مكياج المونوكروم هو ميك اب يرتكز على نفس الألوان في الايشادو، البلاش، البرونزر وأحمر الشفاه. أي إذا اخترت وضع ظلال عيون بني فهذا يعني أنه يجب أن تطبقي برونزر وأحمر شفاه بنفس تدرّجات البني لتحصلي على مكياج موحد اللون. الألوان التي يمكنك اعتمادها لا تعدّ ولا تحصى، لكن من أكثر الألوان التي يتم اللجوء إليها عند تطبيق مكياج ناعم وسهل بعض الشيء هي تدرّجات البنفسجي، البرتقالي، البني، الأحمر وغيرها. من هنا، قررنا أن نعرّفك على طريقة عمل مكياج بني وبنفسجي للوك موحد اللون. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

مكياج بني وبنفسجي للوك مونوكروم 

- ابدئي بتطبيق برايمر مرطب على كل البشرة وادمجيه من خلال التربيت والسحب لتمتصه البشرة. ثم ضعي هايلايتر كريمي أو سائل على كل البشرة لإضاءتها وإبرازها صحية أكثر. طبّقي الهايلايتر على أعلى الخدود، الجبين، الذقن والأنف. 

- طبّقي كونسيلر تحت العينين، إلى جانب الأنف والفم، على الخدود وعلى الجبين. بهذه الطريقة يمكنك أن تستغني عن الفاونديشن لتحافظي على لوك طبيعي. ادمجي الكونسيلر بواسطة فرشاة أو اسفنجة بلندر من خلال التربيت وليس السحب لتحافظي على التغطية التي يزوّد بشرتك بها. 

- ثبّتي الكونسيلر على البشرة ببودرة مضغوطة. يمكنك أن تستخدمي اسفنجة جافة للقيام بهذه الخطوة أو يمكنك الاستعانة بفرشاة. أما بالنسبة للكونسيلر تحت العينين فثبّتيه ببودرة حرّة بدرجة أفتح بقليل لإضاءة هذه المنطقة وإبرازها. بعد 5 دقائق أزيلي البودرة الحرة. 

- ادمجي ايشادو بني مع آخر بنفسجي وطبّقيه على الزاوية الخارجية وعلى مدمع العين بواسطة فرشاة مسطّحة. ادمجي الايشادو عند زاوية العين الخارجية بواسطة فرشاة مخصصة للمزج وقوي بمدّه نحو كسرة العين لتخلقي لون انتقالي أفتح. من بعدها، ادمجي اللون عند مدمع العين ومدّيه نحو الوسط قليلاً لكن حاولي الابتعاد عن الجفن المتحرّك قدر الإمكان. شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلّمي الطريقة الصحيحة للقيام بهذه الخطوة. 

- على الجفن المتحرّك طبّقي ايشادو لامع باللون البنفسجي المائل إلى البني. يمكنك تطبيقه بواسطة أصابعك لإبراز اللون واللمعة أكثر فأكثر، أو يمكنك نثر مثبت المكياج على فرشاة مسطّحة وتطبيق ظلال العيون للامع بها. هذه الخطوة ستبرز لون الايشادو كما ستساعد في ثباته لأطول فترة ممكنة. 

- طبّقي لون بني على الرمش السفلي وقومي بوصله مع الايشادو عند الزاوية الخارجية لسحب العين إلى الأعلى. 

- طبّقي الماسكارا بكثافة على الرموش العلوية لرفع العين. 

- طبّقي بلاشر كريمي باللون الزهري المائل على البنفسجي على الخد. ادمجيه بواسطة بلندر مبللة للتخلّص من الخطوط الظاهرة. 

- ضعي برونزر على الخدود بالطريقة الاعتيادية. شاهدي الفيديو أعلاه لتعرفي أي لون عليك اختياره لتحافظي على مكياج مونوكروم. 

- أدمجي هايلايتر كريمي مع ايشادو بنفسجي لامع لخلق التدرّج الذي تريدينه. طبّقيه على أعلى الخدود، الجبين، الذقن والأنف. لا تكثري من ظلال العيون البنفسجي لكي لا يظهر بقوّة على الوجه. شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلّمي طريقة مبتكرة وسهلة لدمج الهايلايتر مع الايشادو. 

- ضعي هايلايتر باللون الذهبي أسفل الحاجب وعلى مدمع العين لإضاءة هذه المناطق. 

- طبّقي أحمر شفاه باللون البنفسجي. إذا لم تملكي روج بهذا اللون كلّ ما عليك فعله هو دمج روج باللون الأحمر مع آخر باللون الأزرق لتحصلي على التدرّج الذي تريدينه. أمّا إذا لم تملكي أحمر شفاه باللون الأزرق، فادمجي ايشادو أزرق مع كونسيلر ومن بعدها امزجيه مع الروج الأحمر. 

- ضعي أحمر الشفاه على ريشة وطبّقيه على الرمش السفلي من العين لمكياج مونوكروم متناسق.