أغلب النساء يعانين من المشكلة نفسها: سيلان المكياج، خاصة إذا كانت الحرارة مرتفعة. يا ترى ما الحل؟! في الواقع، هنالك أكثر من طريقة يمكنكِ اللجوء إليها لتثبيت المكياج وجعله يدوم طويلاً. في الفيديو أعلاه، جمعنا لكِ بعض الحيل التي تقوم بها أبرز مدوّنات الجمال العربيات والعالميات، لمنع سيلان الميك اب وجعله يدوم طوال اليوم.

حيلة دلال الدوب لمنع سيلان المكياج

نبدأ مع البلوغر Dalal Al Doub التي تعتبر أن الخطوة الأساسية لمنع سيلان المكياج، هي تثبيت كريم الأساس. من هنا، وبعد تطبيق البرايمر، تلجأ إلى وضع الفاونديشن أولاً بالفرشاة. تحرص على عدم إكثار الكمية، كما توزّعه بدقّة على مختلف زوايا الوجه. من بعدها، تستخدم البيوتي بلاندر أو الإسفنجة، وتمررها على كامل البشرة، لتثبيت الفاونديشن بدقّة. 

حيلة مايا أحمد لمنع سيلان المكياج 

مدوّنة الجمال وخبيرة المكياج Maya Ahmad تحرص على جعل المكياج يدوم طوال اليوم، بواسطة عدّة خطوات. أولاً ومن بعد ترطيب الوجه، تلجأ إلى البرايمر العادي وتمرغه على كامل البشرة. كخطوة ثانية، تستخدم برايمر مخصص لصاحبة البشرة الدهنية والتي تعاني من المسامات الواسعة. بهذه الطريقة تحدّ من إنتاج الزيوت التي ممكن أن تخرّب الفاونديشن. أما بعد الإنتهاء من المكياج، تحرص مايا أحمد على تثبيته بواسطة Setting Spray أو الرذاذ المثبّت.

حيلة إسوارة لمنع سيلان المكياج

حيلة المدوّنة ميمي المعروف إسم حسابها بإسوارة، لمنع سيلان المكياج ترتكز على إستخدام نوعين من البرايمر قبل تطبيق الفاونديشن. كخطوة أولية، ترطّب وجهها وتحرص على تطبيق واقي الشمس. بعد ذلك، تضع كمية قليلة من البرايمر الكريم، لتلجأ من بعدها إلى برايمر على شكل سبراي. هذا الأخير، يتمتع بتركيبة منعشة ومرطبة. كذلك، هو يمنح الوجه لمسة لمّاعة، تبرز جمال الوجه من دون أن تلطّخ المكياج.

حيلة نور ستارز لمنع سيلان المكياج

لا شكّ أن حيلة المدوّنة Nour Stars هي من الطرق السهلة التي تضمن لكِ ثبات المكياج لوقت طويل. بكل بساطة، هي تمزج كريم الأساس قبل تطبيقه، مع البرايمر. هذا الأخير من المفضّل أن يكون بتركيبة السبراي، مما يسهّل عملية خلط الفاونديشن معه. من بعدها، يمكنكِ وضع كريم الأساس على الوجه بالإسفنجة ومرغه على الوجه.

حيلة نورس ستار لمنع سيلان المكياج

الخطوة التي تعتمدها Nawras Sattar لمنع سيلان المكياج هي تعتبر من بين الحيل الطبيعية. هي لا تطبّق البودرة المثبّتة أو Setting Powder، بل تستبدلها ببودرة الأطفال. وفقاً لها، هي تأتي بنتيجة فعّالة وتمنع تخريب الميك اب أو سيلان الفاونديشن. تلجأ أولاً إلى تطبيق مكياج العيون، من بعدها تضع باقي المنتجات مثل كريم الأساس والكونسيلر، من ثم تلجأ إلى تربيت الوجه ببودرة الأطفال.

حيلة كلوي موريلو لمنع سيلان المكياج

من مدوّنات الجمال العربيات ننتقل إلى البلوغر العالمية Chloe Morello. هي تقدّم الكثير من الحيل المتعلّقة بالجمال، من بينها حيلة بسيطة لتثبيت المكياج. تحرص هذه المدوّنة على رش الرذاذ المثبّت على البيوتي بلاندر، في كلّ مرّة تستخدمها. يمكنكِ أن تعتمدي هذه الطريقة لجعل المكياج يدوم لساعات طويلة.