مع بداية كلّ موسم جديد، تختفي مجموعة من الصيحات، التقنيّات والأدوات في عالم الجمال، لصالح أخرى أكثر تجدّداً وتحاكي التطوّر والتقدّم. هذه التغيّرات تحتّم تعديل محتوى حقيبة المكياجِ من مستحضرات وأدوات، لكي تتماشى مع الزمن وتكون أكثر عمليّة. إن كنتِ تودّين الاطّلاع على النسخة المحدّثة لحقيبة المكياج بالإضافة إلى التقنيّات الجماليّة التي عليكِ تطبيقها وتلك التي عليك التخليّ عنها، تابعي هذا التقرير!

  • منتجات عناية بالبشرة ومنتجات مكياج لموسم ربيع وصيف 2021

- منتجات عناية بالبشرة ومنتجات مكياج عليكِ وضعها في حقيبة المكياج هذا الموسم

1- قلوس

لا غنى عن أحمر الشفاه في الروتين الجماليّ، فهو يضيء الوجه ويلفت الأنظار إلى الابتسامة، إلّا أنّ صيحة ملمّع الشفاه عادت إلى الساحة الجماليّة في السنوات الأخيرة، لتمنح شفتيكِ الترطيب اللّازم، خصوصاً خلال موسم الصيف. كذلك، هذا المستحضر يساعد في جعل شفتيكِ تبدوان أكثر امتلاءً وأكبر حجماً. 

ملمع شفاه كلارنس CLARINS Lip Comfort Oil in Honeyقلوس كلارنس CLARINS Lip Comfort Oil in Honey
تسوّقيه على موقع نمشي بسعر 31 دولار
Shop Nowإستخدمي كود خصم نمشي Jamalouki123 واحصلي على 20% حسم

ملمع شفاه كارولينا هيريرا CAROLINA HERRERA BEAUTY The Lip Liquid Velvet in Majestic Pinkقلوس كارولينا هيريرا CAROLINA HERRERA BEAUTY The Lip Liquid Velvet in Majestic Pink
تسوّقيه على موقع سيفورا السعودية بسعر 39 دولار
Shop Now

2- سي سي كريم، بي بي كريم ودي دي كريم

هي 3 مستحضرات، أخذت حيّزاً واسعاً في الأسواق وعالم المكياج. كلّ واحد من هذه الكريمات يختلف عن الآخر من ناحية التركيبة ليناسب مختلف أنواع البشرة. مع انتهاء صيحة البشرة المغطّاة بشكلٍ كامل بكريم الأساس، حلّت هذه الكريمات اليوم مكانها، بفضل تغطيتها الخفيفة والطبيعية واحتوائها على منافع جماليّة للبشرة.

سي سي كريم شانيل CHANEL CC Cream in Beigeسي سي كريم شانيل CHANEL CC Cream in Beige
تسوّقيه على موقع Nordstrom بسعر 55 دولار
Shop Now

3- ايشدو وايلاينر ملوّن

هل تذكرين حين انتشرت موضة الألوان على منطقة العينين خلال التسعينيّات؟ لم تدم هذه الصيحة مدّة طويلة، إلّا أنّها في السنوات الأخيرة، اعتبرت الصيحة الأكثر انتشاراً بعدما سيطرت الألوان الترابيّة على ساحة الموضة. إنْ كنتِ من محبّات الجرأة، ننصحكِ باعتماد ظلال العيون الملوّنة، كالأزرق، البرتقاليّ، الورديّ، الأرجوانيّ... بتدرّجات ألوان الباستيل أو اعتمدي الآيلاينر الملوّن لإطلالة ناعمة. فما رأيكِ بألوان النيون، لنظرة جريئة؟

سينتيا صاموئيل سينتيا صاموئيل دانا حوراني دانا حوراني 

ايلاينر ديور DIOR Diorshow Pro Liner Waterproof in Matte Limeايلاينر ديور DIOR Diorshow Pro Liner Waterproof in Matte Lime
تسوّقيه على موقع العلامة
Shop Now

ميك اب فور افير MAKE UP FOR EVER Aqua Resist Color Pencil Eyeliner in Lagoonايلاينر ميك اب فور افير MAKE UP FOR EVER Aqua Resist Color Pencil Eyeliner in Lagoon
تسوّقيه بسعر 22 دولار
Shop Now

4- منتجات جمالية مستدامة

اتّباع نمط حياة مستدام دخل من الباب العريض إلى كلّ المجالات عموماً، وإلى عالم الجمال خصوصاً، فباتت الكثير من العلامات التجاريّة تتّبعه لتقديم منتجات صديقة للبيئة، سواء من ناحية تركيبة المستحضر أو عبوته. فالمستحضرات الجماليّة المستدامة تحتوي بالإجمال على مكوّنات غير سامّة، طبيعيّة وتمّت زراعتها واستخراجها من دون إلحاق الضرر بالطبيعة. أمّا فيما يتعلّق بالعبوات، فهي أيضاً صديقة للبيئة ويتمّ تطوريها من موادّ قابلة للتحلّل ولإعادة التدوير أو مصنوعة من موادّ معاد تدويرها.

عطر شعر جيزو GISOU Honey Infused Hair Perfumeعطر شعر GISOU Honey Infused Hair Perfume
تسوّقيه بسعر 83 دولار
Shop Now

5- مستحضرات متعدّدة الاستخدامات

مع التطوّر وسرعة الحياة، بات من الضروريّ التماشي مع هذه الوتيرة من خلال مستحضرات الماكياج والعناية بالبشرة المتعدّدة الاستخدامات. زالت أيام المستحضرات المخصّص كلّ منها لجزء معيّن من الوجه، وباتت خاصّة بخبراء المكياج والتجميل. على سبيل المثال، بات بإمكانكِ استخدام أحمر الشفاه على الخديّن لجعلهما ورديّين أو استخدام كريم مرطّب يحتوي علىSPF  للحماية من أشعّة الشمس الضارّة. 

افضل 10 مستحضرات متعدّدة المهام

كريم مرطب BAREMINERALS Complexion Rescue Tinted Moisturizer Hydrating Gel Cream SPF 30كريم مرطب BAREMINERALS Complexion Rescue Tinted Moisturizer Hydrating Gel Cream SPF 30
تسوّقيه بسعر 33 دولار
Shop Now

بودرة ديور DIOR Dreamskin Fresh & Perfect Cushion Broad Spectrum SPF 50 in 020كريم ديور DIOR Dreamskin Fresh & Perfect Cushion Broad Spectrum SPF 50 in 020
تسوّقيه على موقع Nordstrom بسعر 82 دولار
Shop Now

- منتجات عناية بالبشرة ومنتجات مكياج عليكِ إزالتها من حقيبة المكياج هذا الموسم

1- الأقنعة المقشرة Peel-Off Masks

انتشرت هذه الأقنعة منذ بضع سنوات بفضل تمكّنها من إزالة الرؤوس البيضاء والسوداء على الفور. على الرغم من نتائجها المرضية، إلّا أنّها قد تضرّ بخلايا البشرة الجيّدة وتزيل طبقة من البشرة. من سلبيّاتها أيضاً، أنّها تعتبر حلّاً مؤّقتاً، لأنّ الرؤوس السوداء ستعاود الظهور لاحقا،ً وقد تسبّب أيضاً بعض التهيّج والاحمرار. ننصحكِ باستبدالها بأقنعة الطين التي تمكّنكِ من إزالة الشوائب، دون التسبّب بتهيّج البشرة.

ماسك ORIGINS Original Skin Retexturizing Mask with Rose Clayماسك ORIGINS Original Skin Retexturizing Mask with Rose Clay
تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 32 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

2- المناديل المبللة

بالرغم من سرعة وسهولة استخدامها، إلّا أنّ المناديل المبلّلة غير آمنة للاستخدام على البشرة. لا يمكنها إزالة الأوساخ العميقة العالقة في المسامّ، ولأنّ معظمها مصنوع من مادّة البوليستر، فقد يسبب استخدامها الاحتكاك الذي بدوره قد يتسبّب بتآكل الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البعض منها على مادّتي الكحول والبارابين المضرّتين على المدى الطويل. ننصحكِ باستخدام بلسم، زيت أو مياه الميسيلار المنظّفة والمزيلة للمكياج.

منظف وجه OLEHENRIKSEN Truth Juice™ Daily Cleanserمنظف وجه OLEHENRIKSEN Truth Juice™ Daily Cleanser
تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 40 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

ماء ميسيلار DRUNK ELEPHANT E Rase™ Milki Micellar Waterماء ميسيلار DRUNK ELEPHANT E Rase™ Milki Micellar Water
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 17 دولار
Shop Nowضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 36 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

منظف وجه BOBBI BROWN Extra Balm Rinse Cleanserمنظف وجه بوبي براون BOBBI BROWN Extra Balm Rinse Cleanser
تسوّقيه بسعر 76 دولار
Shop Now

  • أدوات جمالية لموسم ربيع وصيف 2021 

-  أدوات جمالية عليكِ وضعها في حقيبة المكياج هذا الموسم

1- أدوات تدليك الوجه

دلّكي بشرتكِ بطرقٍ مبتكرة باستخدام رولر وغواشا. هذه الأدوات ليست جديدة من نوعها، إلّا أنّها عاودت الظهور في السنوات الأخيرة ومستوحاة من الحضارة الصينيّة، لتقاوم عقارب الزمن وتحافظ على بشرتكِ شابّة. هذان النوعان من الأدوات، يعزّزان عمليّة إزالة السموم من الجهاز اللمفاويّ، يعملان على منح البشرة الإشراقة من خلال تعزيز الدورة الدمويّة، يخفّفان التجاعيد ويشدّان المسام، يساهمان بتخفيف انتفاخ الوجه، يساعدان في تغلغل مكوّنات مستحضرات العناية بالبشرة أكثر والاستفادة منها. أخيراً، يعملان على نحت الوجه، يمكن إيجادهما بأنواع مختلفة من الأحجار، أبرزها الكوارتز، السج، اليشم الأبيض والأخضر.

أداة تدليك الوجه Skin Gym Blue Sodalite Facial Roller
تسوّقيها بسعر 16 دولار
Shop Now

2- فرش متعدّدة الاستخدامات

ولّت ضرورة استخدام المجموعة الكاملة للفرش فهي لم تعد اليوم أمراً أساسيّاً لكِ أو على الأقلّ، ليس عليكِ حملها داخل حقيبة مكياجكِ اليوميّة. بات يقتصر استخدامها فقط على خبراء المكياج. ركزّي على فرشاة أو اثنتين واستخدميهما في عدّة خطوات مثل فرشاة للبرونزر وبودرة الخدود.

- أدوات جمالية عليكِ إزالتها في حقيبة المكياج هذا الموسم

1- مكبس رموش

مع تقدّم ابتكارات الماسكارا، لم يعد من الضروريّ كبس الرموش قبل تطبيق الماسكارا. مستحضر واحد قادر أن يحلّ مكان هذه الأداة التي لا تزال تستخدمها شريحة صغيرة من النساء.

2- رموش اصطناعية

كثر استخدامها في السنوات الماضية، إلّا أن شعبيّتها قد تراجعت مؤخّراً أو على الأقلّ، انحصر استخدامها في المناسبات الاستثنائيّة. مع التقدّم، تبدّلت نوعيّة هذه الرموش لتصبح أكثر طبيعيّة وأقرب إلى الرموش الطبيعيّة، بالإضافة إلى طولها، فقد باتت توضع على الجزء الأخير من العين لمنحها إطلالة مميّزة، مرفوعة وطبيعيّة. كذلك، حلّت تركيبة الماسكارا المتقدّمة مكان هذه الرموش، خصوصاً خلال ساعات النهار.

رموش اصطناعية تو فيسد TOO FACED Better Than Love Faux Mink Falsie Lashes in Natural Flirt
تسوّقيها بسعر 17 دولار
Shop Now

3- شفرة الوجه

انتشرت منذ بعض السنوات صيحة حلاقة وجه الفتيات، إلّا أنّها لاقت هجوماً من قبل العديد، خصوصاً أنّ سيّئاتها كثيرة، فهي تزيد من سماكة وكثافة الشعر، تسبّب الاحمرار، خصوصاً لدى ذوات البشرة الحسّاسة. وأخيراً، تظهر الشعيرات بسرعة بعد حلقها. 

  • تقنيات وصيحات في العناية بالبشرة والمكياج لموسم ربيع وصيف 2021 

- تقنيات وصيحات في العناية بالبشرة والمكياج عليكِ اتّباعها هذا الموسم

1- تطبيق كونسيلر من أجل رفع الوجه

رحّبي بهذه التقنيّة الجديدة لرفع الوجه عبر خدعة بصريّة. غزت هذه الصيحة الجديدة، مواقع التواصل الاجتماعيّ وبالتحديد موقع TikTok، عبر فيديوهات تظهر الفرق بين تطبيق الكونسيلر على شكل V وتطبيقه على أطراف الوجه بشكلٍ منحرف، ممّا يعطي انطباعاً أنّه مرفوع.

فاونديشن اورقلاس HOURGLASS Vanish Seamless Finish Foundation Stick in Vanilla
تسوّقيه بسعر 49 دولار
Shop Now

2- بشرة مشرقة ومتوهّجة

مع انتشار الصيحات الكوريّة الخاصّة بالبشرة، بات التركيز على الروتين الجمالي أمراً أساسياً للحصول على مكياج غير متكلّف ومضيء. من هنا، شاعت العديد من الصيحات التي تبرز البشرة بهذه الطريقة، منها تقنيّة الـYoga Skin أو عدم استخدام البودرة على الوجه وغيرها. مع بروز هذه الصيحة، اختفت صيحة البشرة ذات التأثير المطفأ Matte.

مكياج من توقيع بسام فتوح

كريم مرطب شارلوت تلبوري CHARLOTTE TILBURY Unisex Healthy Glow Tinted Moisturizer
تسوّقيه بسعر 40 دولار
Shop Now

3- ايلاينر غرافيكي

على مرّ السنوات، لم تعد هناك صيحة آيلاينر لم يتمّ اتّباعها، ليطرق الابتكار باب الصيحات. برز الآيلاينر الغرافيكي بشكلٍ لافت مؤخّراً، ليحاكي المرأة الجريئة والتي تفضّل الابتعاد عن المعتاد. هيا جرّبيها!

Cami Romeroايلاينر شانيل CHANEL Le Liner De Chanel in Bleu Cobalt
تسوّقيه بسعر 44 دولار
Shop Now

4- حواجب طبيعية وممشّطة للأعلى

نؤكّد لكِ أنّ الحاجبين الكثيفين قادران أن يجعلاكِ تبدين أصغر سنّاً، على عكس الحواجب الرفيعة. لهذا السبب، بات بإمكانكِ التخلّي عن خطوة التخفيف من الحاجبين والاكتفاء بنتف الشعيرات البعيدة عنهما، إنْ اقتضت الحاجة. كذلك، إنْ كنتِ تتمتّعين بحاجبين رفيعين، يمكنكِ تمشيطهما نحو الأعلى، للحصول على حاجبين عريضين نظريّاً. ننصحكِ باستخدام الماسكارا المخصّصة للحواجب لتكثيفها بطريقة طبيعيّة أو يمكنكِ اللّجوء إلى تمشيطها باستخدام الصابون أو مستحضر التثبيت Gel.

Zendaya

فرشاة حواجب بينيفت BENEFIT COSMETICS Gimme Brow+ Volumizing Eyebrow Gel in Medium Light Brown
تسوّقيها على موقع سيفورا السعودية بسعر 39 دولار
Shop Now

5- تقنية تصفيح الحواجب Eyebrow Lamination

تعرف أيضاً بتصفيح الحواجب، هي صيحة جديدة من نوعها في عالم الجمال. لا تعتمد هذه التقنيّة على إضافة المزيد من الشعيرات للحواجب، وإنّما تعمل على تمشيط وضبط الحواجب في اتّجاه واحد فقط بخطوات سهلة لا تحتاج لأيّ مخدّر. هذه الطريقة تساعد في تثبيت الشعيرات وجعلها تبدو كثيفة. تستغرق مدّة تصفيح الحواجب ما بين 45 و50 دقيقة كحدٍّ أقصى، حتى تحصلي على النتيجة التي تريدينها، كما أنّها تدوم لمدّة شهرٍ كاملٍ.

هدى قطان من صفحة browtifulbremen@ على انستقرام 

6- تقنيّة LVL للرموش

تبحثين دائماً عن وسائل جديدة لجعل الرموش أطول وأكثر كثافةً، لذا ننصحكِ بتقنيّة LVL، أي Length Volume Lift للرموش التي تهدف إلى تطويلها، تكثيفها ورفعها، كما تمنحها لوناً داكناً طبيعيّاً بدلاً من استخدام الماسكارا. تجدر الإشارة إلى أنّ هذا العلاج يدوم لما يقارب الـ6 و8 أسابيع.

7- التعديلات التجميلية Cosmetic Tweakments

لِمَ عليكِ أن تحصلي على علاج واحد، بينما يمكنكِ الحصول على اثنين أو ثلاثة في الوقت عينه، لبشرة كاملة التجدّد؟ هذه التقنيّة من بين الأكثر شيوعاً، تقضي بدمج علاجات مختلفة، مثل التردّدات الراديويّة، الـMicroneedling والليزر أو الـHydrafacial وعلاجات التجديد أو حتى استخدام حقن البوتكس والفيلر مع علاجات البشرة، كما يمكنكِ اعتماد علاج واحد أو نوع حقنة واحدة يتمّ توزيعها في كافّة أجزاء الوجه بشكلٍ متكامل.

- تقنيات وصيحات في العناية بالبشرة والمكياج عليكِ التخلي عنها هذا الموسم

1- كونتورينغ

خفت بريق الصيحة الأكثر رواجاً. رحّبي الآن بالمظهر الأكثر نعومةً، إذ لم يعد تحديد الوجه باستخدام كريم الأساس الداكن أو الكونتور الكريميّ صيحةً، بل بات يقتصر على استخدام البرونزر البودرة فقط.

مايا أحمدمايا أحمد

2- خصل الهايلايت

أو ما يسمّى بصيحة التسعينيّات، إذْ انتشرت بشكلٍ جنوني آنذاك، وعرفت بها Jennifer Aniston. عادت هذه الصيحة العام الماضي، خصوصاً من خلال صبغ الخصلتين الأماميّتين، إلّا أنّها اليوم لم تعد الصيحة المثلى. بإمكانكِ وضعها جانباً.

Brittany XavierBrittany Xavier

Dua Lipa

3- صبغة شعر الأومبري

لا بدّ أنّكِ كنتِ إحدى الشابّات اللّواتي جرّبن هذه الصيحة، إلّا أنّ الوقت قد حان للتخلّي عنها بشكلٍ كلّي لصالح الصيحات الأكثر طبيعيّة والتي لا تتطلّب الكثير من الصيانة للمحافظة على اللّون. 

Rihanna

4- تطبيق كونسيلر على شكل V أو مثلث مقلوب

أتذكرين حين انتشرت صيحة تطبيق الكونسيلر على شكل V لإضاءة منطقة تحت العينين؟ لاقت هذه الصيحة رواجاً كبيراً، إلّا أنّ تطبيقها يحتاج إلى كميّة كبيرة من المستحضر ولا تمنح الوجه تأثيراً مرفوعاً كالتقنيّة الجديدة. 

5- تطبيق هايلاتر

هو مستحضر جديد من نوعه بالنسبة لغيره، إلّا أنّ طريقة تطبيقه تغيّرت، فبعد أن كان يطبّق بسخاء على مختلف أجزاء الوجه، أصبح يستخدم القليل منه فقط لإبراز مناطق محدّدة.

ناتالي فنج