ترغبين كثيراً في إجراء عمليّة تجميل لأنفك لكنك تشعرين بخوف شديد؟ إليكِ الحلّ البديل من خلال المكياج. في الحقيقة تترددّ الكثير من النساء في الخضوع لعمليات تجميل الأنف خوفاً من عدم الحصول على النتيجة المرجوّة من بعدها، فيبحثن عن طريقة فعّالة لجعل الأنف يبدو أصغر وأنحف. هنا يأتي دور المكياج في نحت وتغيير بعض الملامح والخطوط في الوجه. في ما يلي ستعرّفكِ خبيرة التجميل Yvonne Hatem على 4 خطوات في المكياج ترتكز على الكونتور تساعدكِ على تصغير الأنف ليبدو أنحف بطريقة طبيعيّة.

تصغير الأنف بالمكياج من خلال الكونتور

1- الخطوة الأولى في تصغير الأنف بالمكياج 

حدّدي أطراف الأنف بواسطة كريم الكونتور أو الفاونديشين الداكن. مرري الريشة على الزوايا التي تريدين إخفائها وتصغيرها في الأنف. 

2- الخطوة الثانية في تصغير الأنف بالمكياج 

في المقابل، عليكِ تطبيق الهايلايتر عند الأطراف التي لم تضعي عليها كريم الأساس الداكن. هذه الخطوة تساعدكِ على إبراز الزوايا الجميلة في الأنف. 

3- الخطوة الثالثة في تصغير الأنف بالمكياج

استخدمي الفرشاة للتخفيف من حدّة الخطوط التي رسمتها، ثم نظّفيها بالمحرمة بنعومة. 

4- الخطوة الرابعة في تصغير الأنف بالمكياج

في الختام، عليكِ أن تدمجي جيّداً الألوان بواسطة إسفنجة البلندر للحصول على نتيجة طبيعية. 

حيل أخرى لتصغير الأنف بالمكياج 

في نفس الإطار، إليكِ حيل أخرى في المكياج تساعدكِ على تسليط الضوء على ملامح أخرى في الوجه وبالتالي العمل على تصغير الأنف بطريقة غير مباشرة. 

تصغير الأنف من خلال تسليط الضوء على العيون

بهدف إشاحة النظر عن أنفكِ، يمكنكِ عزيزتي اللجوء إلى حيلة اعتماد مكياج عيون قويّ. هذه الطريقة ستسلط الضوء على الجزء الأعلى من وجهكِ. هي ليست طريقة مباشرة لتصغير الأنف. لكنّها لا شكّ فعّالة. 

تصغير الأنف من خلال تسليط الضوء على الشفاه

تماماً مثل حيلة مكياج العيون القوي، يمكنكِ تسليط الضوء على شفتيكِ من خلال أحمر شفاه بارز، بالتالي لا يتم التركيز على منطقة الأنف. 

تصغير الأنف من خلال رسم الحواجب

الفراغ الذي يظهر بين الحاجبين المتباعدين كثيراً يجعل الأنف يبدو أعرض وأكبر. لذلك، احرصي على أن يكون أول الحاجبين قريب قدر الإمكان على طرفَي الأنف. يمكنكِ القيام بذلك من خلال تحديدهما بواسطة المكياج من دون المبالغة طبعاً.