صاحبة البشرة الدهنيّة تتوخى الحذر دوماً، فيصعب عليها ايجاد مستحضرات المكياج المناسبة لها، خاصةً إذا كانت تعاني من حب الشباب والبثور الحادّة. الأمر ينطبق أيضاً على البرايمر بشكل أساسيّ، إذ يجب أن يتلاءم مع نوع البشرة، وإلّا ألحق الضرر بها. 

بالنسبة للبشرة الدهنيّة، غالبية مستحضرات البرايمر المخصصة لها، تعمل على تجفيفها ومنعها من إفراز الزيت بشكل مبالغ فيه، لتجنب إفساد المكياج. أما اليوم، المقاييس انقلبت بفضل الصيحات الجماليّة الكوريّة، وبات البرايمر الجيل للوجه، هو الأفضل لصاحبة البشرة التي تفرز الزيوت وتعاني من مشكلة حب الشباب.

Jelly Primer يتميّز بتركيبة شفافة، سميكة، تشبه الجيل. قد يبدو لكِ الأمر غريب، إذ إن هذه التركيبة تزيد من لمعان البشرة، الذي عادةً تكون صاحبة البشرة الدهنيّة بغنى عنه! إنما الأمر الإيجابي في نفس الوقت، فهو أنها تحدّ من جفافها وتهيّجها وهذا هو الهدف. 

منع البشرة من إفراز الزيوت بطريقة طبيعيّة يجعلها جافة، مما يفسد المكياج أسرع. في حين أن برايمر الجيل، يرطّب البشرة، يجعلها تتنفّس وتفرز الزيوت بطريقة معتدلة، يثبّت كريم الأساس ويحمي الوجه من رواسب مستحضرات الجمال، منعاً من تأزّم حالة حب الشباب. الفضل يعود إلى تركيبة هذا النوع من البرايمر الغنيّة بالنباتات البحريّة، الفيتامنيات والأحماض الأمينيّة، كما أنها خالية من البرابين والسولفات. فضلاً عن ذلك، محتويات هذا البرايمر الجديد تساعد البشرة على محاربة علامات الشيخوخة. 

الجدير ذكره أن صاحبة البشرة الحسّاسة أو المختلطة ممكن أن تعتمد برايمر الجيل أيضاً.

بالنسبة لطريقة التطبيق، عليكِ وضع كميّة معتدلة من برايمر الجيل على الوجه، فركه بشكل ناعم وإنتظار بضعة دقائق لكي تمتصّه البشرة، قبل وضع كريم الأساس واكمال المكياج. 

في الختام، وفي حال كنتِ تعانين من بشرة دهنيّة وتواجهين مشكلة حب الشباب، إليكِ 3 برايمر جيل من ماركات مختلفة. 

COVER FX Gripping PrimerCOVER FX Gripping PrimerJ.ONE Red Jelly PackJ.ONE Red Jelly PackDERMABLEND PROFESSIONAL Insta-Grip Jelly PrimerDERMABLEND PROFESSIONAL Insta-Grip Jelly Primer


اقرئي أيضاً: الفرق بين المرطّب الملوّن وكريم الـBB

10 كونسيلر تندرج ضمن قائمة المستحضرات الجمالية الأيقونية، تعرّفي عليها!