يعد البي بي كريم من أهم المنتجات في عالم التجميل، فهو كريم متعدد الاستخدامات للعناية بالبشرة، وعادةً ما يقوم بـ5 أو 6 مهام تجميلية. طبعاً يمكنك شراء هذا المنتج، لكن يمكنك أيضاً تحضيره بنفسك في المنزل من خلال مزج أكثر من مستحضر تجميل سوياً. نحن سنسهّل عليك هذه المهمّة وسنعرّفك على طريقة عمل بي بي كريم في المنزل. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

ما هو بي بي كريم؟

البي بي كريم هو بمثابة 4 أو 5 مستحضرات اجتمعت في واحد، يشبه  الفاونديشن لكن بتركيبة أخف ومرطّبة للبشرة. يزوّدك البي بي كريم بسحنة متجانسة ويحتوي في تركيبته على مكوّنات محاربة للشيخوخة، لكنّه حتماً ليس بديل للكريمات المخصّصة لمكافحة التجاعيد. كما إن بي بي كريم غنيّ بمضادات الأكسدة وبالمواد المرطبة، لذا يمكنكِ استخدام هذا الكريم كمكمّل إضافي لروتينكِ الجماليّ، لتزويد بشرتكِ بمنافع إضافية، حمايتها ومنحها رونقاً خاصاً. 

طريقة عمل بي بي كريم في المنزل

المكوّنات لعمل بي بي كريم في المنزل:

  • فاونديشن: الجئي أي فاونديشن سائل وبتركيبة حفيفة اتحافظي على الهدف الأساسي من البي بي كريم، وهو تزويدك بسحنة متجانسة بتغطية خفيفة. تأكدي من وضع كمية قليلة من الفاونديشن!
  • برايمر: يساعد البرايمر على تثبيت المستحضر وضمان عدم سيلانه، كما أنه يعمل على إغلاق مسامات الوجه كي لا تمتص رواسب المكياج. بالإضافة إلى ذلك يساهم البرايمر في إخفاء احمرار البشرة والحد من إفراز الزيوت الزائدة. 
  • واقي شمس: فضلاً عن أنه يحمي البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية، يحتوي واقي الشمس على بعض المغذيات التي تساعد في ترطيب البشرة والحفاظ على شبابها. 
  • هايلايتر: يمكنك إضافة القليل من الهايلايتر الكريمي، البودرة أو السائل لإضاءة الوجه بعد تطبيق البي بي كريم.
  • كريم مرطب: الكريم المرطّب سيساعد في التخفيف من تغطية الفاونديشن كما سيزوّد البشرة بالترطيب طيلة النهار.

طريقة عمل وتطبيق بي بي كريم في المنزل:

شاهدي الفيديو أعلاه لتعرفي المقادير التي عليك استخدامها وكلّ التفاصيل. 

مع أي نوع بشرة يتناسب بي بي كريم؟

في الواقع، إن تركيبة بي بي كريم تناسب كل أنواع البشرة، سواء كانت دهنية، حساسة أو جافة. كما أنها مثالية للسيدة التي تتمتّع ببشرة قليلة الشوائب، ولا تحتاج سوى لبعض اللون للحصول على سحنة متجانسة بشكل طبيعي. 

هل بي بي كريم هو بديل عن الفاونديشن، كريم المرطب، واقي الشمس والبرايمر؟

حتى ولو كان بي بي كريم يعمل كواقي شمس ومرطب، فهذا لا يعني أنه عليكِ التخلّي عن واقي شمس وكريم مرطب. في الحقيقة، معظم كريمات بي بي تحتوي على السيليكون، الذي بدوره قد يجعل البشرة جافة. لذلك، عليكِ تطبيق هذين المستحضرين قبل وضع بي بي كريم حتى تحصلي في نهاية المطاف على نتيجة مثالية.
 في ما يتعلّق بالبرايمر والفاونديشن ، بإمكانكِ استبدالهما بمستحضر بي بي كريم في حالات محدّدة وفي الأوقات التي تريدين الحصول على بشرة صحيّة المظهر ومتجانسة اللون لكن من دون تغطية عالية.