حيلة في الكونسيلر لإخفاء حبوب الوجهما زال تيكتوك ينافس تطبيقات أخرى مثل سناب شات، فايسبوك وإنستقرام، ليكون واحد من أكثر التطبيقات تحميلاً. هذه المنصة هي عبارة عن تطبيق اجتماعي مخصّص لنشر الفيديوهات بين الروّاد، حيث يقوم مستخدمه بنشر فيديو أو مقطع قصير مع أصدقائه لمشاركته لحظات حياته بكل سهولة. كما يتميّز بالتحديات والحيل المتنوّعة، سواء من خلال إطلاق فيديوهات لايف ستايل أو متعلّقة بعالم الجمال. في ما يتعلّق بالمكياج، لا تكف مدوّنات الجمال وغيرهنّ من النساء عن نشر حيل في المكياج، مثل تطبيق الفاونديشن بطريقة غير تقليدية أو كيفية تحويل قلم تحديد الشفاه إلى أحمر شفاه. في الفترة الأخيرة، تم تداول حيلة جديدة في المكياج على تيكتوك، وإنّما متعلّقة بالكونسيلر لإخفاء بثور الوجه! قامت العديد من النساء بتجربتها ونشرها أيضاً. اكتشفي في السطور التالية كل تفاصيل الطريقة الجديدة لإخفاء حبوب الوجه بواسطة كونسيلر. 

قامت Mikay Lanogueira، إحدى مستخدمات تيكتوك بنشر مقطع فيديو على حسابها الخاص mikaylanogueira@ وهي تطبّق كونسيلر من أجل تغطية حبوب الوجه التي تعاني منها، من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • تحضير البشرة من خلال وضع السيروم والبرايمر
  • وضع كونسيلر على بثور الوجه بواسطة فرشاة المكياج
  • عدم مزج الكونسيلر، بل تركه لمدة دقيقتين قبل تطبيق الفاونديشن

الحيلة الأساسية في تغطية حبوب الوجه، تكمن في عدم مزج الكونسيلر، بل تركه حتى تمتّصه البشرة لدقيقتين ثمّ وضع كريم الاساس على كامل الوجه، وذلك من دون استخدام خافي العيوب. أكّدت Mikay Lanogueira أن هذه الحيلة فعّالة والدليل على ذلك، هو النتيجة النهائية التي حصلت عليها. نساء عدة على تيكتوك جرّبن هذه الطريقة، ليشدن بالنتيجة أيضاً التي حصلن عليها، كما أن البعض الآخر، رأى أن حبوب الوجه لم تختفي فحسب، بل حصلن أيضاً على ملمس ناعم. يُذكر أن هذه الطريقة قد تكون ليست بجديدة على بعض النساء، إلاّ أنه من الواضح، أن هناك الكثيرات منهنّ لم يعلمن بها من قبل والدليل على ذلك، هو تجربتهنّ هذه الحيلة والتفاجؤ من النتيجة.


إلى جانب هذه الحيلة، هناك طريقة أخرى في المكياج لإخفاء بثور الوجه 

طريقة أخرى لإخفاء بثور الوجه في المكياج

1- تطبيق البرايمر على البشرة

قبل تطبيق المكياج، عليكِ أن تحضّري بشرتكِ من خلال استخدام البرايمر المناسب لنوع بشرتكِ. انتظري قليلاً قبل أن تبدأي بعملية إخفاء البثور الفجائية. 

2- استخدام خافي عيوب أبيض مع ظلال عيون أخضر

استخدمي خافي عيوب أبيض وامزجي معه ظلال عيون باللون الأخضر. نعم أخضر! وذلك لأنه بحسب قاعدة الألوان، اللون الأخضر يخفي اللون الأحمر، لأنه معاكس له. طبقي كمية صغيرة من المزيج على البثور، وادمجيها بطريقة ناعمة. بهذه الطريقة تحققين مساعدة تغطية كاملة للشوائب. يمكنكِ طبعاً استخدام الكونسيلر الأخضر الذي يخفّف من احمرار البثور. شاهدي في الفيديو أدناه كيفية إخفاء البثرة بواسطة خافي عيوب أبيض مع ظلال عيون أخضر: 

3- عدم استخدام فاونديشن سائل

تجنّبي تطبيق كريم الأساس السائل إذ يُظهر البثور بشكل واضح بدلاً من إخفائها. إلجئي إلى الفاونديشن ذي تركيبة البودرة أو الخالية من الزيوت، لتغطية الحبوب ولإعطاء بشرتكِ ملمساً طبيعيّاً من دون أيّ تكتلات.

4- استخدام بودرة حرّة

ثبّتي الفاونديشن والكونسيلر بالبودرة الحرّة، ليدوم المكياج طيلة اليوم ويمنحكِ ملسماً ناعماً.