مكعبات الثلج مكياج تثبيت المكياجمن تطبيق البرايمر قبل كريم الأساس إلى استخدام البودرة بعد الفاونديشن ووصولاً إلى التخلّي عن المنتج السائل وغيرها من الحيل التي تمنع سيلان مكياجكِ ليدوم لفترة أطول. إلى جانب هذه الخطوات، هناك خدعة إضافية ذكية بإمكانكِ اللجوء إليها لتثبيت المكياج. كلّ ما عليكِ فعله هو التوجّه إلى المطبخ وتحديداً إلى الثلاجة وأخذ مكعّب للثلج! ما علاقة هذا الأخير بعدم سيلان مستحضرات التجميل؟ كل التفاصيل في السطور التالية.

كيف لمكعّب الثلج أن يضمن ثبات المكياج طيلة اليوم؟

تعمل مكعّبات الثلج على إغلاق المسامات الواسعة، والتحكّم بمستوى الزيوت الزائدة. إضافة إلى ذلك، تساعد هذه المكعّبات على ترطيب البشرة خصوصاً إذا كانت بشرتكِ دهنية ممّا يمنحها إضاءة طبيعية. انطلاقاً من هنا، استخدام مكعّبات الثلج قبل تطبيق المكياج يساهم في ثبات مستحضرات التجميل طيلة اليوم ومنع سيلانه.

الطريقة الصحيحة لاستخدام مكعّب الثلج قبل تطبيق المكياج

أوّلاً، عليكِ أن تنظّفي بشرتكِ جيّداً من خلال غسول الوجه المناسب لنوع بشرتكِ. بعدها قومي بتمرير مكعّب ثلج على وجهكِ من خلال عملية التدليك بشكل دائري. المياه الباردة سترطّب بشرتكِ بشكل عميق وتحدّ من إفراز الزيوت الزائدة.
 بعد بضع دقائق، قومي بتطبيق كريمات العناية بالبشرة، انتظري قليلاً ومن ثمّ طبّقي المكياج الذي تردينه.
 إضافة إلى ذلك، إن كنتِ لا تملكين البرايمر فلا بأس، إذ بإمكانكِ أن تستبدليه بمكعّب الثلج. في الحقيقة، إن استخدام مكعّب الثلج مكان البرايمر، سيساعد في شد البشرة، جعلها أكثر نضارة ويبدو المكياج ناعماً غير متشقّق. 

ملاحظة: من المهمّ جداً أن تنتظري بضع دقائق بين الخطوة والأخرى، حتى تتفاعل بشرتكِ من مكعّب الثلج ومنتجات العناية بالبشرة. 

منافع مكعّبات الثلج لا تقتصر على ثبات المكياج وعدم سيلانه طيلة الوقت، إذ يتمتّع بفوائد أخرى مفيدة لبشرتكِ. لذلك، حتى وإن كنتِ لا تريدين تطبيق المكياج، ننصحكِ بتدليك بشرتكِ بكعّب ثلج يومياً بعد غسل وجهكِ لتحلصي على بشرة نظيفة، متوهّجة وشابة.

فوائد مكعّبات الثلج على البشرة

شدّ البشرة

من الآن فصاعداً، عليكِ إدراج مكعبّات الثلج ضمن روتينكِ الجمالي، لتبعدي عنكِ شبح الشيخوخة وحديّة التجاعيد، وتستعيدي نضارة بشرتكِ. قومي بتمرير قطعة الثلج يومياً على بشرتك لأنها تعمل على محاربة تجاعيد الوجه.

علاج حب الشباب

يعتبر الثلج أحد العلاجات البسيطة والفعالة لعلاج حب الشباب والبثور. وضع مكعب من الثلج داخل قطعة من القماش وتمريرها على أماكن تواجد البثور وحب الشباب، يساهم في التخفيف من سعة البثرة والتورم الموضعي، وبذلك تساعد هذه الطريقة على تقصير مدة بقاء البثرة على البشرة وتسرّع عملية التخلّص ‏منها مع التكرار. 

تخفيف الإحمرار والحساسية

لن تقلقي بعد اليوم من أي آثار على بشرتك نتيجة الالتهابات او الحساسية، لأن الثلج يعمل على تهدئة إلتهابات الجلد، الإحمرار والحساسيّة، ويعزز الدورة الدموية في الجسم.

كل ما عليك فعله هو وضع بعض مكعبات الثلج في منشفة رقيقة وفركها بلطف على كافة بشرتك لمدة دقيقة، ثم تكرار هذا الأمر 3 مرات كل 10 دقائق.

للتخلص من الهالات السوداء

الحل المثالي للتخلص من الهالات السوداء هو استخدام مكعبات الثلج التي تعمل على تجديد خلايا الجلد وإعادة لونها الطبيعي.الثلج يلعب أيضاً دوراً مهماً في عملية إعادة النضارة والشباب إلى محيط عينيكِ والتخلص من مظهر الانتفاخ والتورم وعلامات التعب والارهاق في الصباح، من خلال إعادة تدفّق الدم إلى الوجه، ممّا يعيد التوازن إلى البشرة ويجعلها أقل عرضة للإلتهابات والتورّم.
افضل طريقة لاستخدام الثلج للتخلص من الهالات السوداء تقوم على تغطيس وجهكِ قدر المستطاع داخل وعاء مليء بالمياه مع مكعّبات ثلج وشرائح خيار، وهكذا ستلاحظين استعادة شباب بشرتك وجمالها بعد فترة قصيرة.

نصائح لاستخدام مكعبات الثلج للوجه 

- تجنبي وضع المكعبات الثلجية لمدة تتعدّى الـ15 دقيقة على منطقة واحدة.

- لا تستخدمي المكعبات الثلجية فور إخراجها من الثلاجة، بل انتظري ثوانٍ قليلة.

- لا تقومي بتمرير المكعبات الثلجية بشكل مباشر على الوجه، بل ضعيها بقماش رقيق خصوصاً إذا كنتِ تعانين من بشرة حساسة.