بالفيديو، النجمات يُعدن صيحة مناكير فرنسي إلى الساحة من جديد هذا الصيف


الكثير من صيحات الموضة والجمال التي لاقت رواجاً كبير في السنين الماضية، تعود إلى الساحة من جديد وبقوّة، خاصة في صفوف النجمات والفاشينستا. 

مناكير فرنسي ظهرت بشكل بارز خلال فترة التسعينيات وها هي اليوم تزيّن أظافر أبرز النجمات العربيات والعالميات. رغم أنه ليس بموديل جديد، لكنه لم يغب يوماً بشكل كلي وبقيت بعض السيدات اللواتي يتميّزن بأسلوب كلاسيكي يعتمدنه في أغلب إطلالاتهن. أما اليوم، فعاد هذا الموديل ليشكّل واحد من الصيحات الجمالية هذا الصيف.

من بين النجمات العربيات اللواتي لعبن دور في إعادة إحياء صيحة المناكير الفرنش، نذكر لجين عمران، مهيرة عبد العزيز، علا الفارس وكارول سماحة. أما بالنسبة للنجمات العالميات، فقد اعتمدت كل من Gigi Hadid وBella Hadid وKim Kardashian وBeyoncé موديلات مناكير فرنسي مميّزة. لذلك، حان الوقت أنتِ أيضاً لأن تتبعي هذه الصيحة وتستوحي من النجمات موديلات مناكير فرنسي مميزة.

موديلات مناكير فرنسي يمكنكِ أن تستوحي منها 

يمكنكِ اتباع صيحة المناكير الفرنش يموديلات مختلفة ومنها: 

  • مناكير فرنسي بخطوط مستقيمة 


  • مناكير فرنسي بخطوط منحني أي Smiley French Manicure



  • مناكير فرنسي مرفق برسومات مميزة مثل أظافر جيجي حديد وبيلا حديد 

خطوات لتطبيق مناكير فرنسي في المنزل

1- نظّفي أظافركِ بواسطة قطنة مغمّسة بسائلٍ لتنظيف الأظافر.

2- استخدمي أوراقاً لاصقة خاصة بطلاء مناكير فرنسي وضعيها على الطرف الخارجي من الظفر بطريقة متوازنة.

3- طبقي مناكير فرنسي وادخليه قليلاً نحو الأطراف.

5- أضيفي اللمعان إلى أظافركِ بوضع طبقة من الـ Top Coat.

من جهة أخرى،إن أردتِ أن تحصلي على مناكير فرنسي ناجح، اتبعي هذه النصائح:

5 نصائح للحصول على مناكير فرنسي ناجح

1- ترطيب الأظافر

أزيلي طلاء الأظافر القديم جيداً وبحركات دائرية، ثمّ رطّبيها باستخدام الزيوت للتتجنّبي ظهور الفقاعات وحتى لا يميل الطلاء إلى التقشر بوقت قصير.

2- تلميع الأظافر

قبل تطبيق طلاء الأظافر وبعد أن ترطبي أظافركِ، عليكِ أن تقومي بتلميعها بواسطة المبرد الخاص والذي يأتي كطبقة سميكة. هذا المبرد كفيل في إزالة التشققات الموجودة على الظفر، لتحصلي على طلاء أظافر خال من العيوب. 

3- عدم خض عبوة الطلاء قبل الإستخدام

قد تكونين من النساء اللواتي يقمن بخض عبوة الطلاء قبل استخدامه، لكن هذه الطريقة ليست في مصلحتكِ أبداً. السبب؟ إن فقاعات الهواء داخل العبوة ستتزايد لتنتقل بدورها إلى الأظافر أثناء التطبيق، ما يؤدي إلى تقشير الطلاء بشكل أسرع. أفركي بدلاً من ذلك، عبوة الطلاء بين يديك لتحريك الطلاء بداخلها.

4- عدم تسميك طبقات الطلاء

احرصي على أن تضعي طبقات رقيقة من طلاء الأظافر بدلاً من تلك السميكة، حتى يدوم الطلاء لفترة أطول ولكي تتجنّبي ظهور الفقاعات. طبعاً، عليكِ الإنتظار قليلاً بعد وضع أوّل طبقة من الطلاء، لتطبّقي الثانية. 

5- تجنب المروحة

من الأخطاء التي قد ترتكبينها أحيانأً وخصوصاً إذا كنتِ على عجلة من أمركِ، هي تجفيف الأظافر من خلال تعريضها لهواء المروحة أو حتى مكيف السيارة. هذه العادة السيئة التي قد تقومين بها، ستسبّب ظهور الفقعات وتشويه شكل الطلاء.