكون واحد من أفضل الخيارات لإطلالاتكِ المسائية، أمّا صيحة مكياج عيون برسم الخطوط والأشكال الهندسية، ستطلق العنان لشخصيّتكِ الجريئة. أمّا إن أردتِ طلة بسيطة، فاختاري ايشادو قلوس! لإطلالة جمالية ملفتة، اعتمدي مكياج عيون سموكي فهو يبرز ملامح الوجه وخصوصاً العيون بطريقة جذابة.

حيل لتثبيت الآيشادو

إن طبّقتِ هذه الخطوات البسيطة عند تطبيق الايشادو، فكوني واثقة بأنّه سيدوم لساعات وساعات من دون أن يتخرّب.

1- تنظيف جفون العين بعمق

كخطوة أولى، وللتأكد أن تطبيق الايشادو سينجح 100%، عليكِ تنظيف عينيكِ يعمق والتأكد من عدم وجود بقايا مكياج على الجفون. ذلك من خلال استخدام مزيل مكياج الأنسب لنوع بشرتكِ.

2- تطبيق برايمر العيون

للحصول على ايشادو ملوّن صافي المظهر، يجب تطبيق برايمر حول العين فهو ينعّم ويوحّد نسيج البشرة حول العينين ويمنع ظهور الخطوط الرفيعة.

3- ... أو رذاذ الوجه

كما تعلمين أن الرذاذ المثبت للوجه، يتم رشّه بعد الإنتهاء من تطبيق المكياج لكي لا يسيل. لكن ما تجهلينه أن هذا المنتج يمكنه أن يحلّ مكان البرايمر الخاص بظلال العيون. بكل بساطة، رشي القليل من السبراي على الفرشاة المخصصة لتطبيق الآيشادو، قبل وضعه على الجفون وبالتالي ستتجنبين سيلانه!

4- تطبيق الكونسيلر

من بين حيل المكياج التي يمكنكِ اللجوء إليها للحفاظ على ثبات ظلال العيون، هي إستعمال الكونسيلر. احرصي على تطبيق طبقة منه على الجفنين المتحركين قبل وضع الآيشادو، وبالتالي سيدوم لساعات طويلة