أثناء تطبيق المكياج قد تواجهين بعض المشاكل الجمالية مثل اختيار التدرّج المثالي من كريم الأساس على وجهك، أو التأكد من ثبات الفاونديشن لفترة طويلة وغيرها من الأهداف التي قد تريدين تحقيقها. من هنا، قررنا أن نعرّفك على حيل باستخدام كريم الأساس تسهّل عليكِ حياتك وروتينك الجمالي. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

9 حيل ذكية بواسطة الفاونديشن

حيلة بواسطة الفاونديشن للحصول على لون مثالي لبشرتك

جميعنا وقعنا في خطأ تطبيق فاونديشن أغمق أو أفتح من لون البشرة. للتأكد من عدم الوقوع في هذا الفخ مجدداً ادمجي كريم أساس داكن مع آخر فاتح وعدّلي به لتحصلي على اللون والتدرّج المثالي. إذا شعرت أنه داكن فأضيفي إليه القليل من الفاونديشن الفاتح والعكس صحيح. 

حيلة بواسطة الفاونديشن لتغطية كاملة

ربما تملكين فاونديشن بتركيبة خفيفة وأنت بحاجة إلى تغطية إضافية. قبل أن تقرري شراء كريم أساس آخر جرّبي الحيلة التي سنعرّفك عليها. كل ما عليك فعله هو دمج القليل منه مع بودرة حرّة وتطبيقه مباشرةً على الوجه. حيلة أخرى يمكنك تجربتها هي دمج الفاونديشن مع كونسيلر للحصول على تغطية كاملة ومثالية طيلة النهار.

حيلة ليبقى الفاونديشن ثابتاً طيلة النهار

إذا كنت تريدين التأكد من أن يبقى مكياجك، وتحديداً كريم الأساس ثابتاً طيلة النهار كل ما عليك فعله هو دمجه مع القليل من البرايمر الذي سيساعد بتثبيت الفاونديشن على البشرة لساعات طويلة. لا تنسي نثر مثبّت للمكياج! 

حيلة أخرى في تطبيق الفاونديشن تضمن ثبات المكياج

حيلة لتحويل الفاونديشن إلى بي بي كريم

ربما تشعرين بأنك تريدين تطبيق مكياج طبيعي من دون الإكثار من المستحضرات بطريقة تظهر البشرة صحيّة وجميلة. كلّ ما عليك فعله هو مزج القليل من كريم الأساس مع كريم مرطّب لتحصلي على مستحضر بتركيبة وتغطية مشابهة جداً لمنتج بي بي كريم.

حيلة باستخدام الفاونديشن لبشرة متوهّجة

لهذه الحيلة كلّ ما عليك فعله هو دمج كريم الأساس مع قطرات قليلة من الهايلايتر السائل وتطبيقه مباشرةً على الوجه. لا تكثري من الهايلايتر كي لا تظهر البشرة دهنيّة وبالتالي تضطري من بعدها تطبيق الكثير من البودرة. 

حيلة لإخفاء الهالات السوداء والاحمرار بواسطة الفاونديشن 

إذا كنت تريدين إخفاء الهالات السوداء من دون استخدام كونسيلر، فكلّ ما عليك فعله هو اختيار فاونديشن مائل إلى زهري وتطبيقه تحت العينين. سيعمل كريم الأساس في هذه الحالة كمصحّح لون وبالتالي يخفي الهالات السوداء. أما إذا كنت تريدين التخفيف من احمرار البشرة فاختاري فاونديشن مائل إلى الأصفر. 

طرق في المكياج للتخلص من الهالات السوداء

حيلة باستخدام الفاونديشن لتنظيف تلطّخات الآيلاينر

أثناء تطبيق الآيلاينر قد لا تنجحين برسمه بطريقة مثاليّة وبالتالي تسببين ببعض التلطخات حول الآيلاينر. كل ما عليك فعله هو الاستعانة بكريم أساس وتطبيقه على فرشاة مسطّحة يمكن من خلالها تنظيف الزوايا.

حيلة بواسطة الفاونديشن للحصول على برونزر مثالي 

ربما نفذ لديك البرونزر وتريدين تحديد وجهك وإعطائه لمسة من الحياة. اختاري فاونديشن داكن وطبّقيه مكان البرونزر. تأكدي من دمجه جيداً للتخلّص من الخطوط الظاهرة. من ناحية أخرى، إذا نفذ لديك الكونسيلر فيمكنك استخدام كريم أساس فاتح.

حيلة باستخدام الفاونديشن للحصول على روج مثالي

طبّقي فاونديشن على الشفاه قبل تطبيق الروج لتتخلصي من التصبغات ولتوحيد اللون في هذه المنطقة. من بعدها طبّقي أحمر الشفاه بالطريقة الاعتيادية وشاهدي الفرق بنفسك.