الحيل الجمالية أكان في المكياج، الشعر، العناية بالبشرة أو حتى الأظافر تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة بين فترة وأخرى ومنها ما قد يكون غريب بعض الشيء. لكن هل هي مفيدة؟ اليوم قرّرت أن أتأكّد بنفسي وجرّبت 6 حيل جمالية رائجة على تيك توك، انستغرام ويوتيوب لأرى ما إذا كانت فعلاً مفيدة. بعض هذه الحيل كان غير ناجح تقريباً أما بعضها الآخر فحتماً غيّر حياتي إلى الأبد. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

تجربتي مع 6 حيل جمالية رائجة على تيك توك، انستغرام ويوتيوب

التجربة الأولى: عمل الشعر كيرلي بواسطة حزام الروب

من بين العديد من الحيل التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة هي تلك التي تمكّنك من الحصول على شعر كيرلي من دون استخدام الحرارة وتحديداً من خلال حزام الروب. قرّرت أن أجرّت هذه الحيلة بنفسي واتّبعت هذه الخطوات:

  • وضعت حزام روب الحمام على منتصف الرأس من الأعلى.
  • جزّأت الخصلات وقمت بلفّها بالتوالي على طرفي حزام روب الحمام، وكأنني أقوم بالضفيرة الفرنسية.
  • من بعدها، قمت بلف القماش على شكل كعكتين على جانبي الرأس وثبّتهما بالدبابيس المعدنية.
  • أبقيت الشعرعلى هذا الشكل طيلة الليل حتى اليوم التالي.

النتيجة: 

في اليوم التالي، أزلت الروب والنتيجة كانت صادمة! خصلات كيرلي محدّدة بشكل مثالي وكأنني استعنت بمجعّد الشعر. شاهدي الفيديو أعلاه لتري النتائج بنفسكِ. 

التجربة الثانية: تجعيد الشعر بواسطة مملس الشعر 

في الفترة الأخيرة، انتشرت فيديوهات كثيرة لفتيات يستخدمن مملس الشعر بطريقة غير اعتيادية ليحصلن على خصلات كيرلي والنتيجة في هذه الفيديوهات حمّستني لأجرّب الأمر بنفسي، لذا لتّبعت هذه الخطوات:

  • أنا صاحبة شعر كيرلي لذا قمت بتمليس خصلاتي قبل البدء بعمليّة التجعيد لكي تظهر التموّجات مثاليّة، لكن إذا كنت صاحبة شعر مالس أو مائل إلى المموّج قليلاً يمكنك الاستغناء عن هذه الخطوة. 
  • وضعت المملّس أعلى الشعر وقمت بلفّه حول الخصلة وأنزلته تدريجياً. شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلّمي الطريقة الصحيحة للقيام بهذه الخطوة.

النتيجة: 

من المرّة الأولى حصلت على تموّجات طبيعية جداً وكأن شعري هكذا. طريقة سهلة جداً وسريعة توفّر الكثير من الوقت وتزوّدك بخصلات ويفي. شاهدي الفيديو أعلاه لتري كيف كانت النتيجة. 

التجربة الثالثة: إبراز الهالات السوداء تحت العينين

هذه الصيحة بدأت عندما نشرت فتاة باسم Sarathefreeelf@ مقطع فيديو تظهر فيه وهي تطبّق كونتور داكن تحت العينين ومن بعدها تدمجه بأصابعها ليظهر وكأنه على شكل هالات سوداء. الهدف هو جعل الهالات السوداء أمر طبيعي وبالتالي تعزيز الجمال الطبيعي من خلالها، والرسالة وراء ذلك هو أنه لا داعي لإخفائها وعلى كلّ امرأة تملك هالات سوداء ألّا تخجل بها. أنا قرّرت أن أجرّب الأمر بنفسي واتّبعت هذه الخطوات: 

  • أزلت الكونسيلر من تحت العينين ونظّفت هذه المنطقة. 
  • دمجت القليل من الايشادو البني والأسود سوياً وطبّقت هذا المزيج تحت العينين عند المدمع تحديداً.

النتيجة: 

لم تظهر الهالات السوداء بشكل مبالغ به. أنا أحببت الرسالة وراء هذه الصحية لكن لا أعتقد أنني سأطبّقها.

التجربة الرابعة: توريد الخدود بواسطة أحمر شفاه وزيت جوز الهند 

انتشرت في الفترة الأخيرة فيديوهات كثيرة لفتيات يطبّقن زيت جوز الهند على منطقة الخدود ومن بعدها يضعن فوقها أحمر شفاه. في الواقع، تطبيق أحمر شفاه كبلاش ليس حيلة جديدة، لكن الاستعانة بزيت جوز الهند قبله هو الذي سيبرز الفرق. هذه هي الخطوات التي اتّبعتها:

  • طبّقت زيت جوز الهند على الخدود من الأمام وفوق كسرة الخد وربّت بأصابعي لأدمجه جيداً. 
  • وضعت أحمر شفاه بلون زهري فوق الفازلين وربّت بأصابعي مرّة أخرى.

النتيجة:

في الواقع، أحببت النتيجة جداً كون بشرتي ظهرت صحيّة جداً وأحمر الشفاه ورّد خدودي بشكل طبيعي وكأنني طبّقت بلاشر. شاهدي الفيديو أعلاه لتري النتيجة بنفسك.

التجربة الخامسة: تحديد الايلاينر بواسطة الفازلين

الايلاينر هو من أكثر الخطوات الدقيقة في المكياج كونه صعب التطبيق ومن الصعب جعل الخط محدّد في حال أخطأت في المرّة الأولى. لذا قرّرت أن أجرّب هذه الحيلة لتنظيف الايلاينر واتّبعت هذه الخطوات:

  • طبّقت ايلاينر بالطريقة الاعتيادية ثم وضعت القليل من الفازلين على عود قطني. 
  • مرّرت العود أكثر من مرّة عند زاوية العين الخارجية لجعل خط الايلاينر محدّد.

النتيجة: 

النتيجة لم تكن كما توقّعت أبداً. لم أستطع جعل الخط محدّد بل على العكس ظهرت تلطّخات سوداء عند الزاوية الخارجية. أنصحك باستخدام مياه الميسيلار بدلاً من الفازلين للقيم بهذه الخطوة. 

التجربة السادسة: تجفيف طلاء الأظافر بواسطة مثبت الشعر

ربما رأيت من قبل حيلة تجفيف الأظافر بواسطة مثبت الشعر وهذه الخدعة انتشرت من جديد مؤخراً، لذا قرّرت أن أجرّبها بنفسي: 

  • طبّقت طلاء أظافر بالطريقة الاعتيادية وانتظرت قليلاً. 
  • قبل أن يجفّ الطلاء قمت بنثر القليل من الرذاذ المثبت للشعر.

النتيجة:

الأظافر لم تجف تماماً وظلّت رطبة لذا لا أعتقد أن هذه الحيلة ناجحة حقاً.