close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، حيل ونصائح في المكياج للمرأة في سن الـ40 وما فوق

خطوات جمالية عديدة على المرأة أن تتنبّه لها وتتّبعها عندما تكون في سنّ الـ40 وما فوق. الاعتناء بشباب بشرتها وجمالها أمر لا بدّ منه لكن لا يمكن أن تغضّ النظر أيضاً عن المكياج الذي تعتمده إذ يلعب دوراً أساسياً في إبراز تكاوين وجهها. إذا لم تعلم كيفية تطبيق المكياج بالطريقة المناسبة قد يبرز ذلك أكثر علامات الشيخوخة ويسلط الضوء عليها. من هنا تكمن أهمية إتقان المرأة في الـ40 وما فوق تطبيق المكياج الذي يلائم عمرها وبشرتها. في الفيديو أعلاه، جمعنا حيل ونصائح في المكياج للمرأة في سن الـ40 وما فوق

روتين العناية بالبشرة للمرأة في سن الـ40 وما فوق

العناية بالبشرة قبل المكياج للمرأة في سن الـ40 وما فوق

من المهم جداّ تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة قبل وضع المكياج. تنخفض نسبة هرمون الأستروجين في الجسم مع التقدّم في السنّ الأمر الذي يؤدّي إلى جفاف البشرة. من هنا، طبّقي كريم مرطّب ودلّكي به الوجه لتحفيز الدورة الدموية، ثم لا تنسي كريم عيون ومرطّب شفاه.

حيل ونصائح لتطبيق أساسيات المكياج للمرأة في سن الـ40 وما فوق

  • مع التقدّم في السنّ يزيد جفاف البشرة، من هنا تكمن ضرورة الابتعاد عن كريم الأساس ذي تركيبة البودرة إذ يقوم هذا المستحضر بتسليط الضوء على الخطوط الرفيعة والتجاعيد. في المقابل اللجوء إلى فاونديشن سائل أو كريمي يبقي البشرة ناعمة ورطبة طيلة اليوم ويخفي علامات الشيخوخة. لا تكثري من كريم الأساس كي لا يتجمّع في الخطوط الرفيعة. لبشرة نضرة وصحية وشابة يمكنك أن تمزجي كريم الأساس مع المرطب.
  • طبّقي مصحح باللون الزهري تحت العينين لتوحيد لون البشرة في هذه المنطقة. لا تطبّقي الكونسيلر بكثافة كي لا يتجمّع المستحضر بين الخطوط الرفيعة وبالتالي يبرزها أكثر. شاهدي الفيديو أعلاه لتعرفي الطريقة الصحيحة لتطبيق خافي العيوب.
  • طبّقي كميّة قليلة من البودرة تحت العينين لتثبيت الكونسيلر. مستحضرات البودرة تسلط الضوء على الخطوط الرفيعة والتجاعيد، لذا ننصحك باختيار البودرة الحرّة التي تساعد في ملء التجاعيد وتعلق بين الخطوط الرفيعة، وبالتالي تساعد في إخفائها.
  • المستحضرات الكريمية تساعد في إظهر البشرة صحيّة وشابة، لذا ننصحك باستبدال البرونزر وبلاشر البودرة بآخرين بتركيبة كريمية.

حيل ونصائح في تطبيق مكياج العيون للمرأة في سن الـ40 وما فوق

  • يصغر حجم العينين في سنّ الـ40 ويخفّ بريقهما تدريجياً. أثناء تطبيق المكياج يجب الحرص على إبراز هذا التفصيل في الوجه وإعادة الشباب له. من هنا، عند تطبيق اللون الانتقالي احرصي دائماً على دمجه إلى الأعلى وليس إلى الأسفل لإظهار العين أكبر والمساعدة في سحبها إلى الأعلى.
  • عند تطبيق اللون الخارجي لا تدمجي كثيراً إلى الخارج والأعلى وطبّقي اللون فقط عند الزاوية الخارجية مع دمجه إلى الداخل تدريجياً.
  • طبقي لون فاتح على جفن العين ليبدو أوسع. يمكنك اختيار لون فاتح لامع أو يمكنك اختياره بتركيبة ناشفة.