من أكثر المواصفات الجمالية التي تميّز المرأة العربية هي تمتّعها بالعيون البنيّة أو السوداء الجذابة. في الوقت عينه، ترغب كثيرات بتفتيح لون العين، بعيداً عن استعمال العدسات اللاصقة الملوّنة. من بين الوسائل السهلة نوعاً ما لتحقيق ذلك، هو اللجوء إلى المكياج. سنعرّفك على 6 حيل سهلة بالمكياج تساعدكِ على تفتيح لون العينين نوعاً ما وتجعلها مضيئة أكثر.

1- الجئي إلى الآيلاينر الأبيض أو الذهبي الفاتح

إن تطبيق الآيلاينر الأبيض أو الذهبي الفاتح على العيون يعكس لمعيتها ويجعلها تبدو وكأنها أفتح. استخدميه على قاعدة الرموش السفلى، على زاوية العين أو على الجفن الأعلى. إليكِ 4 آيلاينر بهذين التدرجين يمكنكِ اختيار واحد منها. 

مكياج تفتيح لون العينين حيل ذكية حيل سهلة

1- TOM FORD Emotionproof Eye Liner

2- SHISEIDO Kajal Ink Artist Shadow, Liner, Brow

3- MARC JACOBS BEAUTY Fineliner Ultra-Skinny Gel Eye Crayon Eyeliner

4- LAURA MERCIER Caviar Stick Eye Shadow

2- طبّقي الهايلايتر على زاوية العين

من بين الحيل التي تساعدكِ على تفتيح لون العينين، هي اللجوء إلى الهايلايتر وتطبيقه على زاوية العين الداخلية. هذه الخطوة تساعد على إضاءة لون العين وتعزيز لمعانها. اختاري هايلاتير مضيء من بين المجموعة أدناه.

مكياج تفتيح لون العينين حيل ذكية حيل سهلة

1- DIOR Glow Face Palette

2- BOBBI BROWN Highlighting Powder

3- BECCA Shimmering Skin Perfector Pressed Highlighter

3- اختاري لون الآيشادو المناسب

يلعب لون الآيشادو دور مهم في إضاءة وتفتيح لون العينين. إذا كنتِ تتمتعين بعيون بنية داكنة أم سوداء، فالجئي إلى الآيشادو الذهبي، البرونزي أو الفضي. في حال لون عينيكِ يميل إلى العسلي، فاختاري آيشادو بالألوان الحيادية والبنفسجية. إليكِ 3 باليتات آيشادو بالألوان المناسبة. 

مكياج تفتيح لون العينين حيل ذكية حيل سهلة

1- URBAN DECAY Naked Petite Heat

2- HUDA BEAUTY Obsessions Eyeshadow Palette

3-ANASTASIA BEVERLY HILLS Soft Glam Eyeshadow Palette

4- لا تنسي تطبيق الماسكارا

تحديد الرموش وجعلها داكنة أكثر من خلال تطبيق الماسكار، يخلق تباين مع لون العين فيجعله يبدو أفتح ومضيء أكثر. كذلك، الرموش الطويلة تجعل العين تبدو أكبر حجماً، فتبرزها بشكل جذاب. إليكِ 3 ماسكارا يمكنكِ انتقاء واحدة منها.

مكياج تفتيح لون العينين حيل ذكية حيل سهلة


1- TOO FACED Damn Girl! 24-Hour Mascara

2- TARTE Lights, Camera, Lashes 4-in-1 Mascara

3-LANCÔME Monsieur Big Mascara

5- اختاري كونسيلر أفتح من بشرتكِ بدرجة 

بهدف تفتيح لون العينين بالمكياج، الجئي إلى كونسيلر أفتح من بشرتكِ بدرجة. هذه الخطوة تسلّط الضوء على العيون وتجعلها تبدو أفتح وألمع. احرصي على أن يميل الكونسيلر إلى اللون الأبيض الفاتح جداً، كي لا يميل إلى أزرق نتيجة تغطية الهالات السوداء!
 نذكركِ أن إذا كانت الهالات الموجودة لديكِ تميل إلى اللون الأحمر أوالزهري، الجئي إلى الكونسيلر المصحح باللون الأحضر. إذا كانت الهالات الداكنة تميل إلى اللون الأخضر أم الأزرق، الجئي إلى المصحح باللون البرتقالي أو الزهري أو الأحمر. أما إذا كانت الهالات الداكنة تميل إلى الأسود، ما عليكِ إلّا انتقاء المصحح الأصفر. كذلك يمكنكِ إخفاء غيرها من المشاكل التي تشوّه جمال العينين بواسطة المكياج

6- ارسمي شكل الحواجب بدقّة 

هذه الخطوة قد لا تؤثر بطريقة مباشرة على لون العين، بل من شأنها أن تضفي اللمعان والجاذبية عليها. ينصح خبراء المكياج بتحديد شكل الحواجب ورسمها بدقّة على أن لا تكون عريضة جداً. كذلك من المفضّل أن ترسم على شكل مقوّس قليلاً كي تجعل العيون بارزة ومضيئة أكثر. عند القيام بهذه الخطوة، تصبح الحواجب مححدة وداكنة أكثر من لون العينين، فتوهم بأنها أفتح ولامعة أك